حبل المشنقه ياعبقر كما وعدتك

الكاتب : أبو صنعاء   المشاهدات : 1,614   الردود : 30    ‏2004-12-04
      مشاركة رقم : 1    ‏2004-12-04
  1. أبو صنعاء

    أبو صنعاء شاعر شعبي

    التسجيل :
    ‏2003-03-30
    المشاركات:
    3,410
    الإعجاب :
    0
    [poem=font="Simplified Arabic,5,blue,bold,normal" bkimage="backgrounds/17.gif" border="outset,4,gray" type=0 line=0 align=center use=ex num="0,black"]
    اخواني الكرام لقد لحظت ان الاخ عبقر ماله بالقوافي الصعبه

    ولذالك حبيت ان اخفف عليه عسى ان لا يهذي ويغلط علينا
    ==

    الزمري عبقر فقد عقلــه اسف كل اللاسف" " لوكان عبقرما ت كان افضل من المخ السخـيف

    اتجنن المعتوه والظاهرصغرعقله وخف" " من كثرضــرباتي رجف مخه وجـــــأ بعده نـــزيف

    ضرباتي القاتل دوة بالراس حقـــــه ونكشف" " وجه المقنــع بان لي:: معتـوه ونسانا ضعيف

    قد قلت له يرحل من الساحه وعاده به شــرف" " من قبــل لا نكشــف جلاله وايبـين كــل زيف

    لكن اسف قامر وبيــــرجع علينا في غـــنف" " بيقول انا الكبتن:: وكلمة حــق ما يســوى رغيف

    متى متى قد طال نيبك:: قــــول وقط الغرف" " من العجــايب كيف قطه: ترهب الوحـش العنيف

    ياذك رح منا مع تصلح لبو صنعاء هدف " " لا خصــــم باتصلح: ولاتصلح لبو صنعاء سعيف

    كيفَ اتسايرني ونا من حاز مرتبة الشـرف" " ونتــه بــذيل القائمـــــه : تابع لاسيــــادك رديف

    المال مال الغــــير مانته مثل بيع العـــــزف" " خذ: ذه: وبع: ذه :ون رفضت الامر تضرب بلعطيف

    انا المشير الــركن مانته ماتحصـل أي صف" " وللمشـــــير الركن قـم: ودي التحيــه واعـــريف

    رع من تحدني وقـــع له من يد صكه وكـف" " ودن راســــه لي: وجـــاني مثـل ما القـــط الاليف

    الزمري رقمه عجي يامجهله ذي ماعرف" " بدمر اعــدوي حتى لوكانت له مـــريكــه حليف

    والله ما تنازل لحــد مادمت فارس بالمحف" " كاس المنيــه في يدي: في حـــد ذا القطع الرهيف

    بئسرعدوي وذبحه وجعل من اعظامه تحف" " عبر ه لغــيره وايشوفو الليث بلوجــه المُخـيف

    والان عبــقرقـد كشفـــنا مابيخفـــي بالملف" " تسعـــــين منها زيف: والباقي قهـن ســوداً وعيف

    ما ظاف شي ماهل فقط: خالف مع ذأ وختـَلف " " لحقاد يزرعها: ولا حاجــه لذا المجــلس يضيف

    بي غر نفسه بالكذب ع الحق مايل ونحرف" " مايقبــــل النقـــاد: ما شي يعــرف اللعب النظـيف

    شله تزمــــل له وع المكريب بـــيدفه دف " " لحــيث ما ردو وعبـــقر بعدهـــم مثـــل الكفــيف

    من سايراهل السرف بتالي مع السرف انسرف" " محسوب جيـــفه ميتــــه ماهل بها رمه وجيف

    وفصل ثاني شف ريح الكفر في الامه عصــف" " شل العرب جمله ودك اوكارهم بندر وريف

    كم من شنب في البيت لبيض قام صلى وعتكف" " ذلون لنفس ولا ولا تلقى من القاده شريف

    ارضه يسلمـــها مقـــابل مايضلي بالتــــــرف " " وفـــوق ذا يهدر على شعبه وبيقلد عفيف

    ومن يجاهد قالو اكبر جُرم ذا الشخص اغترف" " جهاد تحذف: هكذا قالو من الدين الحنيف

    ياعيبتاه عاشي حيأ :وللاعرق لوجـــــآه جف" " وين الذي بايرفعو الرايه على شامخ منيف

    والارض ماهي عائده الا اذا الـــدم اكتــــــرف" " وبن اليهودي ما يسلمها على فرشة قطيف

    لاسلــم لاستســـــلام لانـــدي بمــــبدنا طـــرف" " والله ناصر من نصر دينه وبالامه لطيف

    ولا هنا كــــف القلم واهاجــسي ياكـــــم رعف" " قدني بشوف العبقري رجليه تتراجف رجيف

    هذي هــــديه مننا من عزلولي والصـــــدف" " ون ماعجبه ياكل حصم ويدق راسه بالرصيف

    وختمها بالمصطفى مابرق وما الراعد قصف" " عليه صلى الله عدد حب المطر وقت الخريف

    ونته معي يامن سمع صليت ع المختارالف" " صلاه ما مزن السمأ من فيضها تكرف كريف
    مع تحيات ابوصنعاء
     
  2.   مشاركة رقم : 2    ‏2004-12-04
  3. مـــــدْرَم

    مـــــدْرَم مشرف سابق

    التسجيل :
    ‏2002-10-02
    المشاركات:
    20,314
    الإعجاب :
    1,592
     
  4.   مشاركة رقم : 3    ‏2004-12-04
  5. مـــــدْرَم

    مـــــدْرَم مشرف سابق

    التسجيل :
    ‏2002-10-02
    المشاركات:
    20,314
    الإعجاب :
    1,592
     
  6.   مشاركة رقم : 4    ‏2004-12-04
  7. مـــــدْرَم

    مـــــدْرَم مشرف سابق

    التسجيل :
    ‏2002-10-02
    المشاركات:
    20,314
    الإعجاب :
    1,592


    [grade="00008B FF6347 00008B 4B0082"]الله لا كسب إبليسك يا بو صنعاء
    هل تعلم إنني سويت تعليق ما بين السطور ولا أيام المعلقين
    من صوت العرب في عهد المناظل جمال عبدالناصر
    لكني حاولت الإدخال ويطلع فاضي ياحبيب روحي
    والحقيقه باين على الكريم عبقرإنه بريكان وانتم ظلمتوه

    واما ما جا منك على عبقروه اقول قل لا إلاه إلا الله وارحم الرجال
    يا اخي الرجال مُعترف بغلطه بس لا تكرضون عليه
    ولا شوفوني احذركم يرجع نحو مُرجانه وانت والكريم
    ابو رعد بالتاليه ما تلاقون الدرب من اجل الهُروب

    عند كُل حجر با يطرح لكم جني
    هذا مُفتري انتبهو لانفسكم والمثل يقول
    من خاف سلم
    وانتم إتعوذو بالله من الشيطان الرجيم
    وميلو عن طريق هذا الرجال هذا عنده جن
    جن إم الجن

    وخلاص لا هُنا وكفاء الدرس لول والثاني
    والثالث ما الرابع شفني خايف عليك يا بو صنعاء
    وأنت يا بو رعد
    وخلاص ذي قد به قدهن به
    صابين ولا إخطئين
    والسلام
    الناصح مدرم[/grade]
     
  8.   مشاركة رقم : 5    ‏2004-12-05
  9. أبو صنعاء

    أبو صنعاء شاعر شعبي

    التسجيل :
    ‏2003-03-30
    المشاركات:
    3,410
    الإعجاب :
    0
    ======
    والوالد الكريم مدرم شكرا لك على النصيحه

    ولكن نصيحتك مثل ما نصحو العرب زمان

    قالو لهم اعترف بقرات الامم المتحده والارض مقابل السلام

    من جبنهم صدقو وهاهم لا طالو ارض ولا سلام

    هاانت تقول خلو له حاله وتجنبوه

    لقد حاولت ان اتجنبه اول ما نزل

    ولكن ضرب الجميع بما فيهم انت ياملك

    الجميع تخلو ونا بقيت زي حزب الله

    والمساندين لي الكريم الوحدوي وليد المصري وابو رعد

    صدقني الان ما عاد في حل وسط ياعترف لي ياعترفت له

    اذا فاز عليا باعترف له وانا بعترف لواحد اكبر مني شعراً حسب علمي به

    واكون قارعته مقارعت الابطال

    اما اذا حدث الاعكس فهذي الكارثه بعينها

    اما انت فما كان ظني ان الملك مدرم

    يتخلي لعبقر عن عرشه بسهوله

    وبدون قتال رعك يزيدي واليزيدي معروف مايسلم نفسه ابد

    ولا اقولك وكل الزمري وتئكد اني ابيض وجهك ايه الكريم

    واخر كلامي ياشيخ مدرم خليك ايجابي وبلاش النصايح

    التي اتدي الى الا ستسلام

    سلام لك من قلب ولدك ابو صنعاء والله يشفيك ويصحك
     
  10.   مشاركة رقم : 6    ‏2004-12-05
  11. الحنيني

    الحنيني عضو

    التسجيل :
    ‏2004-08-06
    المشاركات:
    219
    الإعجاب :
    0
    أخي الغالي أبو صنعاء حياك الله وبياك ولك التحية المعبقة بعبق البن اليافعي الاصيل يا أصيل
    الأبيات جميلة جداً ولي ان شاء الله وقفة بالتفصيل ويعجني اصرارك جاعلاً نصب عينيك لا توجد كلمة مستحيل في عرف الرجال
    والشدائد محك الرجال . اما تعقيبك على العم مدرم فلم يكن موفق اختيار الالفاظ فقد وصمت نفسك بحزب معتقده شيعي وحاشاك من ذلك وايظاً وصفت عبقر .بعدو لدود للعرب والمسلمين ...... اعذرني اخي على التطفل وهذا من عشمي فيك
     
  12.   مشاركة رقم : 7    ‏2004-12-05
  13. وليد المصري

    وليد المصري الجهاز الإداري

    التسجيل :
    ‏2003-05-10
    المشاركات:
    7,846
    الإعجاب :
    115
    [poem=font="Arial,5,black,bold,normal" bkcolor="transparent" bkimage="backgrounds/27.gif" 0,seagreen" type=2 line=0 align=center use=ex num="0,black"]
    رع من تحدني وقع له من يد صكه وكف"= ودن راسه لي: وجاني مثل مـا القـط الاليـف
     
  14.   مشاركة رقم : 8    ‏2004-12-05
  15. أبو صنعاء

    أبو صنعاء شاعر شعبي

    التسجيل :
    ‏2003-03-30
    المشاركات:
    3,410
    الإعجاب :
    0
    ===
    مرحبا بالغالي والكريم الاخ الحبيب الحنيني المحترم

    كم يشرفني كلامك الطيب الذي اعتبر ه وسام غالي

    من اخ غالي وعزيز

    اما عن الوالد مدرم فانا اعتبر ه ابا لي وخا كريما ومعلم لي

    اما عن تعقيبي على مدرم وعبقر فالحقيقه هيا الا مثل لا يصل باحقيقه الى شي

    فالاخ عبقر مهما كانت خصومتي له فهيا بالشعر فقط

    والله يعلم اني لم اكن لعبقر ولا لغيره اي حقد فالمساجله هيا اتصال بين الناس

    فكم كانت بين بين المرحوم الخالدي والصنبحي والحاشيدي من حرب شعريه

    ولكنهم اخوان وكثر من ذالك

    شكرا لك مره اخرى من القلب ايه العزيز

    تقبل تحيات اخوك ابوصنعاء

     
  16.   مشاركة رقم : 9    ‏2004-12-05
  17. العميد البكري

    العميد البكري قلم فضي

    التسجيل :
    ‏2004-06-14
    المشاركات:
    3,144
    الإعجاب :
    0
    العم العزيز والغالي ابو صنعاء

    سلمت وصح الله لسانك وبصراحه انت قلبك حنين

    عفيت على عبقر من الاوله لصعوبة القافيه

    والثانيه اجيت عليه صعبه وماعرف يرد تمام

    ولا كن الثالثه تعتبر هديه من ابو صنعاء الى عبقر

    لسهولة القافيه


    ولي الشرف ان اكون احدى المعجبين بالقصيده

    كون انت من يافع وليافع الشرف ان تكون احدى ممثليها في مجلس الشعر

    مره اخرى اشكرك واهنيك على هاجسك
     
  18.   مشاركة رقم : 10    ‏2004-12-05
  19. ابو ناصر البكري

    ابو ناصر البكري عضو متميّز

    التسجيل :
    ‏2004-04-03
    المشاركات:
    1,267
    الإعجاب :
    0
    سلمت ياابو صنعاء يا بيت السلطنه واسجل اعجابي بقصيدتك هذي وقد قرئت القصايد الذي ترسل لعبقر ولم تجد عليها جواب وبصراحه لم نئلف منك الا على كلمات من لؤلؤ ومرجان
    وخارج عن الموظوع اريد ان اعرف وين هو وادي عبقر ان كانت لديك معلومه
    اخيك محمد البكري
     

مشاركة هذه الصفحة