اتفاقية دولية لمنع التدخين ترى النور قريبا

الكاتب : ALMUHAJEER   المشاهدات : 385   الردود : 0    ‏2004-12-01
      مشاركة رقم : 1    ‏2004-12-01
  1. ALMUHAJEER

    ALMUHAJEER عضو متميّز

    التسجيل :
    ‏2004-06-01
    المشاركات:
    1,305
    الإعجاب :
    3
    يتوقع أن ترى الاتفاقية الدولية لمحاربة التدخين النور في غضون الأشهر الثلاثة القادمة عبر الدعاية والإعلان بعد أن وقعت عليها نحو 40 دولة في العالم كان آخرها البيرو.
    وقال أيان سيمبسون من منظمة الصحة العالمية إن هذه الاتفاقية الهامة للصحة العامة ستعطي الأفراد والمجتمعات الحماية من التدخين لأول مرة، واعتبر أن توقيع هذا العدد الكبير من الدول عليها وعزم دول أخرى الحذو حذوها بمثابة إنجاز كبير.
    من جانبها قالت باتريشا لامبرت رئيسة الوفد الجنوب أفريقي في المباحثات لإطلاق هذه المبادرة والعضوة البارزة في لجنة "المسؤولية الدولية"، إن التوقيع يعنى أنه بالإمكان حماية أكثر من عشرة ملايين شخص في كل عام.
    أما المؤسسة البريطانية لمكافحة التدخين (ash) فطالبت حكومة بلادها بالتوقيع على الاتفاقية، وقالت على لسان رئيستها ديبراه أرنوت إن هذه الخطوة في حال إتمامها تعد تصرفا حاسما لخفض معدلات الوفيات والأمراض التي يكون التبغ سببا فيها. وأكدت أن تأجيل التوقيع عليها لا يخدم سوى الشركات المنتجة والمصنعة.
    ويحصد التدخين خمسة ملايين شخص، كما يتوقع أن يتضاعف الرقم إلى الضعف في الـ25 سنة القادمة، في حين سيرتفع عدد المدخنين من 1.3 إلى 1.7 مليار عام 2025.
    يذكر أن هذه الاتفاقية شهدت صراعا كبيرا على مدى أربع سنوات بين الشركات المنتجة للتبغ والمناهضين للتدخين.
     

مشاركة هذه الصفحة