تطوير طائرات ومركبات لمسافات طويله باقل وقود

الكاتب : نبض عدن   المشاهدات : 424   الردود : 1    ‏2004-12-05
      مشاركة رقم : 1    ‏2004-12-05
  1. نبض عدن

    نبض عدن قلم فضي

    التسجيل :
    ‏2004-08-06
    المشاركات:
    4,437
    الإعجاب :
    1
    تطوير نماذج لطائرات ومركبات جديدة قادرة على التحليق مسافات طويلة بأقل ما يمكن من الوقود





    هل بالامكان تطوير طائرة قادرة على حمل حمولات ثقيلة الى مسافات بعيدة جدا بأقل قدر ممكن من الوقود؟

    ليس هذا فحسب بل أن هذه الطائرة ستكون قادرة أيضا على الاقلاع والهبوط عموديا مثل طائرات الهليكوبتر. هذا ما ينوه له اختراع روبرت هنت الذي يعمل على طائرة هجينة ذات جناحين ثابتين والتي ستكون مثالا لطائرات المستقبل التي ستتمتع بهيكل خفيف صلب مصنوع من المواد المركبة صناعيا. وقد روعي في تطوير هذه الطائرة الجديدة العوامل التالية التي في حال تضافرها يمكن الحصول على مركبة أخف من الهواء بكثير:

    العمل على أجنحة متطورة تجعل الطائرة ترتفع عبر الهواء بسهولة بالغة.

    تكون الطائرة الجديدة أشبه بالطائرة الشراعية التي يمكنها الملاحة عبر الهواء مسافات طويلة من دون جهد أو استهلاك كبير في الطاقة والوقود.

    تكون مقاومة الهواء لها ضئيلة جدا مما يجعلها انسيابية تماما، وبالتالي محلقة قادرة على البقاء في الهواء فترات طويلة جدا، إن لم يكن على الدوام حين تدعي الحاجة.

    من هنا فإن شركة المخترع هنت للطيران التي دعيت باسمه والتي تقوم بتطوير الطائرة ستنفذ هذا العام بعض التمارين والاختبارات التي تثير الاهتمام والتي تلقي ضوءا على إمكانياتها منها مثلا:

    إطلاق طائرة شراعية تحمل شخصين الى ارتفاعات عالية مستخدمة التيارات الهوائية الصاعدة كأداة، وهي ستستخدم أيضا محركا توربينا محوريا عموديا فريدا من نوعه الذي يولد الطاقة ويخزنها أيضا بفعل مقاومة الهواء أثناء اتجاه الطائرة الى الاسفل، مما يعني الترويج لفكرة الطيران من دون وقود. وستجرى التجربة قريبا من مركز ستينس للاختبارات الجوية التابع لوكالة الفضــــاء والطــــيران الاميركية في ســاوث ميسيسيبي. * الهواء المضغوط الذي ينتجه التوربين سيشغل مولدا كهربائيا يمكن الاستفادة من الطاقة الذي يولدها في شتى الاغراض.

    إطلاق وتشغيل مركبة شراعية مائية بتصميم جديد تنزلق تحت الماء مثل الغواصات من دون حاجة الى محرك أو وقود. وتنوي الشركة الصانعة القيام قريبا بتجربة تصميم أولي للتأكد من أنه يعمل حسب التصورات الموضوعة له.
     
  2.   مشاركة رقم : 2    ‏2004-12-07
  3. wowo19802020

    wowo19802020 عضو متميّز

    التسجيل :
    ‏2004-08-15
    المشاركات:
    1,007
    الإعجاب :
    0
    الف الف شكر على هذه المعلومات القيمه اخي العزيز ...............
     

مشاركة هذه الصفحة