زعماء العشائر الأردنية سيزورون اليمن لاغلاق قضية مقتل ابنة الشيخ الاحمر

الكاتب : almohager   المشاهدات : 743   الردود : 1    ‏2004-12-01
      مشاركة رقم : 1    ‏2004-12-01
  1. almohager

    almohager مشرف سابق

    التسجيل :
    ‏2003-12-06
    المشاركات:
    7,601
    الإعجاب :
    34
    يتجاوز عددهم 40 ويستقبلهم الرئيس صالح في قصره تتويجا لمساعي الملك الأردني
    صنعاء ـ القدس العربي ـ من خالد الحمادي:
    أكد مصدر عليم أن العديد من زعماء العشائر والقبائل الأردنية سيصلون بطائرة خاصة الي صنعاء السبت المقبل، في محاولة منهم لاغلاق ملف قضية مقتل ابنة الشيخ عبد الله بن حسين الأحمر، في منزلها باحدي ضواحي العاصمة الأردنية عمان، في حزيران (يونيو) من العام الماضي.
    وقال لـ القدس العربي ان نحو 40 من كبار مشايخ العشائر ورجال القبائل الأردنية سيصلون السبت الي العاصمة اليمنية صنعاء لاجراء (مَقْصَد) قبلي، للشيخ عبد الله بن حسين الأحمر، رئيس مجلس النواب، في مسعي منهم لانهاء قضية مقتل نجلته رابعة، التي قتلت في منزل الزوجية بالعاصمة الأردنية عمان، وسجلت السلطات الأمنية الأردنية هذه القضية ضد زوجها الأردني ممدوح الشعلان، الذي سجن عقب الحادثة ولا زال في السجن حتي اليوم .
    وذكر أن السلطات اليمنية ستقوم الأحد القادم بعقد لقاء رسمي لممثلي العشائر الأردنية واليمنية في دار الرئاسة، يحضرها الرئيس اليمني علي عبد الله صالح شخصيا، لتوفير الأجواء الملائمة لانجاح المساعي الأردنية في هذه المهمة القبلية الشاقة.
    وأوضحت أن الملك الأردني عبد الله الثاني بذل من جانبه جهودا كبيرة لدي الرئيس اليمني، للتدخل لاغلاق هذا الملف القبلي بين أبناء هذين البلدين، واقناع الشيخ الأحمر بقبول (المقصَد) القبلي الأردني، والعفو عن الشعلان الذي أمضي قرابة عام ونصف العام في السجن.
    والشعلان هو نجل أحد أبرز رجال العشائر الأردنية في عمان، والذي يعد من أحد أثرياء الأردن، وكان تزوج ابنة الشيخ الأحمر قبل نحو عام من حادثة مقتلها، ضمن التزاوج القبلي بين البلدين اللذين تربطهما أواصر أخوية عميقة وعلاقات ثنائية قوية.
    وكان الشيخ الأحمر وأبناؤه وقبيلة حاشد التي يتزعمها يمارسون ضغوطا قبلية ورسمية كبيرة علي الجانبين اليمني والأردني للمطالبة بحقهم الشرعي والقانوني في مقتل (رابعه)، خاصة بعد أن تم استكمال التحقيقات الأمنية في ذلك، وتوجيه أصابع الاتهام نحو زوجها ممدوح الشعلان، وفقا للمصادر اليمنية.
    ورفض مصدر قبلي يمني تسمية مطالبهم بـ(الثأر) من الشعلان، وقال لـ القدس العربي ان لنا دما، ولنا حق شرعي نطالب به، وبالتالي نريد أخذ حقنا الشرعي من القاتل بالطرق القانونية، وهذا ما اتبعناه طوال الفترة السابقة .
    وأوضح أن الشيخ اليمني الراحل مجاهد أبو شوارب، الذي توفي في حادث سير قبل نحو أسبوعين، بذل جهود وساطة كبيرة بين الجانبين القبليين اليمني والأردني، في محاولة منه لرأب الصدع بين الطرفين بانهاء المشكلة ومحاولة اغلاق هذا الملف الشائك، والحرص علي العلاقات الثنائية بين الشعبين والبلدين الشقيقين، وأن اللقاء القبلي بصنعاء هو ثمرة لجهوده الطويلة في هذا الصدد. وامتنع عن الادلاء بأي تعليق علي وصول وفد العشائر الأردنية الكبير لليمن، وقال لا تعليق الآن، حتي نري ما يحملون ونتأكد من نتائج زيارتهم لليمن .
     
  2.   مشاركة رقم : 2    ‏2004-12-02
  3. yemeniforever

    yemeniforever عضو نشيط

    التسجيل :
    ‏2004-10-26
    المشاركات:
    344
    الإعجاب :
    0
    لاحول ولا قوه الا بالله

    الله يتمها على خير

    مشكوووووووووووووووووووووووووور حبيب البي

    يعطيك العافيه
     

مشاركة هذه الصفحة