الأسباب العشرة لهزيمة أمريكا في العراق

الكاتب : أبوالعز   المشاهدات : 468   الردود : 1    ‏2004-12-04
      مشاركة رقم : 1    ‏2004-12-04
  1. أبوالعز

    أبوالعز عضو

    التسجيل :
    ‏2004-10-24
    المشاركات:
    105
    الإعجاب :
    0
    [align=right]السبب الاول : 100000 ضحية عراقية:

    نشرت مجلة لانست الطبية دراسة مرعبة في اواخر تشرين اول/ اكتوبر تذكر فيها ان 100000 عراقي مدني قضوا ضحية لهذا الغزو منذ مارس 2003. للاسف هذه الدراسة تكاد لاتذكر في وسائل الاعلام الامريكية كما ان اليمينيين يروجون ان هذه دعاية ضد الحرب .

    وفي الواقع ان الوقت الوحيد الذي سوف تسمع اليمينيين وهم يناقشون الضحايا العراقيين هي حين يتحدثون عن (400 الف قبرا جماعيا) التي (وجدها) (التحالف) . المشكلة هي ان 400 الف قبرا جماعيا لم يعثر عليها كما اعترف بذلك توني بلير في الصيف. والادعاء الكاذب الذي اطلقه في كانون الاول / ديسمبر 2003 تردد صداه عاليا في الميديا البريطانية والامريكية . والمفاجأة . . المفاجأة هو ان هذا الادعاء وجد طريقه الى التقارير الرسمية للحكومة الامريكية .

    سؤالي هو هذا : كم عدد (المتمردين) الذين يقاتلون (التحالف) لأن افرادا ابرياء من عائلاتهم قتلوا على يد قوات (التحالف) ؟ كم عدد الذين ليس لديهم مايعيشون من اجله الا الثأر من قتلة احبائهم الراحلين ؟ . . لا اعرف ربما 50 الف ؟

    السبب الثاني : العراقيون ينظرون الى الامريكان كمحتلين :

    في نيسان / ابريل الماضي اجري استفتاء بين 3500 عراقي من مختلف الجماعات العرقية للاجابة على سؤال هل ينظرون الى الامريكان كمحتلين او محررين . 71% قالوا انهم قوة محتلة (81% اذا استبعدنا الاكراد) . وقد اجري الاستفتاء قبل فضيحة ابو غريب وقبل ان تقتل الولايات المتحدة 600 مدني في الفلوجة في نيسان 2004 .

    السبب الثالث : قتلة امام الاشهاد:

    آخر الفظائع الامريكية في العراق هي جريمة قتل (متمرد) اعزل وجريح في مسجد بالفلوجة . اذا كان المسلمون يعتبرون ان الدخول الى المساجد بالاحذية تدنيسا فما بالك بالدماء وقطع المخ والجمجمة المتناثرة على جدران المسجد ؟ وقد وصف الجيش الامريكي الحادثة بأنها (مأساوية). ويقول المبررون في الجيش الامريكي ان المارينز لديه كل الحق لاطلاق النار على رجل (يدعي الموت) . واذا لاحظنا فيلم الفيديو لم يكن الرجل يشكل أي تهديد على الاطلاق ولكن من الواضح ان عقوبة ادعاء الموت في العراق هذه الايام هي الاعدام . وقد قال بيل اورايلي الكريه (نجم اعلامي ) ان المارينز يجب ان (يمتدح) لفعلته هذه.

    ولكن هذه ليست المرة الاولى التي تسجل فيها قصة مثل هذه ولكنها المرة الاولى التي تذاع على الملأ. قبل شهر او اكثر نشرت لوس انجيليس تايمز ان جنديين قتلا مراهقا عراقيا بسلاح ام 231 الفتاك (رحمة به) . جريمة الفتى ؟ كانت جريمته انه يجمع القمامة . والجنديان يواجهان الان تهمة القتل . ولكن كم من الافعال المشابهة لم يتم تسجيلها ؟ من يعرف ؟ ولكننا نعرف شيئا واحدا ان قتل 100 الف عراقي لابد ان يجعل الناس ضدك.

    السبب الرابع: ان صدام خطط لحرب العصابات:

    (لو كان علينا ان نعيد الحرب من اولها ، كنا سوف نأخذ نتائج النصر الكارثي السريع بنظر الاعتبار . بسبب نجاحنا وسرعتنا هرب العدو الذي كان يجب ان يستسلم او يباد وعاش ليقاتل يوما آخر .) – جورج بوش

    اذن (النصر الكارثي) كان بسبب ا ن العراقيين لم يتبعوا قواعد اللعبة بالارتماء والاستسلام للملك جورج عندما ارتدى بزة الطيران واعلن(انتهاء العمليات الرئيسية) .

    بالطبع هدمت السهولة التي دخلت فيها القوات الامريكية بغداد ادعاء بوش بأن العراق كان (خطرا شديدا ومحدقا) . كان الغزو مثل ملاكم من الوزن الثقيل يواجه ملاكما اعمى من وزن الريشة.

    لقد ادرك صدام ذلك ولهذا ارسل في تموز / يوليو 2002 مذكرة الى مسؤولي حزب البعث يقول فيها :" سوف يهزم العراق عسكريا بسبب عدم توازن القوى " وهكذا استنتج صدام ان الطريقة الوحيدة لمقاتلة الامريكان هي (سحب الجيش الامريكي الى المدن والقرى والصحراء العراقية والرجوع الى تكتيكات المقاومة ).

    والبقية تاريخ تعرفونه .

    السبب الخامس : ابو غريب

    الحدث الذي سوف يسكن العقول الامريكية للجيل القادم على الاقل . كان الرئيس المصري حسني مبارك مخطئا حين قال :ان غزو العراق سوف يخلق 100 بن لادن) بعد ابو غريب كان يجب ان يقول (مليون بن لادن).

    السبب السادس : فشل "السوق الحرة "/ بول بريمر

    كان من المفترض ان تكون الحرب مثل سهلة وان يرحب العراقيون بالتحالف بالورود والحلوى . وان ينسى العراقيون سياسات صدام الاشتراكية ويرون منافع "السوق الحرة" كما حدث في روسيا . ولهذا قال المحافظون الجدد:" دعونا نجربها في العراق ايضا!" و قام رجلهم في بغداد بول بريمر بادخال (العلاج بالصدمة) الاقتصادي بعد اسابيع قليلة من حملة (الصدمة والترويع). حل الجيش العراقي وعرض مؤسسات العراق الحكومية للبيع. النتيجة ؟ 70% بطالة . وماذا يفعل الشبان العراقيون الغاضبون والعاطلون في اوقات فراغهم الطويلة ؟ ينضمون الى المقاومة .

    السبب السابع: تهور القوات الامريكية في اطلاق النار

    يصف الجيش الامريكي حوادث اطلاق النار في نقاط التفتيش التي راح ضحيتها اعداد غير معروفة من النساء والاطفال ، بانها حوادث (مأساوية) . في ايلول / سبتمبر عندما اطلقت مروحية بلاك هوك النار على تجمع للاهالي في بغداد وقتلت 13 وجرحت 60 ، لم يحاول الجيش الامريكي على الاقل رواية تفسير واحد معقول لما حدث.

    في الواقع ان هذا القتل العشوائي لا يحدث بسبب (الالتباس) ولكن لأن الجيش الامريكي قرر منذ 50 عاما ان اكثر الطرق فعالية في شن الحروب هي ان تحول الجندي الى روبوت آلي لاعقل له . مجرد آلة للقتل.

    وقد كتب كريس فلويد ان رجال البنتاغون بعد الحرب العالمية الثانية المخمومين بالارقام مثل روبرت ماكنمارا اصيب بالاحباط لأن 15% من الجنود فقط اطلقوا النار على الاعداء . كان يجب عمل شيء لاصلاح (نسبة القتل الهابطة ) هذه .

    ومنذ ذلك الوقت بدأ الجيش يزرع في نفوس الجنود مبدأ (اقتل . . اقتل . . اقتل). وقد نفذوا ذلك باستخدام احدث الاساليب للاستغلال النفسي وصممت برامج تدريب جديدة من اجل تحويل الجنود الى وحوش تقتل بدون تفكير . وقد اتى البرنامج الجديد اكله بعد سنوات قليلة . قفزت نسبة القتل في الحرب الكورية الى 55% وفي فيتنام الى 95% .

    لقد تم انجاز المهمة بالتأكيد ! ان جيشا يتكون من جنود لايفكرون قبل اطلاق النار شيء عظيم لصانعي السلاح ولكنه ليس شيئا عظيما اذا كان الغرض من الحرب هو كسب (القلوب والعقول) !

    السبب الثامن : خصخصة الجيش

    ان المرتزقة ، وليس القوات البريطانية ، هم ثاني اكبر قوة في (التحالف). وهم يكسبون ثلاثة اضعاف الجندي الامريكي وهو وضع جعل الكثير من القوات الخاصة للاستقالة من الجيش من اجل الانضمام الى (القطاع الخاص).

    ليس على المرتزقة الالتزام بقوانين ونظم الجيش . مثلا نشرت ارمي تايمز ان بعض المرتزقة في العراق يستخدمون رصاصا محرما . في العام الماضي مات احد العراقيين البائسين في بغداد عندما اصابته احدى هذه الرصاصات ودمرت تماما كل ماحول الجزء الاسفل من بطنه . تمزق كل شيء .*

    لعب المرتزقة ايضا دورا كبيرا في فضيحة ابو غيب. احد المحققين في السجن والذي كان يعمل لشركة كاسي انترناشينال الامريكية اتهم في تقرير بوغوتا وهو التقرير العسكري الذي سمي على اسم الجنرال الذي حقق في هذه الجرائم المقززة. وقد خلص التحقيق الى ان المحقق الخاص هذا (كان يعرف بوضوح ان توجيهاته للجنود الامريكان كانت تعني التعذيب البدني).

    اذن لماذا بالضبط هناك هذا العدد الكثير من (المقاولين الاهليين) في العراق ؟ لأن مخططي الحرب (تشيني ورامسفيلد وولفوفتز) لم يرسلوا العدد الكافي منالجنود لتأمين البلاد بعد الغزو. واعتقد ان هذا القرار قد اتخذ لأن غرضهم كان دائما ارسال اعداد كبيرة من المرتزقة الى العراق . فكلما قلت مسؤولية الافراد المحاربين كان ذلك افضل . ان حزب الحرب لم يهمه سلامة القوات الامريكية ولا حياة العراقيين ـ كل همه كان على المكاسب واثراء اصدقائهم في الصناعة العسكرية الخاصة – الاصدقاء الذين كانوا يحرسون (مشاريع) شركة هاليبرتون في اماكن مثل بورما حين كان تشيني رئيس مجلس ادارة الشركة في التسعينات.

    السبب التاسع: اختراق المقاومة للحرس العراقي الجديد

    ان الحالة الراهنة في ثكنات الجيش في الكرمة بالفلوجة هي واحدة من امثلة عديدة لاختراق المقاومة في (العراق الجديد) . معسكر الكرمة يضم المارينز وافراد الحرس العراقي الجديد . ويسميه المارينز (معسكر السم) camp poison . والفكرة هي ان كلا الجماعتين يعملان معا ويترافقان بالمهمات الخ . ولكن الكثير من الحرس اعتقلوا للعمل مع المقاومة ايضا والمارينز (مقتنعون ان الحرس الجديد يعرف اين تزرع الالغام بل انهم يقولون انهم قبضوا على افراد من الحرس متلبسين بوضع هذه الالغام .) كما جاء في تقرير الديلي تلغراف.

    اذن ، اذا كان (العراق الجديد) يعتمد على بناء الحرس العراقي الجديد (كما يقول بوش) فكيف سيساعد هذا الولايات المتحدة ؟ بالتأكيد لن يساعدها .

    السبب العاشر: موت مارجريت حسن** :

    تساءل روبرت فيسك :" اذا كانت مرجريت حسن قد خطفت وقتلت فالى أي مدى اخر يمكن ان نغوص في المستنقع العراقي؟" ان مقتل مارجريت حسن وهي امرأة قضت كل سنوات عمرها الناضجة تساعد العراقيين وتتكلم العربية وتحولت الى الاسلام وتزوجت عراقيا وكانت تعارض عقوبات الامم المتحدة ضد شعب العراق ، يوضح بشدة ان الاحتلال الامريكي للعراق لم ينتج عنه الا الحقد والوحشية .

    أحسنت ياجورج.
    _________________________


    برندان شيا يعيش في فكتوريا ويمكن الاتصال به على العنوان :
    sheabrendan@hotmail.com
     
  2.   مشاركة رقم : 2    ‏2004-12-04
  3. AlBOSS

    AlBOSS قلم ماسي

    التسجيل :
    ‏2004-06-12
    المشاركات:
    12,016
    الإعجاب :
    0
    اللقب الاضافي:
    نجم المجلس اليمني 2005
    لا حول ولا قوة الا بالله الحي الباقي


     

مشاركة هذه الصفحة