ريال مدريد يلعق جراحه بالفوز على ليفانتي

الكاتب : ALMUHAJEER   المشاهدات : 342   الردود : 0    ‏2004-11-29
      مشاركة رقم : 1    ‏2004-11-29
  1. ALMUHAJEER

    ALMUHAJEER عضو متميّز

    التسجيل :
    ‏2004-06-01
    المشاركات:
    1,305
    الإعجاب :
    3
    استعاد ريال مدريد توازنه والمركز الثاني بفوزه الساحق على ضيفه ليفانتي 5-صفر اليوم الاحد 28-11-2004 على استاد "سانتياغو برنابيو" في المرحلة الثالثة عشرة من الدوري الاسباني لكرة القدم.
    وتخطى ريال مدريد كبتوه المذلة امام برشلونة صفر-3 السبت الماضي ضمن الدوري المحلي، وسقوطه في فخ التعادل امام ضيفه باير ليفركوزن 1-1 الثلاثاء الماضي في مسابقة دوري ابطال اوروبا، واستعرض عضلاته على ليفانتي وتغلب عليه برباعية نظيفة استعاد بها المركز الثاني من اسبانيول وأعاد بها الفارق بينه وبين برشلونة الى 7 نقاط.
    وكان برشلونة ابتعد 10 نقاط عن ريال مدريد بفوزه على مضيفه غيفاتي 2-1 في افتتاح المرحلة أمس السبت، فيما انتزع اسبانيول المركز الثاني موقتا بفوزه الثمين على اتلتيكو مدريد 2-1 أمس أيضا.
    ورفع ريال مدريد رصيده الى 25 نقطة مقابل 32 لبرشلونة و23 لاسبانيول.
    وعانى ريال مدريد في الشوط الاول امام ليفانتي العائد حديثا الى دوري الاضواء والذي يشرف على تدريبه لاعب فريق العاصمة السابق الالماني بيرند شوستر.
    ووجد ريال مدريد، الذي خاض المباراة في غياب صانع العابه الفرنسي زين الدين زيدان بسبب الاصابة، صعوبة في اختراق دفاع ضيوفه، وانتظر حتى الدقيقة 43 لافتتاح التسجيل بواسطة نجمه البرازيلي رونالدو اثر تلقيه تمريرة رائعة من الدولي الانكليزي ديفيد بيكهام فهيأها لنفسه بصدره وتوغل داخل المنطقة وسددها بيسراه في الزاوية اليمنى للحارس خوان مورا.
    وتحسن أداء ريال مدريد مطلع الشوط الثاني، وأضاف البرتغالي لويس فيغو الهدف الثاني عندما انطلق بالكرة من منتصف الملعب قبل ان يسددها بيمناه بقوة من 30 مترا في الزاوية اليسرى للحارس مورا (50).
    ولم يمهل ريال مدريد ضيوفه وعزز تقدمه بهدف ثالث عندما مرر غوتي كرة في العمق الى رونالدو الذي كسر مصيدة التسلل وهيأها لنفسه بيسراه وانفرد بالحارس قبل ان يسدد بيمناه كرة زاحقة في الزاوية اليمنى (51).
    وهو الهدف السابع لرونالدو هذا الموسم في الدوري.
    وانهار لاعبو ليفانتي بعد الهدفين، وأضاف بيكهام الهدف الرابع بطريقة رائعة عندما راوغ احد المدافعين في منتصف الملعب وسدد كرة قوية بيمناه في الزاوية اليسى للحارس مورا (55).
    وختم الدولي الانكليزي الاخر مايكل اوين بديل راوول، المهرجان بهدف خامس بعد مجهود فردي رائع لغوتي الذي تلاعب بثلاثة لاعبين ومرر له كرة على طبق من ذهب فسددها زاحفة من 10 امتار داخل المرمى (87).
    وهو الهدف الخامس لاوين في الدوري هذا الموسم.
    وصعد بيتيس الى المركز الرابع موقتا بفوزه على ضيفه فياريال بهدفين للبرازيلي ريكاردو اوليفيرا (19 و39) مقابل هدف لانطونيو غوايري (55).
    ورفع اوليفيرا رصيده الى 8 اهداف في المركز الثاني على لائحة الهدافين الى جانب مهاجم اتلتيك بلباو اسميعيل اورزايز.
    ورفع بيتيس رصيده الى 21 نقطة بفارق الاهداف امام اشبيلية الذي تراجع الى المركز الخامس بخسارته امام مضيفه اوساسونا 1-4.
    وسجل ايناكي مونوز (21) بيار ويبو (58) ريشار موراليس (85) والمغربي موحا اليعقوبي (90) اهداف اوساسونا، ودومينغيز كارليتوس (37) هدف اشبيلية الذي أكمل المباراة بعشرة لاعبين بعد طرد فرانشيسكو خافي نافارو في الدقيقة 67.
    وفاز نومانسيا على ريال سرقسطة بهدفين لالدو اوسوريو في الدقيقتين 9 و32 مقابل هدف لغابريال ميليتو (37).
    وخسر ملقة امام الباسيتي بهدفين نظيفين سجلهما لوران فييو (9) وخيرونيمو مومو (47).
    وتعادل ديبورتيفو كورونا مع ريال سوسييداد 2-2. سجل للاول البرتو لوكي (14) وبدرو مونيتيس (27)، وللثاني التركي نهاد قهوجي (32) والصربي داركو كوفاسيفيتش (50).
    وأكمل ريال سوسييداد المباراة بعشرة لاعبين بعد طرد لاعبه الروسي فاليري كاربين في الدقيقة 86.
    ويلعب فالنسيا مع ريال مايوركا لاحقا.

    - ترتيب فرق الصدارة:
    1- برشلونة 32 نقطة
    2- ريال مدريد 25
    3- اسبانيول 23
    4- بيتيس 21
    5- اشبيلية 21
     

مشاركة هذه الصفحة