الوهابيه والإثناعشريه يفضحون بعضهم البعض في هذا المجلس _ لماذا ؟

الكاتب : ابوهاشم   المشاهدات : 657   الردود : 7    ‏2004-12-04
حالة الموضوع:
مغلق
      مشاركة رقم : 1    ‏2004-12-04
  1. ابوهاشم

    ابوهاشم قلم فضي

    التسجيل :
    ‏2003-12-30
    المشاركات:
    2,725
    الإعجاب :
    0
    بسم الله الرحمن الرحيم

    الإخوه جميعاً

    ألاحظ أن ساحة المجلس الإسلامي صارت ساحة لتبادل الفضائح بين الوهابيين وبين الإثناعشريين ؟

    بل وهناك مواقع متخصصه في ذلك لكل طرف .
    موقع ( السرداب ) مثلاً مخصص لفضح الإثناعشريه
    وموقع ( البرهان ) بصيغة .com مخصص أيضاً لفضح الإثناعشريه .

    وموقع ( انصار الصحابة ) مخصص لفضح الوهابيه
    وموقع ( البرهان ) بصيغة .org مخصص ايضاً لفضح الوهابيه .

    وللأسف فإن أكثر الإخوه هنا في المجلس اليمني ، يقومون بنسخ ولصق من تلك المواقع لمجرد تنفير الناس من خصمه دون أي حوار عقلاني وعلمي صحيح وسليم .

    بياحبذا
    أن يقوم يتم التحاور والنقاش بأسلوب صحيح بشخصين أحدهم يمثل الطرف الوهابي والآخر يمثل الطرف الإثناعشري ،، على أن يتم الحوار مسألةً مسألة ، دون الإنتقال لأي موضوع آخر حتى الإنتهاء من السابق .

    وبذلك يستفيد كل طرف من قصوره مثلاً في مسألة معينه ، ويستفيد أيضاً بمعرفة حجج الطرف الآخر في مسألة ما .

    وما أريد أن أنوه إليه هنا :
    هو أن كل طرف من أؤلئك له أخطاء
    وكل طرف له أتباع معتدلين وله أيضاً أتباع مغالين شوهوا صورة مذهبهم عند الطرف الآخر .


    آمال أن تتأملوا ملياً في كلامي .

    ووفق الله الجميع لما فيه صلاح الأمة الإسلامية .
    بسم الله الرحمن الرحيم
    ( واعتصموا بحبل الله جميعاً ولاتفرقوا )
    صدق الله العظيم
    .
     
  2.   مشاركة رقم : 2    ‏2004-12-04
  3. نور الدين زنكي

    نور الدين زنكي قلم ذهبي

    التسجيل :
    ‏2004-06-12
    المشاركات:
    8,622
    الإعجاب :
    72
    إعدل يا اخي !!!!!!!!!!!!!
    إن قلت وهابي ,فقل ان الطرف الاخر رافضي
    وإن قلت سني,فالطرف الاخر إثنا عشري
    هكذا إن اردت ,ان تعدل!!:)

    لا اعتقد ان هناك حل ,لأن احدهم لا يؤمن بسند الاخر

    ولكن اي الطرفين إتخذ الإسلوب العلمي في إثبات السند؟
     
  4.   مشاركة رقم : 3    ‏2004-12-04
  5. أسير الدليل

    أسير الدليل عضو

    التسجيل :
    ‏2003-05-28
    المشاركات:
    132
    الإعجاب :
    0
  6.   مشاركة رقم : 4    ‏2004-12-04
  7. نبض عدن

    نبض عدن قلم فضي

    التسجيل :
    ‏2004-08-06
    المشاركات:
    4,437
    الإعجاب :
    1
    ][®][^][®][نور الدين ...... بطرس تسلم عليك متي سوف تاتي وتعود الي ايامك الحلوة ؟ نحن في انتطارك وكيف الانتخابات عندكم ][®][^][®][
     
  8.   مشاركة رقم : 5    ‏2004-12-04
  9. ابوهاشم

    ابوهاشم قلم فضي

    التسجيل :
    ‏2003-12-30
    المشاركات:
    2,725
    الإعجاب :
    0
    تعقيب

    أخي الكريم / نورالدين زنكي

    ( وهابي ) نسبةً للشيخ محمد بن عبدالوهاب ، الذي يؤمن بأفكاره أتباعه ، فهذه التسميه ليس فيها تشنيع
    و ( إثناعشري ) نسبةً للأئمه الإثناعشر الذين يؤمن بهم الإخوه الجعفريين ، وليس في التسمية تشنيع .

    أما ( رافضي ) ففيها تشنيع في مفهومك أنت
    وقد أتهم الإمام الشافعي رحمه الله بالرفض ، وقصائده مشهورة في ذلك .

    فلا داعي لتعليقك السابق أخي الكريم

    ودع مسألة السند حتى يحضر أحد الإخوة الذي سوف يمثل الطرف الإثناعشري ليجيب على هذه النقطه ،، فإن اقتنعم بدأتم في حواركم إن شاء الله .

    وإن كنت ترى في نفسك ما يؤهلك لمثيل الطرف الوهابي بفهم وإلمام ( دون نسخ ولصق ) فأذكر لنا ذلك ، ولك خالص الإحترام والتقدير
    .
     
  10.   مشاركة رقم : 6    ‏2004-12-05
  11. اسلامية

    اسلامية عضو

    التسجيل :
    ‏2004-11-29
    المشاركات:
    64
    الإعجاب :
    0
    غباء مركب

    هناك الكثير من الناس أمعة تردد كلام النصارى واليهود والرافضة واعداء الامة

    وهابية وهابية لا احد ينسب نفسه للوهابية سوى من السعودية او غيرها او من يحب في الله الشيخ محمد بن عبدالوهاب

    لايقول هذا الكلام الاسوى اعداء التوحيد قبحهم الله

    وهذا الشيخ حاله كحال العلماء الافاضل جزاهم الله خير ليس لهم اتباع وانما اهل التوحيد هم اتباع الرسول صلى الله عليه وسلم

    لا يوجد شي اسمه وهابية او اتباع الوهابية

    وهنا رد للذين يدفعون عن الرافضة



    الولاء والبراء

    --------------------------------------------------------------------------------

    الحمد لله والصلاة والسلام على رسول الله، وبعد:

    فإن الولاء والبراء ركن من أركان العقيدة، وشرط من شروط الإيمان، تغافل عنه كثير من الناس وأهمله البعض فاختلطت الأمور وكثر المفرطون.

    ومعنى الولاء: هو حب الله ورسوله والصحابة والمؤمنين الموحدين ونصرتهم.

    والبراء: هو بغض من خالف الله ورسوله والصحابة والمؤمنين الموحدين، من الكافرين والمشركين والمنافقين والمبتدعين والفساق.

    فكل مؤمن موحد ملتزم للأوامر والنواهي الشرعية، تجب محبته وموالاته ونصرته. وكل من كان خلاف ذلك وجب التقرب إلى الله تعالى ببغضه ومعاداته وجهاده بالقلب واللسان بحسب القدرة والإمكان، قال تعالى: وَالْمُؤْمِنُونَ وَالْمُؤْمِنَاتُ بَعْضُهُمْ أَوْلِيَاء بَعْضٍ [التوبة:71].

    والولاء والبراء أوثق عرى الإيمان وهو من أعمال القلوب لكن تظهر مقتضياته على اللسان والجوارح، قال عليه الصلاة والسلام في الحديث الصحيح: { من أحب لله وأبغض لله، وأعطى لله ومنع لله، فقد استكمل الإيمان } [أخرجه أبو دا ود].

    ومنزلة عقيدة الولاء والبراء من الشرع عظيمة ومنها:

    أولا: أنها جزء من معنى الشهادة وهي قول: "لا إله" من "لا إله إلا الله" فإن معناها البراء من كل ما يعبد من دون الله.

    ثانيا: أنها شرط في الإيمان كما قال تعالى: تَرَى كَثِيراً مِّنْهُمْ يَتَوَلَّوْنَ الَّذِينَ كَفَرُواْ لَبِئْسَ مَا قَدَّمَتْ لَهُمْ أَنفُسُهُمْ أَن سَخِطَ اللّهُ عَلَيْهِمْ وَفِي الْعَذَابِ هُمْ خَالِدُونَ، وَلَوْ كَانُوا يُؤْمِنُونَ بِالله والنَّبِيِّ وَمَا أُنزِلَ إِلَيْهِ مَا اتَّخَذُوهُمْ أَوْلِيَاء وَلَـكِنَّ كَثِيراً مِّنْهُمْ فَاسِقُونَ [المائدة:80-81].

    ثالثا: أن هذه العقيدة أوثق عرى الإيمان، لما روى أحمد في مسنده عن البراء بن عازب قال: قال رسول الله : { أوثق عرى الإيمان الحب في الله والبغض في الله }.

    يقول الشيخ سليمان بن عبدالله بن محمد بن عبدالوهاب رحمهم الله: فهل يتم الدين أو يقام علم الجهاد أو علم الأمر بالمعروف والنهي عن المنكر إلا بالحب في الله والبغض في الله، والمعاداة في الله، والموالاة في الله، ولو كان الناس متفقين على طريقة واحدة، ومحبة من غير عداوة ولا بغضاء، لم يكن فرقانا بين الحق والباطل، ولا بين المؤمنين والكفار، ولا بين أولياء الرحمن وأولياء الشيطان.

    رابعا: أنها سبب لتذوق حلاوة الإيمان ولذة اليقين، لما جاء عنه أنه قال: { ثلاث من وجدهن وجد حلاوة الإيمان: أن يكون الله ورسوله أحب إليه مما سواهما، وأن يحب المرء لا يحبه إلا لله، وأن يكره أن يرجع إلى الكفر بعد أن أنقذه الله منه كما يكره أن يقذف في النار } [متفق عليه].

    خامسا: أنها الصلة التي يقوم على أساسها المجتمع المسلم إِنَّمَا الْمُؤْمِنُونَ إِخْوَةٌ [الحجرات:10].

    سادسا: أنه بتحقيق هذه العقيدة تنال ولاية الله، لما روى ابن عباس رضي الله عنهما قال: من أحب في الله وأبغض في الله، ووالى في الله وعادى في الله فإنما، تنال ولاية الله بذلك.

    سابعا: أن عدم تحقيق هذه العقيدة قد يدخل في الكفر، قال تعالى: وَمَن يَتَوَلَّهُم مِّنكُمْ فَإِنَّهُ مِنْهُمْ [المائدة:51].

    ثامنا: أن كثرة ورودها في الكتاب والسنة يدل على أهميتها.

    يقول الشيخ حمد بن عتيق رحمه الله: فأما معاداة الكفار والمشركين فاعلم أن الله سبحانه وتعالى قد أوجب ذلك، وأكد إيجابه، وحرم موالاتهم وشدد فيها، حتى أنه ليس في كتاب الله تعالى حكم فيه من الأدلة أكثر ولا أبين من هذا الحكم بعد وجوب التوحيد وتحريم ضده.

    وقال شيخ الإسلام ابن تيمية: إن تحقيق شهادة أن لا إله إلا الله يقتضي أن لا يحب إلا لله، ولا يبغض إلا لله، ولا يواد إلا لله، ولا يعادى إلا لله، وأن يحب ما أحبه الله، ويبغض ما أبغضه الله.

    عبد الملك القاسم
    وصلى الله على سيدنا محمد وعلى اله وصحبه وسلم


     
  12.   مشاركة رقم : 7    ‏2004-12-05
  13. جاد

    جاد عضو فعّال

    التسجيل :
    ‏2003-07-30
    المشاركات:
    817
    الإعجاب :
    0
    انا مع كاتب الموضوع في الصيغة


    لكن اخي كما ترى انت طرحت موضو ع جيد، وصحيح

    لكن البعض كزنكي واسلامية بدؤا بتقليب الموضوع يمينا ويسارا ، يعني مش رح نلاقي حل

    وشكرا مرة اخرى
     
  14.   مشاركة رقم : 8    ‏2004-12-05
  15. الغبية

    الغبية عضو نشيط

    التسجيل :
    ‏2004-10-08
    المشاركات:
    415
    الإعجاب :
    0
    لا بد من توضح لناس الداء الخطير للاسلام والمسلمين وهم

    الوهابيين محرفون الكتاب والسنة
     
حالة الموضوع:
مغلق

مشاركة هذه الصفحة