استراحة المحتل في الفلوجة

الكاتب : almohager   المشاهدات : 360   الردود : 1    ‏2004-12-02
      مشاركة رقم : 1    ‏2004-12-02
  1. almohager

    almohager مشرف سابق

    التسجيل :
    ‏2003-12-06
    المشاركات:
    7,601
    الإعجاب :
    34
    استراحة المحتل في مدينة الفلوجة
     
  2.   مشاركة رقم : 2    ‏2004-12-03
  3. ALMUHAJEER

    ALMUHAJEER عضو متميّز

    التسجيل :
    ‏2004-06-01
    المشاركات:
    1,305
    الإعجاب :
    3
    حاولت القوات الأمريكية أن تقوم بعملية 'تأديب' لـ'عامرية الفلوجة'، حيث إن هذه المنطقة كان لها تأثير قوي على مجريات المعارك في مدينة الفلوجة، وكان المقاتلون فيها يقومون بقصف القوات الأمريكية المحيطة بالمناطق الجنوبية والغربية والشرقية من الفلوجة.
    وأشار مراسل 'مفكرة الإسلام' إلى أن تلك العمليات الأمريكية التي كانت تحاول تنفيذها في عامرية الفلوجة كانت تهدف كذلك إلى التغطية على عملية الانسحاب من مدينة الفلوجة، والتي رافقتها كمائن نصبها مقاتلو المقاومة في عامرية الفلوجة على الطريق الممتد من الفلوجة إلى قاعدة الحبانية.
    وحول القتال الذي دار اليوم في عامرية الفلوجة، قال مراسلنا: إن قتال اليوم كان مختلفًا، حيث ظل متواصلاً من مساء أمس إلى ما قبل فجر اليوم الثلاثاء، ثم اشتعل مرة أخرى عند الساعة السابعة صباحًا بالتوقيت المحلي، واستمر حتى الساعة 10:15 صباحًا، وكان عبارة عن مناوشات بين المقاومة والاحتلال، ثم تحول إلى معارك قوية استمرت حتى الساعة 12:30 ظهرًا، وعقب ذلك هدأت الأوضاع حتى الساعة الثالثة عصرًا، ولم يكن هناك سوى المناوشات، وعلى إثر ذلك قامت القوات الأمريكية بسحب قواتها من بعض نواحي عامرية الفلوجة، ثم عادت مرة أخرى عند الساعة الخامسة مساءً، واندلع قتال عنيف جدًا استخدمت فيه المقاومة صواريخ طارق وكراد وقذائف المورتر والهاون من عيار 120، 82، و60 ملم، بالإضافة إلى صواريخ 'c5k' 68 ملم.
    وقد شاهد مراسلنا في منطقة واحدة فقط النيران تشتعل في 6 آليات عسكرية لم يستطع تحديد ما إذا كانت تابعة للقوات الأمريكية أم البريطانية.
    وقد بدأت القوات الأمريكية بالانسحاب من المنطقة عند الساعة 10:15 مساءً بالتوقيت المحلي متجهة إلى قاعدة الحبانية، وأشار مراسلنا إلى أنه انسحاب غير منظم، وأن هناك تداخلاً في القطاعات أثناء الانسحاب الذي تم على عدة طرق برية و'مرصوفة'.
    وكانت القوات الأمريكية قد داهمت 'مسجد الرحمن' في عامرية الفلوجة، وقامت بتمزيق المصاحف، كما اعتدوا على بعض المصلين.
    أما الحرس الوطني العراقي المعين فقد قام بمهاجمة شقق المدنيين في المجمع السكني، حيث قام بكسر الأبواب، وتحت تهديد السلاح سرق الأموال وذهب النساء، ومن ثم خرج من المنطقة.
     

مشاركة هذه الصفحة