منتجات جديدة ( صوره )

الكاتب : اليافعي2020   المشاهدات : 618   الردود : 3    ‏2004-11-30
      مشاركة رقم : 1    ‏2004-11-30
  1. اليافعي2020

    اليافعي2020 قلم فضي

    التسجيل :
    ‏2004-09-01
    المشاركات:
    3,478
    الإعجاب :
    0
    [​IMG]
    كاميرة فيديو بدون شريط
    * أعلنت شركة «جي في سي» اليابانية عن إطلاقها آلتي تصوير فيديو جديدتين كل منهما بحجم الكف، تتميزان بأنهما لا تحتاجان إلى شريط فيديو لتخزين الأفلام. وربما ليست هذه المحاولة الأولى للتخلص من استخدام الأشرطة المغناطيسية لتسجيل أفلام الفيديو، لكنها الأكثر عملية حتى الآن. ففي المحاولات السابقة وضعت إحدى الشركات قرص «دي في دي» في الكاميرا نفسها، إلا أن عملية تخزين الفيلم كانت تتطلب الانتهاء من عملية التصوير أولا ثم الانتظار إلى ما قد يصل إلى 20 دقيقة ليتم نسخه إلى القرص. وفي محاولات أخرى كانت الفكرة تتمثل بالاعتماد على بطاقات الذاكرة للتخزين، لكن كانت مشكلتها قلة سعتها النسبية التي كانت لا تسمح بتخزين أكثر من 10 دقائق تصوير.
    أما فكرة «جي في سي» في كامرتيها الصغيرتين GZ-MC100 و GZ-MC200 من طراز «إفيريو» Everio ، فتتمثل في الاعتماد على واحد من أصغر الأقراص الصلبة التي تم التوصل إلى تصنيعها، وهو «مايكرو درايف» MicroDrive، الذي تبلغ سعته 4 غيغابايت، الأمر الذي يعني إمكانية تخزين ما يصل إلى ساعة كاملة من الأفلام بتقنيةMPEG2 ، وبجودة «دي في دي»، أو ما يزيد على خمسة آلاف وخمسمائة صورة ثابتة كل منها بدقة 1200 في 1600، أو حوالي عشرة آلاف صورة في دقة التصوير المنخفضة. علما بأن الكاميرا تتيح تصوير الأفلام بدقة أقل مما يعني إمكانية تصوير ما يصل إلى 300 دقيقة.
    والجميل في هذه الأقراص بالإضافة إلى حجمها الصغير، إمكانية تبديلها بسهولة كما تتغير بطاقات الذاكرة، مما يعني إمكانية شراء أقراص إضافية لاستخدامها عند امتلاء الأول. ولتوفير أكبر قدر من المرونة لمستخدمها، أضافت «جي في سي» لكامرتيها فتحات تتيح لصاحبها استخدام بطاقات الذاكرة من نوع «كومباكت فلاش» أو SD. ومن المميزات الأخرى لهاتين الكامرتين المتماثلتين، من عدا أنMC100 تحمل عموديا ووزنها 315 غراما مع البطارية، في حين تحملMC200 أفقيا ووزنها 350 غراما مع البطارية، أنها مزودة بعدسات بتقنية متطورة للتصوير، وقوة تقريب 100X بصرية ، و200X رقمية.
    ويتيح استخدام الأقراص الصلبة تخزين الأفلام كملفات، مما يزيل مخاطر تسجيل المناظر فوق بعضها وشطب القديم منها عن غير قصد، كما يمكن الوصول إلى اللقطات المختلفة بشكل أسرع من خلال انتقاء المناظر من قائمة تظهر على شاشة الكاميرة. إلى أن ما قد يزعج مالكي أجهزة كومبيوتر «أبل» أن كامرتي «جي في سي» لا تعملان مع نظام ماكنتوش.
    لمزيد من المعلومات: www.jvc.com
    * ألبوم إلكتروني آخر
    * يستطيع ألبوم الصور «ماجبيكس» MAGPIX الصغير بحيث يمكن وضعه في الجيب، تخزين ما يصل إلى 200 صورة رقمية. ولا تتجاوز أبعاده 6 في 5 في 1.8 سنتيمترا، أما وزنه فيزيد قليلا عن 62 غراما. أما سعته فتبلغ 16 ميغابايت، مما يعني أن باستطاعته تخزين حوالي 30 صورة ذات دقة عالية، علما بأنه مزود بفتحات تتيح له استيعاب بطاقات «سيكيور ديجيتال» وبطاقات «ملتيميديا» مما يجعل طاقته الاستيعابية تصل إلى 1 غيغابايت إذا لزم الأمر.
    ويتمتع «ماجبيكس» بشاشة حجمها واحد ونصف بوصة من البلور السائل وبتقنية TFT، كما يمكن وصله بجهاز التلفزيون أو الكومبيوتر لمشاهدة الصور من خلال شاشتيهما. كما يمكن من خلاله التحكم بعرض الصور وتكبيرها وتحريكها، ويتوافق الجهاز مع أنظمة ويندوز، حيث يأتي معه برنامج خاص لإدارة الصور من خلال الكومبيوتر، الذي يوصل معه من خلال منفذ «يو أس بي»، حيث يقوم بالبحث عن الصور المخزنة في الكومبيوتر وعرضها أمام مستخدمه ليختار منها ما ينقله إلى الألبوم. ويبلغ سعر هذا الألبوم 100 دولار في الأسواق الأميركية.
    لمزيد من المعلومات: www.magpix.com
    * مشغل «أم بي ثري» الصغير
    * مع توفر العديد من مشغلات ملفات «أم بي ثري» MP3 الصوتية في الأسواق، إلا أن FL300 الذي تنتجه شركة «أمبيو» MPIO الكورية الجنوبية قد يكون الأصغر من ناحية الحجم والوزن مع السعة والميزات، مقارنة مع منافسيه. إذ لا تزيد أبعاده عن 3 في 5 سنتيمترات مع سمك يقل عن 1.3 سنتيمتر، أما وزنه فلا يزيد على 28 غراما مع البطاريات. أما من ناحية المواصفات فتبلغ سعته 256 ميغابايت، ويمكن أن يأتي بسعات أخرى، لتخزين ملفات «أم بي ثري» وWMA و WAV وASF، ويمكن استخدامه كمسجل للصوت، وهو مزود بشاشة من البلور السائل تظهر سطرين من المعلومات بخط أبيض على خلفية داكنة، إلا أنها تخفي نفسها تلقائيا عند عدم التعامل معها، حتى لا تغير شكل التصميم الجميل لهذا الجهاز، الذي يبدو وكأنه قلادة معدنية لامعة ذات وجه ملون يمكن أن يأتي بواحد من ثلاثة ألوان مختلفة. ويعتمد هذا الجهاز على بطارية ليثيوم بوليمر تأخذ شحنتها من الكومبيوتر مباشرة كلما وصلته به لإدارة ملفاتك نسخا وحذفا من خلال منفذ «يو أس بي»، حيث تخفي عملية شحن واحدة لتشغيله عشر ساعات كما تقول شركته، كما يضم الجهاز ساعة رقمية ومنبها. ويعتمد FL300 على شرائح فيليبس الصوتية، ويتوافق مع الأجهزة التي تعمل مع أنظمة ويندوز وماكنتوش. وتتيح شركة «أمبيو» لمستخدم هذا المشغل تحديث نظامه مجانا بإنزال الملفات اللازمة من موقعها على الإنترنت. ولا يعيب هذا الجهاز سوى أن السماعات التي تأتي معه هي من النوع الذي ينزلق بسهولة من الأذن.
    لمزيد من المعلومات: www.mpio.com/goods/fl300.php
    * نظارة فيديوية
    * أطلقت شركة «إكويتي» الأميركية نظارة سمتها «فيجوال وير»، هي في الواقع نظام للعرض يدعم إظهار الصور ثلاثية الأبعاد أمام أعين مرتديها. وتتكون هذه النظارة الفيديوية من شاشتين واحدة أمام كل عين مساحة كل منهما سنتيمتر مربع واحد، تعطي الانطباع لمرتديها بأنه ينظر إلى شاشة حجمها 42 بوصة من على بعد مترين. كما أن بإمكانها عرض الصور ثلاثية الأبعاد إذا تم وصل الجهاز المناسب بها. وتتكامل مع النظارة أداة للتحكم بحجم علبة السجائر، يمكن أن يوصل بها أسلاك الصوت والصورة من مصادر خارجية، وبإمكانها أن تعرض الصور بدقة 640 في 480 بتقنية «في جي إيه»، وتشغل الصوت بتقنية الستيريو، علما بأنها تعتمد على بطاريتين بحجم AAA تستطيعان تشغيلها لخمس ساعات. ولا يتجاوز وزن النظارة سبعين غراما.
    لمزيد من المعلومات: www.visualwear.co.jp
     
  2.   مشاركة رقم : 2    ‏2004-12-02
  3. خالد الجعدي

    خالد الجعدي عضو

    التسجيل :
    ‏2004-10-02
    المشاركات:
    214
    الإعجاب :
    0
    اخي اليافعي 2020 بصرااحة أنت أبو التكنولوجيا .....أتحفتنا بالمعلومات والصور الرائعة
    .تسلم ومشكوررررر....


    الـــــجــــــعــــــدي
     
  4.   مشاركة رقم : 3    ‏2004-12-02
  5. اليافعي2020

    اليافعي2020 قلم فضي

    التسجيل :
    ‏2004-09-01
    المشاركات:
    3,478
    الإعجاب :
    0
    شكرآ لك اخي على الرد الجميل...............
     
  6.   مشاركة رقم : 4    ‏2004-12-07
  7. wowo19802020

    wowo19802020 عضو متميّز

    التسجيل :
    ‏2004-08-15
    المشاركات:
    1,007
    الإعجاب :
    0
    الف الف شكر على هذه المعلومات القيمه اخي العزيز ...............
     

مشاركة هذه الصفحة