في المؤتمر الصحفي رابح سعدان: فكرت بالاستقالة

الكاتب : الهيال   المشاهدات : 609   الردود : 4    ‏2004-11-30
      مشاركة رقم : 1    ‏2004-11-30
  1. الهيال

    الهيال مشرف سابق

    التسجيل :
    ‏2002-11-14
    المشاركات:
    2,260
    الإعجاب :
    0
    أكد الكابتن رابح سعدان المدير الفني لمنتخبنا الوطني لكرة القدم أن مشاركتنا القادمة في كاس الخليج الـ17 بالدوحة صعبة جدا نظرا لفارق المستوى الكبير بين منتخبنا والمنتخبات الأخرى إلى جانب الحظ السيء الذي أوقع منتخبنا ضمن أقوى مجموعة التي تضم منتخبات البحرين والسعودية والكويت وهي منتخبات معروفة بمستواها القوي وتأهلت إلى المرحلة الثانية من التصفيات الآسيوية المؤهلة إلى مونديال ألمانيا 2006م.
    وقال في سياق حديثه خلال المؤتمر الصحفي الذي عقده أمس بمقر الاتحاد العام لكرة القدم مع وسائل الإعلام المحلية والعربية المختلفة.. في الحقيقة أنا اتحدث معكم بصراحة ووضوح فنحن عانينا خلال شهرين من مشاكل إدارية وليست مشاكل مع الفريق.. وهذه المشاكل أثرت على مستوى الفريق وبرنامج الاعداد وحاولنا أن لا تتسلل وتأثر على نفسيات اللاعبين.. وقد وصلنا إلى جاهزية تصل إلى 60% وكنت اتمنى أن نكون افضل جاهزية مما نحن عليه الآن وأشعر بارتياح لتطور مستوى اللاعبين فنيا وبدنيا خلال الفترة الأخيرة ولكن لازلنا بعيدين عن طموحنا المطلوب ولازلنا نعاني من عدم امتلاك للاعب البديل وسنؤجل مسألة إعداد اللاعبين البدلاء إلى بعد مشاركتنا بكأس الخليج.. والآن الوقت ضيق جدا أمامنا ولدينا معسكر خارجي في دبي سنحاول أن نركز من خلاله على ايجاد التشكيلة الانسب ولن نلعب أي مباراة ودية.
    واضاف.. في الحقيقة المهمة صعبة والوضع أصعب وكان من المفترض أن نستغل الفترة السابقة ونواصل برنامج الاعداد ونتائج برامج المنتخبات الأخرى المشاركة معنا في البطولة لكن واجهتنا مشاكل إدارية لخبطت خطتنا وبرامجنا وكان المفروض أن استقيل لأني وصلت إلى مرحلة جعلتني أفكر أن البعض يعمل ضد المنتخب وضد اليمن أو أنهم ناس ما يفكروا وما يفهموا شيئاً.. لكن أنا جئت إلى اليمن كخبير ويفترض أن تستفيد البلد مني ومن خبراتي وحتى نحقق النجاح يجب أن نعمل سويا ونتعاون لتحقيق النجاح لان البلد تمتلك مقومات النجاح الموهبة موجودة والامكانيات أيضا موجودة لكن ما ينقص هو النظام والانضباط وأنا سأعمل بما يمليه علي ضميري وسأتعاون وسأعمل مع أي جهة تعمل لصالح تطوير الكرة اليمنية.
    مشيرا إلى انه تقبل تحمل مهام إضافية إلى كونه مديرا فنيا تلبية لرغبة الاخوة في اتحاد الكرة والوزارة وهي مهمة تدريب المنتخب حتى كأس الخليج وأعلن أنه بعد خليجي 17 سيعود إلى وضعه الأساسي مديراً فنياً للمنتخبات بموجب العقد..
    ونوه سعدان إلى أن الجميع يريد أن يحقق المنتخب اليمني نتائج طيبة وانجازات على الصعيد الخارجي خلال يوم وليلة وواصل حديثه رداً على أسئلة الزملاء بالقول اعطيكم مثل بسيط دول الجوار وصلوا إلى مراحل متطورة من خلال الإعداد والبرمجة والتنظيم الصحيح في المسابقات الداخلية وأيضا معسكرات الاعداد المتواصلة لمنتخباتها وفي اليمن كم الوقت حتى الآن منذ الانتهاء من منافسات الموسم الماضي وحتى الآن أيضا لم يحدد موعد انطلاقه ومثال أخر أنا ماعندي شريط فيديو عن مباراة المنتخب البحريني حتى اليوم وسبق وأن طلبت الشريط ومنذ وقت مبكر ولازلت أطالب وأقول لهم يا أخواني تعاونوا معي ولكن لم يتجاوب معي أحد.
    شيء آخر أريد أن أوضحه لكم قد ربما لا تعرفوه وهو أنني قبلت اتحمل مسؤولية مسؤول مالي خاص بالمنتخب بعد أن حدثت مواقف عديدة في جانب عدم توفر المال ومن خلال التواصل مع الأخ عبدالرحمن الاكوع وزير الشباب والرياضة طرح علي أن اتولى أمر هذا الجانب وقبلت به حتى اضمن سير اعداد المنتخب مثل مواصلات ومرتبات اللاعبين والاشياء الأخرى المتعلقة بالمنتخب فقط.
    وفي ختام حديثه قال سعدان اطالب الجميع وعبركم انتم رجال الإعلام التعاون معنا ونقل الحقائق بامانة إلى الناس.. وأنا اقول لكم بصراحة الوضع صعب وصعب جدا.
    ومباراتنا الأولى مع المنتخب البحريني مهمة جدا وهو منتخب قوي وجميع لاعبيه محترفين في دول الخليج ويمتلكون الخبرة والتكنيك العالي المتطور بدنياً وفنياً ونحن عكس ذلك ينقصنا الكثير والكثير ولكن بالحماس والاصرار والعزيمة سنحاول تقديم مستوى أفضل في الأداء رغم أنهم أفضل منا من كافة النواحي.

    من المؤتمر الصحفي
    * أبدى سعدان استغرابه عن ما تناقلته وسائل الإعلام حول إصابة عدد كبير من اللاعبين.. وقال بانه كلام عار من الصحة وأوضح بانه حتى الآن لديه لاعبين اثنين مصابين هما: الكابتن/ خالد عفارة والمدافع إسماعيل القرشي وحتى الآن لم يستطع تحديد إذا كانا يستطيعان المشاركة في البطولة أم لا وسيحدد ذلك بعد أن يقوما باجراء اشعة لاصاباتهما في معسكرهما الخارجي الذي يسبق المشاركة بدبي.
    * أدار المؤتمر الصحفي الزميل احمد الظامري.
    * من جانبه أكد الأخ عبدالمنان المجهلي مدير المنتخب أن معنويات اللاعبين علاية جدا في المعسكر الاستعدادي خلال مراحلة السابقة والحالية حيث تسودهم اجواء مليئة بالألفة والمحبة والانسجام وكذا مع الجهاز الفني والإداري.
     
  2.   مشاركة رقم : 2    ‏2004-12-01
  3. الوالي

    الوالي عضو نشيط

    التسجيل :
    ‏2004-10-28
    المشاركات:
    472
    الإعجاب :
    0
    اول مشكوووور اخي الهيال علىهذه المعلومه وشي الثاني
    انا اتمنىانه لا يقدم استقالته .
    وتحياتىىىىىىىى.
     
  4.   مشاركة رقم : 3    ‏2004-12-01
  5. م/العـــامري

    م/العـــامري مشرف سابق

    التسجيل :
    ‏2004-04-04
    المشاركات:
    8,995
    الإعجاب :
    0
    [grade="00008B FF6347 008000 4B0082 0000FF"]الله يوفقه ويوفق الاخضر وكلام سعدلن منطقي 100 بالمائه ودمتم ....[/grade]
     
  6.   مشاركة رقم : 4    ‏2004-12-02
  7. بندر الأحمدي

    بندر الأحمدي مشرف سابق

    التسجيل :
    ‏2003-10-11
    المشاركات:
    1,744
    الإعجاب :
    0
    مرحبا

    ياهلا

    كلام هذا الجزائري

    أعجبني كثيرا في المؤتمر


    صريح وجرئ

    ولكن هل سيستمر بأسلوبه هذا

    مع شعب لايعرف إلا العشوائية والطريق الملفوف

    حتى سؤالي الذي وجهته إليه

    أجابني فيه بصراحة

    إنه مكسب للرياضة اليمنية

    ....................................................................................
     
  8.   مشاركة رقم : 5    ‏2004-12-03
  9. بسكوت مالح

    بسكوت مالح قلم ذهبي

    التسجيل :
    ‏2004-04-30
    المشاركات:
    8,984
    الإعجاب :
    1,258
    لو هزمنا بالدرازن المسؤلية بتكون على عاتق كل عضو في إتحاد الكرة اليمني الموقر
    وبيكون لهم حساب
    مافي غلط يمر بدون حساب
    ولا بنكون على حالنا هذا اضحوكة الخليج كاملة يلعبون فينا لعب ويهزمونا بالعشره والسبعه والخمسه
     

مشاركة هذه الصفحة