فان غوخ حفيد الرسام الكبير.. هل كان انتقاد الاسلام سبب اغتياله .صورة لكي تتعرفوا عليه

الكاتب : Dilemma   المشاهدات : 667   الردود : 5    ‏2004-12-03
      مشاركة رقم : 1    ‏2004-12-03
  1. Dilemma

    Dilemma مشرف سابق

    التسجيل :
    ‏2004-06-27
    المشاركات:
    9,147
    الإعجاب :
    0



    ينحدر من عائلة الفنان العالمي المعروف فان غوخ، وبني حياته علي انتقاد الاديان الاسلام، والمسيحية واليهودية، ويعتبر نفسه من اتباع بيم فورتاين، اليميني الهولندي الذي قتل العام الماضي بعد ما اثار جدلا حول الاسلام والمهاجرين، وانتقد التعددية الثقافية. وفي الوقت الذي قتل فورتاين، ممثل اليمين الهولندي، شخص شاذ، فالشاب الذي اغتال فان غوخ، هو هولندي ـ مغربي، ويبلغ من العمر 26 عاما، والدافع وراء القتل فيلم مثير، اعده فان غوخ، مع برلمانية هولندية من اصل صومالي، تخدم تصريحاتها بين الفينة والاخري اليمني، لانها تنتقد الاسلام والممارسات الاسلامية. والفيلم الاخير هو خضوع وهو فيلم قصير حول القرآن واخضاع المرأة ارتكز فيه علي سيناريو اعدته اعيان حرسي علي.


    [​IMG]



    منقول من مجلة واعرباه
     
  2.   مشاركة رقم : 2    ‏2004-12-03
  3. الأحرار

    الأحرار قلم ذهبي

    التسجيل :
    ‏2003-08-11
    المشاركات:
    5,438
    الإعجاب :
    0
    لعنه الله عليه استهزئ بالاسلام.........
    وكتب آيات القرآن على ظهر امراه عاريه........
    وقد حصل على ما يستحقه.......
     
  4.   مشاركة رقم : 3    ‏2004-12-03
  5. Dilemma

    Dilemma مشرف سابق

    التسجيل :
    ‏2004-06-27
    المشاركات:
    9,147
    الإعجاب :
    0

    لقد حصل على ما يستحق .....
    مشكور حضورك الكريم
    مع التحية
     
  6.   مشاركة رقم : 4    ‏2004-12-03
  7. ALMUHAJEER

    ALMUHAJEER عضو متميّز

    التسجيل :
    ‏2004-06-01
    المشاركات:
    1,305
    الإعجاب :
    3
    اخي
    هناك الان ترتيبات في هولندا لعرض الجزء الثاني من الفلم المذكور
    والسوال هنا من المسؤول عن مثل هذه الاعمال
     
  8.   مشاركة رقم : 5    ‏2004-12-04
  9. Dilemma

    Dilemma مشرف سابق

    التسجيل :
    ‏2004-06-27
    المشاركات:
    9,147
    الإعجاب :
    0

    اعتقد اخي الكريم ان بعد ان انكشفت حقيقة هولندا في تصدير اليهود الاسرائليين الى البلاد العربية تحت اسم سياح, منظمات انسانية ونسوية لتوعية الاسرة.. وهم في العادة يحملون الجوازات الهولندية.. اعتقد انها ارادت ان تنسحب من الالتزامات التي كانت تقوم بها من اجل تسهيل دخول و الحفاظ على " مواطنيها "..
    سياسة تتبعة الدول المسهله لاسرائيل..
    كلنا يعلم ان هولندا تدعم اليمن بشكل غريب و مريب... هل سالنا انفسنا لماذا..؟؟؟
    هل تعرفون منطة في اليمن تدعى.. السخنة.. هل تعرفون نوعية العلاقة بين كل من هولندا واسرائيل و منطقة السخنة في اليمن..؟؟
    اخي الموضوع اكبير مما تتخيل واتخيل انا..
    مع الشكر
    اخوك
     
  10.   مشاركة رقم : 6    ‏2004-12-04
  11. ALMUHAJEER

    ALMUHAJEER عضو متميّز

    التسجيل :
    ‏2004-06-01
    المشاركات:
    1,305
    الإعجاب :
    3
    اعتبر محامي الشاب المغربي الأصل محمد ب، المتهم باغتيال المخرج الهولندي تيو فان جوخ، أن عرض التلفزيون الرسمي الهولندي لصورة موكله، دون تغطية العينيين، كما هو متبع، يمهد الطريق أمام قتل موكله.

    من ناحية ثانية أشارت تقارير صحفية إلى أن الجماعة التي قامت على الأرجح بقتل جوخ يتزعمها رضوان العيسى الذي أوقفته السلطات الهولندية والألمانية غير مرة بتهم حيازة مخدرات.

    وكان التلفزيون الهولندي عرض صورة محمد ب، بناء على رغبة النيابة العامة هناك في برنامج (ابحث مع الشرطة)، الذي يطلب من المشاهدين، تزويد السلطات بالمعلومات عن المتهمين. ويدور النقاش حاليا في هولندا عن سبب بث التلفزيون لهذه الصورة، وطلب السلطات مساعدة المشاهدين، خصوصا أن معظم المعلومات حيال المتهم بحوزة الشرطة منذ البدء.

    وترغب السلطات في التعرف على دوافع الحادث، وخلفياته، والأشخاص الآخرين المتورطين فيه، وهو ما دفعها فيما يبدو لمطالبة وسائل الإعلام بمساعدتها. يذكر أن محمد ب. الذي يحمل الجنسيتين الهولندية والمغربية، متهم باغتيال تيو فان جوخ، الذي هاجم الإسلام والمسلمين في العديد من المقالات.

    ومن خلال مشاركته في عمل فيلم (خضوع)، في مطلع الشهر الماضي، مما أدى إلى اندلاع موجة من الاعتداءات على المساجد والمدارس الإسلامية، واعتداءات مضادة على الكنائس، وانتشار موجة من الخوف من المسلمين في هولندا وبلجيكا وألمانيا.

    في السياق ذاته قالت تقارير صحفية إن رضوان العيسى وعناصر من جماعته الإسلامية المتطرفة المعروفة باسم "هوفتشاد" بعد وقوعهم في قبضة السلطات سابقا نتيجة شكوك في عزمهم القيام بأعمال ارهابية تم إطلاق سراحهم لعدم كفاية الأدلة. ونقلت صحيفة "الوطن" السعودية أن العيسى كان لاجئا سياسيا في ألمانيا بزعم اضطهاده في سوريا بعد أن تسلل إلى هناك من دون أوراق ثبوتية في ديسمبر /كانون الأول 1994.

    ورغم ما تفرضه السلطات على طالبي اللجوء السياسي من عدم مغادرة محل السكن، فإن الشرطة الألمانية ضبطته في مدينة أخن الحدودية، وهو قادم من هولندا، وبحوزته كمية من الهيروين والحشيش تفوق الكمية المسموح بها للاستخدام الشخصي.

    واختفى العيسى في 1998 ليعاود الظهور في مطلع 2003 وهو يحاول مغادرة هولندا بأوراق ثبوتية مزورة وأعادته السلطات الهولندية وقتئذ إلى ألمانيا. وتجدد توقيفه بعد ضبطه وبحيازته كمية من الهيروين.

    وعاد العيسى مجددا إلى ألمانيا التي لم تجد سلطاتها الأمنية مبررات كافية لوضعه قيد المراقبة، ثم عاد للاختفاء نهائيا في 14 مايو 2004، قبل أشهر قليلة من وقوع حادثة اغتيال فان جوخ، على يد أحد أفراد جماعة هوفشتاد.

    وكان المخرج الهولندي فان جوخ لقي حتفه في 2 نوفمبر/تشرين الثاني الماضي، حيث أطلق شاب مغربي النار عليه أثناء تجواله على دراجته.

    وتعود أسباب اغتياله بنظر البعض إلى الغضب الإسلامي عليه إثر إخراجه لفيلم "خضوع" الذي كتبته النائبة الهولندية آيان هيرسي، الصومالية الأصل التي هربت من زوجها قبل 12 عاما، وأعلنت ارتدادها عن الإسلام.
     

مشاركة هذه الصفحة