ضربة جديدة وساحقة يوجهها رجال الامن السعودي للفئة الضاله

الكاتب : المسافراليمني   المشاهدات : 438   الردود : 3    ‏2004-11-29
      مشاركة رقم : 1    ‏2004-11-29
  1. المسافراليمني

    المسافراليمني قلم فضي

    التسجيل :
    ‏2001-12-17
    المشاركات:
    2,699
    الإعجاب :
    0
    [align=justify]


    المصدر : عبدالله العريفج (الرياض) عبدالله الحارثي (جدة) عبدالرحمن القرني (عسير)



    عبر مسؤول امني عن ارتياحه التام لسقوط واحد من المطلوبين المهمين امنياً مساء امس الاول السبت من المنتمين للفئة الضالة في مواجهة حي الجامعة بجدة والقبض على مشتبه له علاقة بالحادث.
    واكدت مصادر (عكاظ) ان القتيل عصام مباركي على صلة قرابة بالمطلوب السابع عشر في قائمة الستة والعشرين مصطفى ابراهيم مباركي الذي قتل في مواجهة جدة ابريل الماضي.
    واوضحت ان القتيل مطلوب مهم وكان محل بحث اجهزة الامن منذ عام 1420هـ وله دور اساسي في تجهيز متفجرات مجمع المحيا السكني.. وكان من بين المساهمين في تجهيز عملية بتر ساق المطلوب ناصر الراشد اثر اصابته في مواجهة حي الفيحاء بالرياض يوم الثاني والعشرين من ابريل ومسؤول عن نقل المطلوبين امنياً من مكان لاخر مستخدما لذلك اسرته في التغطية والتمويه فضلاً عن قيامه بدور التستر عليهم في مواقع مستأجرة.. وهو متمكن من التزوير وتصنيع المتفجرات.
    ووصف المسؤول الامني مواجهة الجامعة بأنها واحدة من انظف العمليات الامنية لجهة عدم اصابة اي احد سواء من رجال الامن او المواطنين والمقيمين في مسرح المواجهة التي انهتها قوات الامن في وقت وجيز امكن فيها الاجهاز على القتيل بعدما بادر باطلاق النار على رجال الامن مستخدماً قنبلة يدوية.
    وعلمت (عكاظ) ان مواجهة الجامعة سبقها رصد امني لاحد العناصر الارهابية الخطرة قتل خلالها اذ كان يستقل سيارة وانيت عند ضبطه في الحي.
    ضربة موجعة
    وشكل مقتل المطلوب في مواجهة حي الجامعة ضربة موجعة لخلية مكة لسقوط احد عناصرها الذي لا يقل سقوطه عن سقوط اعضاء فاعلين في التنظيم الارهابي خصوصا اولئك الذين تدربوا على حمل السلاح والقتال والتفجير والخطف وترويع الامنين في معسكرات تنظيم القاعدة بافغانستان.
    وبحسب تأكيدات امنية فان عناصر التنظيم تلقت تدريبات شاقة وصعبة في جبال افغانستان على مختلف فنون القتال والاجرام قبل عودتها للمملكة للقيام بعمليات ارهابية تستهدف زعزعة الامن والاستقرار فيها.
    شل التنظيم
    ولم تستبعد مصادر امنية خطر الارهاب في المملكة او التقليل من فرص وقوعه على الاطلاق حتى برغم الضربات الامنية الاستباقية والمواجهات التي تمت مع خلايا التنظيم والتي ادت الى سقوط العشرات من القيادات والعناصر الفاعلة من امثال اليمني خالد حاج وعبدالعزيز المقرن والذي ادى سقوطهما الى شل قدرة التنظيم على القيام بأعمال تفجيرية كالتي وقعت في الرياض لكن التقليل من فرص وقوع مزيد منها امر وارد وغير مستبعد.
    خلايا مكة
    وتكشفت خلايا مكة المكرمة منذ وصول اجهزة الامن لاولى الخلايا في شقة حي الخالدية التي اتخذت من اقدس بقعة في الارض وكراً لها لم تراع حرمة المكان وقدسيته لدى اكثر من مليار ومائتي مليون مسلم.
    وما بين مكة وجدة والطائف مجموعات من الخلايا تتفاوت اعدادها وتحمل ذات الفكر والتوجه والهدف ويربطها تنظيم ارهابي واحد يسمى القاعدة.. ففي اوائل نوفمبر من العام الماضي داهمت اجهزة الامن شقة الخالدية مما اسفر عن مقتل خمسة مطلوبين امنياً والقبض على خمسة اخرين وعدد من المشتبهين مع ضبط (72) قنبلة ورشاشات ومسدسات وذخيرة حية ومواد كيماوية فيما قبض لاحقاً على اربعة اخرين فروا من موقع المداهمة.. وبعد يومين اعلنت وزارة الداخلية اسماء (12) ارهابياً و(5) اخرين قتلوا في شقة الخالدية منهم (8) اشخاص تحت سن الثامنة عشرة. ومن بينهم ثلاثة تشاديين ومصري ومالي في حين قبضت يوم (21) من ذات الشهر في جدة على تشادي من المطلوبين الذين فروا من شقة الخالدية ومداهمة شقة سكنية واسفرت عن القبض على ثلاث نساء وطفلين والعثور على ثلاثة رشاشات ومسدس وقنبلتين يدويين ومبالغ مالية.
    تجنيد الصغار
    واعتمدت خلية مكة المعروفة بخلية الخالدية على تجنيد صغار السن للقيام بعمليات ارهابية كبيرة كانت معدة لكن لطف الله ثم يقظة رجال الامن مكنت من احباط تلك المخططات قبل تنفيدها ثم تكشفت مجموعة من الخلايا في جدة مثل البوادي والصفا والجامعة اذ كانت تخطط الاخيرة لاستهداف مجمع سكني يقطنه اجانب في ابحر خلال ايام عيد الفطر المبارك مستغلة اجازة الناس وراحتهم.. وجاء اكتشاف المخطط قبل عشرة ايام من وصول اجهزة الامن في جدة يوم (9) نوفمبر الجاري لمجموعة من المطلوين كانوا مختبئين في منزل بحي الجامعة تمت مداهمته واسفرت عن مقتل مطلوب وضبط اخر واصابة ثلاثة فيما سلم الرابع نفسه ليتم العثور على مضبوطات من بينها ستة صناديق مليئة بالالعاب النارية كان الارهابيون ينوون استخدامها للتمويه وصرف الانظار عند قيامهم بتنفيذ مخططهم الاجرامي.
    ومن جهة ثانية ضبطت المباحث الجنائية بمنطقة عسير مساء امس الاول كمية كبيرة من القنابل اليدوية وقذائف (آر.بي.جي) واصابع ديناميت (تي.ان.تي) شديدة الانفجار على الحدود السعودية اليمنية.
    واوضح مصدر امني لـ(عكاظ) ان الكمية تشمل 40 قنبلة يدوية و40 قذيفة (آر.بي.جي) بالاضافة الى 30 اصبع ديناميت وقاذفة آر.بي.جي مشيرا الى ان التحريات لا تزال مستمرة للقبض على افراد العصابة التي قامت بتهريب هذه الكمية عبر الحدود وكانت معلومات قد توفرت للجهات الامنية تفيد بتنفيذ عملية وشيكة لتهريب السلاح عبر جبال وعرة المسالك بواسطة الحمير, فتم وضع الخطة المناسبة لاحباطها في انجاز جديد يضاف الى الجهود الامنية المبذولة للقضاء على تجارة السلاح وتهريبه. يذكر ان الجهات الامنية بعسير تمكنت قبل اربعة اشهر من القبض على مجهولين عثر بحوزتهما على متفجرات دخلوا بها عبر منفذ الربوع مروراً بالغرسة بتهامة قحطان حيث رصدتهم المباحث الجنائية وتمكنت من ضبطهم بمحافظة سراة عبيدة شرق عسير.
    كما تم ضبط 6 مجهولين اخرين بحوزتهم 600 اصبع ديناميت شديدة الانفجار و100 كبسولة ديناميت وكذا القبض على ثلاثة اخرين تورطوا في عملية تهريب وتمت احالتهم الى التحقيقات الجنائية بعسير.
    وفي الاطار نفسه نجحت الجهات الامنية بالمنطقة في القبض على (5) مجهولين بحوزتهم اسلحة متنوعة (بنادق ورشاشات آلية وذخائر حية ومناظير ليلية) ولا تزال الجهود مستمرة لاستئصال عمليات التهريب.
    كما علمت عكاظ ان اجهزة الامن تمكنت من القبض على احد الاشخاص المشتبهين فجر السبت في مدينة الرياض بعد مطاردة شهدتها شوارع شرق وشمال المدينة اسفرت عن تعرض احد افراد دوريات الامن لكسور في رجله جراء ارتطام سيارته بأشجار في جزيرة وسطية على امتداد طريق صلاح الدين الايوبي خلال ملاحقة المشتبه الذي كان يستقل سيارة من نوع كامري.
    وابلغت (عكاظ) مصادر امنية مطلعة ان المشتبه وهو في الثلاثينات من عمره رفض التوقف بعد اشتباه رجال الامن به وتمت مطاردته لنحو نصف ساعة قبيل فجر السبت الى ان تم القبض عليه دون وقوع مواجهة مسلحة. وحين القبض عليه ظهر بشعر كثيف في الوجه والرأس وكأنه خارج لتوه من كهف حيث بدا عليه الاضطراب والتوتر النفسي في حين سلمته دوريات الامن لدائرة الشرطة.وافادت المصادر انه لم يتم العثور على اية مضبوطات بحوزته حين تفتيش سيارته التي تم التحفظ عيها واخضاع المشتبه للتحقيق لمعرفة ملابسات فراره وعدم استجابته لرجال الامن بالتوقف.



     
  2.   مشاركة رقم : 2    ‏2004-11-29
  3. الجوكر

    الجوكر مشرف الكمبيوتر والجوال مشرف سابق

    التسجيل :
    ‏2003-01-26
    المشاركات:
    54,688
    الإعجاب :
    8
    لاحول ولا قوة الا بالله .. اعتقال وترهيب المسلمين اصبح روتين يسيرعليه هؤلاء ومن تبعهم من سماسرة المصالح .. الحرية والديمقراطية التي يتناشدون بها مفقودة اصلا لديهم وهم اول من لا يطبق تلك الديمقراطية المزعومة والدليل واضح اعتقالات بالجملة التعذيب مخالفة القوانين وتغييرها بما يتماشى مع مخالفتهم للحرية التي يشنون الحروب من اجلها !!؟؟ الكذب الرسمي وتزوير الحقائق العبث بحياة الناس وترويعهم وهذا قيض من فيض .. فأي حرية هذة
     
  4.   مشاركة رقم : 3    ‏2004-11-29
  5. المسافراليمني

    المسافراليمني قلم فضي

    التسجيل :
    ‏2001-12-17
    المشاركات:
    2,699
    الإعجاب :
    0


    مافهمني شي من ردك
    من تعني بكلامك
     
  6.   مشاركة رقم : 4    ‏2004-11-29
  7. ALMUHAJEER

    ALMUHAJEER عضو متميّز

    التسجيل :
    ‏2004-06-01
    المشاركات:
    1,305
    الإعجاب :
    3
    لاحول ولا قوة الا بالله
     

مشاركة هذه الصفحة