الرئيسان ليونيد كوتشما وفلاديمير بوتين يعربان عن معارضتهما لإعادة الجولة الثانية من ا

الكاتب : نبض عدن   المشاهدات : 325   الردود : 0    ‏2004-12-02
      مشاركة رقم : 1    ‏2004-12-02
  1. نبض عدن

    نبض عدن قلم فضي

    التسجيل :
    ‏2004-08-06
    المشاركات:
    4,437
    الإعجاب :
    1
    الرئيسان ليونيد كوتشما وفلاديمير بوتين يعربان عن معارضتهما لإعادة الجولة الثانية من الانتخابات الرئاسية في أوكرانيا


    . أعرب الرئيسان الأوكراني والروسي ليونيد كوتشما وفلاديمير بوتين في لقائهما اليوم في مطار "فنوكوفو-2" الحكومي عن معارضتهما لإعادة الجولة الثانية من الانتخابات الرئاسية في أوكرانيا.

    وذكر كوتشما أنه لا توجد قاعدة إعادة الانتخابات في أية دولة من دول العالم. وأضاف أن ذلك لا يسمى إعادة انتخاب بل استفتاء عام.

    وقد شاطر الرئيس فلاديمير نظيره الأوكراني الرأي قائلا إنه مندهش من تلك الاقتراحات التي قدمت بشأن إعادة الجولة الثانية من الانتخابات. وأكد أن تلك الخطوة لن تقدم شيئا، حيث ستعاد عملية التصويت مرتين وثلاثة وعشرين مرة إلى أن يحصل أحد الأطراف على النتيجة التي يرغب بها.

    من جانب آخر قال الرئيس الأوكراني ليونيد كوتشما: "لقد بدا أنه تم إيجاد حل للأزمة في الإطارين السياسي والقانوني يوم أمس. لقد تصافح الجميع بعد اللقاء. ومن المهم فك الحصار عن دوائر الدولة فالحكومة لن تكون مذنبة في ما يجري الآن في البلاد، لأن الطرف الآخر لا يدعها تعمل. وربما تم التوصل إلى حل وسط، بما في ذلك في إطار القانون، ولكني لا أملك ردا على سؤال حول كيفية تطور الأحداث في البلاد لاحقا. والأهم أن على المحكمة العليا بصفتها هيئة عليا أن تقرر في مسألة وجود أو عدم وجود مخالفات في عملية التصويت. ولقد تم اتخاذ القرار السياسي من قبل برلمان البلاد مما يعد خطوة صحيحة لأنه يجب إيجاد حل سياسي للأزمة. وتبدو العملية على جانب كبيرة من السهولة لأنها ستكون من خلال قرار المحكمة العليا، والإصلاحات الدستورية التي ستتيح إقرار الحكومة التي سيشكلها البرلمان خلال بضعة أيام. وفي هذه الحال سيتحمل البرلمان المسؤولية عن الوضع في البلاد. وستتولى لجنة الانتخابات المركزية فيما بعد النظر في الاقتراحات بشأن كيفية إجراء الانتخابات".
     

مشاركة هذه الصفحة