جورج غالاوي يربح قضية تشهير ضد صحيفة بريطانية في لندن

الكاتب : ALMUHAJEER   المشاهدات : 481   الردود : 0    ‏2004-12-04
      مشاركة رقم : 1    ‏2004-12-04
  1. ALMUHAJEER

    ALMUHAJEER عضو متميّز

    التسجيل :
    ‏2004-06-01
    المشاركات:
    1,305
    الإعجاب :
    3
    كسب جورج غالاوي العضو الاسكتلندي بالبرلمان أمس قضية التشهير التي أقامها ضد صحيفة بريطانية بشأن زعمها أنه تقاضى أموالا من حكومة صدام حسين الرئيس العراقي المخلوع. وقال غالاوي الذي أقيل من حزب العمال قبل عام بسبب معارضته للحرب على العراق إن الحكم كان «تأديبا من جانب القضاء» لصحيفة «ديلي تيليغراف» اليومية المحافظة التي نشرت تلك المزاعم في إبريل الماضي.
    وقضت المحكمة بأن المزاعم كانت «افتراءات تسيء إلى سمعة» غالاوي وأمرت أن تدفع الصحيفة مبلغا وقدره 150 ألف جنيه استرليني (290 ألف دولار) على سبيل التعويض. وقال متحدث باسم «تيليغراف» إن الحكم كان «ضربة قاصمة لمبدأ حرية التعبير في هذه الدولة».
    اضاف أن الصحيفة ستستأنف الحكم. ونفى غالاوي «50 عاما» المطالبة أو تقاضي أموال من حكومة صدام حسين التي دائما ما عارضها على حد قوله. وأرجعت الصحيفة ما أوردته من تقارير إلى وثائق عثر عليها في بغداد في أعقاب الغزو. وذكرت إن ما نشرته من تقارير كان بهدف المصلحة العامة.
    وقضت المحكمة بأن الصحيفة لم تعط لغالاوي الفرصة الكافية للرد على ما جاء في التقارير التي نشرتها. وكسب غالاوي في وقت سابق هذا العام دعوى مشابهة أقامها ضد صحيفة «كريستيان سيانس مونيتور» الاميركية.
     

مشاركة هذه الصفحة