الصليب الأحمر يكشف أساليب التعذيب المتبعة ضد معتقلي جوانتانامو

الكاتب : NBN   المشاهدات : 356   الردود : 0    ‏2004-12-02
      مشاركة رقم : 1    ‏2004-12-02
  1. NBN

    NBN عضو فعّال

    التسجيل :
    ‏2004-04-10
    المشاركات:
    511
    الإعجاب :
    0
    كشفت صحيفة نيويورك تايمز الأمريكية في عددها يومالثلاثاء عن تقرير سري للجنة الدولية للصليب الأحمر رصدت فيه وسائل وأساليب التعذيب التي تتبعها السلطات الأمريكية ضد معتقلي جوانتانامو .

    وتقول الصحيفة أنه في زيارة إلى السجن في شهر يونيو الماضي عثر فريق من اللجنة الدولية للصليب الأحمر يضم موظفين وخبراء صحيين على نظام يهدف إلى كسر إرادة المعتقلين من خلال أعمال مذلة وعزل إنفرادي وتعريض السجناء إلى درجات حرارة منخفضة جدًا أو مرتفعة جدا، واستخدام أوضاع مؤلمة.

    وقالت الصحيفة :إن وضع مثل هذا النظام الذي يهدف إلى استخلاص المعلومات لا يمكن اعتباره سوى نظام متعمد لمعاملة وحشية وغير عادية ومهينة وشكل من أشكال التعذيب، وجاء في التقرير الذي أرسلته اللجنة إلى الحكومة الأمريكية في يوليو أن المعتقلين عرضوا كذلك إلى أصوات ضجيج وموسيقى مرتفعة ومتواصلة ولفترات طويلة من البرد.

    وجاء في التقرير أن المعتقلين تعرضوا كذلك إلى الضرب. وقالت الصحيفة إن التقرير لم يكشف كم من المعتقلين حاليًا في جوانتانامو يتعرضون لمثل هذه المعاملة.وطبقا للتقرير فقد وجد فريق الصليب الأحمر أن بعض الأطباء والعاملين الصحيين في جوانتانامو يقدمون معلومات عن الحالة العقلية للمعتقلين ونقاط ضعفهم وهو ما وصفه أحد خبراء حقوق الإنسان بأنه انتهاك للمعايير الأخلاقية العالمية. "

    اللهم فرج عليهم وفك اسرهم ونفس كربهم وكن معهم ونيس لهم وقوي ماضعف فيهم وارجعهم الي اهلهم
     

مشاركة هذه الصفحة