عربة الأطفال ضارة عقليا وجسديا ً

الكاتب : ALMUHAJEER   المشاهدات : 364   الردود : 0    ‏2004-12-01
      مشاركة رقم : 1    ‏2004-12-01
  1. ALMUHAJEER

    ALMUHAJEER عضو متميّز

    التسجيل :
    ‏2004-06-01
    المشاركات:
    1,305
    الإعجاب :
    3
    العربة الصغيرة , المستخدمة في تعليم الأطفال المشي تؤدي إلى تأخر نموهم عقلياً وجسدياً . هذا اكتشاف حديث توصل إليه مجموعة من الباحثين في جامعة نيويورك بعدما أجروا دراسة على 109أطفال , خلال أربع مراحل من العمر , معتمدين على ما يقدمه الأهل من معلومات حول تطور أطفالهم وانتقالهم من مرحلة الزحف إلى الجلوس بثبات . كانت دهشة الباحثين كبيرة عندما لا حظوا تدني مستوى أطفال العربة في الاختبارات العقلية والجسدية التي أخضعوا لها , مقارنة مع غيرهم من الأطفال بنسبة 12% .
    وزاد في تدني النمو ذلك التطور الذي طرأ على تصميم العربة الصغيرة التي أصبحت لوحتها الأمامية أعرض لتستوعب مزيداً من الإكسسوارات المخصصة للعب الطفل . وهذا تصميم أغفل مسألة حجب الرؤية عن الطفل الذي لم يعد يستطيع تتبع حركة قدميه في أثناء حركته مما حرمه من عملية الاسترجاع البصري تمهيداً لفهم حركة الجسم على الأرض . إضافة إلى أن عرض اللوحة أصبح يحول دون وصول يديه إلى الأشياء من حوله والتقاطها في إطار عملية الاستكشاف التي تعد مرحلة حاسمة في النمو العقلي المبكر .
    تقول صحيفة الإندبندنت التي نشرت خبر هذا الاكتشاف العلمي : وإذا أضفنا إلى هذه النتائج حوادث الاصطدام والوقوع التي يتعرض لها الطفل نتيجة ركوب العربة الصغيرة . تنتفي الفائدة منها أو تكاد ,
    وبعد عزيزتي الأم , ألا تدفعك نتائج هذه الأبحاث إلى توفير ثمن هذه العربة , وكذلك حماية طفلك من أضرارها على نموه العقلي والجسدي , وحمايته كذلك من حوادث الاصطدام والانقلاب ؟؟؟
     

مشاركة هذه الصفحة