استدعاء رئيس الجمهورية للسلطات المحلية ومشائخ وأعيان الجوف ومأرب لمسائلتهم

الكاتب : ALMUHAJEER   المشاهدات : 490   الردود : 2    ‏2004-12-05
      مشاركة رقم : 1    ‏2004-12-05
  1. ALMUHAJEER

    ALMUHAJEER عضو متميّز

    التسجيل :
    ‏2004-06-01
    المشاركات:
    1,305
    الإعجاب :
    3
    أنباء عن استدعاء رئيس الجمهورية للسلطات المحلية ومشائخ وأعيان الجوف ومأرب لمسائلتهم حول أسباب اندلاع المواجهات القبلية في الجوف والتي راح ضحيتها أكثر من 50 قتيلا وجريحا

    قالت مصادر مطلعة في الجوف أن رئيس الجمهورية سيستدعي قيادات المحافظة الأمنية والمحلية ومشائخ وأعيان القبائل لمسائلتهم حول أسباب المواجهات القبلية التي شهدتها الجوف الخميس الماضي وأدت إلى مقتل وإصابة أكثر من 50 شخصا من قبيلتي المرازيق وآل صيدة على خلفية ثارات قبلية سابقة.
    ومن المتوقع – حسب المصادر – أن يضم الإستدعاء مشائخ وأعيان مأرب الذين كان لهم دور في ايقاف تلك المواجهات.
    وأشارت المصادر إلى أن سخطا واستياء واسعين أبداه مشائخ وأعيان الجوف تجاه أجهزة الأمن في المحافظة , واتهموها في رسائل بعثوها إلى رئاسة الجمهورية بالتخاذل وأنها كانت السبب وراء المواجهات عندما لم تقم بدورها في القبض على الجناة من المرازيق الذين قتلوا اثنين من آل صيدة بالقرب من نقطة أمنية صباح الخميس وقبل اندلاع المواجهات التي استمرت 3 ساعات فقط.
    وكان مشائخ الجوف قد توصلوا مع الطرفين إلى عقد هدنة لمدة شهرين تتوقف خلالها المواجهات والثارات السابقة حتى يتم حل القضية نهائيا.
     
  2.   مشاركة رقم : 2    ‏2004-12-05
  3. ALMUHAJEER

    ALMUHAJEER عضو متميّز

    التسجيل :
    ‏2004-06-01
    المشاركات:
    1,305
    الإعجاب :
    3
    مهزله جديده في مجلس النواب

    دعوا إلى اتخاذ موقف جاد تجاه تعطيل هيئة الرئاسة لجلسات البرلمان: نواب في الحزب الحاكم والمعارضة لـ(الصحوة نت): إيقاف عمل المجلس مهزلة وتهرب من قضايا المجتمع

    الصحوة نت

    لليوم الثاني على التوالي عطل البرلمان اليمني جلساته المفترض انعقادها لمناقشة قضايامدرجة على جدول أعماله.
    ووصف برلمانيون إيقاف عمل المجلس بأنه غير دستوري وغير قانوني وطالبوا إلى اتخاذ موقف جاد بشأن ذلك من قبل النواب.
    وقال النائب في الحزب الحاكم أحمد الخولاني في تصريح خاص لـ(الصحوة نت): إن هذا العمل غير دستوري وأعتقد أنه لأول مرة يحصل في البرلمان اليمني مثل هذه الأعمال اللاقانونية ولا نستبعد أن يكون ذلك تهربا من قضايا.
    وأكد النائب سلطان العتواني رئيس الكتلة البرلمانية للتنظيم الوحدوي الشعبي الناصري المعارض أن ذلك مهزلة بكل المقاييس وهو أمر لا يوجد له مثيل في أي بلد من بلدان العالم، وأضاف في تصريح لـ(الصحوة نت): إن ذلك أشبه بمدرسة للمشاغبين ضاعت فيها الأصول والاعتبارات وكل هذا لكي تمرر قضايا أخرى. وقال إن المطلوب من أعضاء البرلمان اتخاذ موقف جاد بشأن ذلك لأن مثل هذا الأمر يسيء لكل عضو من أعضاء المجلس ويسيء إلى البلد بشكل عام.
    وأشار العتواني إلى أن إيقاف المجلس في هذا الوقت هو هروب وتسويف لقضايا المجتمع خاصة وأن هناك قضايا كثيرة مهمة منها الاعتماد الإضافي ودعوة الوزراء لاستجوابهم وغيرها من القضايا.
    ويرى النائب في التجمع اليمني للإصلاح المعارض عبد الكريم شيبان أن إيقاف عمل المجلس وغياب هيئة المجلس دليل على عدم تنظيم عمل المجلس وسيره بعشوائية وبدون أي برنامج ، واللائحة –كما يقول شيبان في تصريح لـ(الصحوة نت)- تشير إلى تناوب أعضاء هيئة الرئاسة في إدارة أعمال المجلس في حالة غياب الرئيس أو من ينوب عنه , أما أن يغيب الجميع فذلك يدل على لا مبالاة، ويؤكد حقيقة المجلس الصوري الذي لا يؤدي دوره بشكل صحيح.
    ويضيف النائب في المؤتمر الشعبي الحاكم عبد العزيز جباري: يجب تجنب مثل هذه الأعمال , حيث يفترض ألا ترفع الجلسات إلا لشيء ضروري وباختيار أعضاء المجلس، وأضاف في تصريح لـ(الصحوة نت): يفترض على هيئة الرئاسة أن تقوم بدورها طالما والمجلس في حالة انعقاد.
    ولم يعرف حتى الان الأسباب الرئيسية الواقفة وراء غياب هيئة رئاسة مجلس النواب بالكامل إلا مصادر أشارت أن هيئة الرئاسة كانت بالأمس حضرت افتتاح مؤتمر المجالس المحلية, واليوم في اجتماع مع رئيس الجمهورية لمناقشة قضية مقتلة ابنة الشيخ عبد الله بن حسين الأحمر مع وفد أردني زار صنعاء أمس.
     
  4.   مشاركة رقم : 3    ‏2004-12-06
  5. AlBOSS

    AlBOSS قلم ماسي

    التسجيل :
    ‏2004-06-12
    المشاركات:
    12,016
    الإعجاب :
    0
    اللقب الاضافي:
    نجم المجلس اليمني 2005
    ما الذي يمنع الامن القيام بواجباته والى متى يحشر الرئيس المشائخ حشرا في امور

    المفروض ان يسائل قوات الامن التي
    تصرف من اموال الشعب مرتباتها
    وامتيازاتها سنين طائلة لكنهم عند النائيبات قليل
    ومالم يتخل الحزب الحاكم ورئيسه عن القيادة
    الفاشلة لليمن سيموت الملايين ضحايا الفشل
    العام لنظام فاسد متشبث بالسلطة التي اضاعها
    اهمالا وعدم تخطيط وتقصير واهمال متعمد
    لاداء الواجب ويريد ان يجعل من المشائخ ضحايا
    سوء السلوك والتقدير وهل المطلوب منهم القيام
    بعمل قوات الامن ام ماذا وما هي صلاحياتهم قانونا؟

    ما الذي يمنع الامن القيام بواجباته والى
    متى يحشر الرئيس المشائخ حشرا في امور
    هي من صميم واجب السلطة الحاكمة


     

مشاركة هذه الصفحة