جــــــــــحـــــــــــا : العدد ( الثاني )

الكاتب : P I ® A T E   المشاهدات : 810   الردود : 10    ‏2004-11-28
      مشاركة رقم : 1    ‏2004-11-28
  1. P I ® A T E

    P I ® A T E قلم فضي

    التسجيل :
    ‏2004-09-04
    المشاركات:
    4,079
    الإعجاب :
    0
    جحا وحماره .......

    [grade="00008B FF6347 008000 4B0082"]أما قصة جحا مع حماره .. فهي تدل ببساطة على أن الناس لا يعجبهم شئ وأنهم لا يرضون أبداً .. ومهما فعلت فأنهم لا يكفون على الكلام والقيل والقال .. ولعل المثال الأوربي الذي يقول .. أ،هم يقولون .. ماذا يقولون ؟ .. دعهم يقولون .. يعبر عن مأثور قول أبن البلد أن الناس لايعجبهم العجب ولا الصيام في رجب .. ترانا هل أطلنا ؟
    نعود لقصة جحا مع حماره .. كان جحا وأبنه يركبان حمارهما وهما في الطريق إلى السوق .. فمار على جماعه من الناس .. فقال هؤلاء .. أنظروا إلى الرجل القاسي .. أن قلبه قد خلا من الرحمة .. فهو يركب هو وأبنه الحمار المسكين .. فنزل جحا من على حماره وترك ولده وحده يركب الحمار .. وبينما هما في طريقهما اذ مرا بجماعه أخرى من الناس .. فقال هؤلاء .. أنظروا إلى هذا الأبن الجاحد كيف يركب الحمار ويترك أبوة الطاعن في السن يمشي على قدميه .. فنزل الأبن وركب جحا الحمار .. وبينما هما في طريقهما مر بجماعه أخرى .. فقالوا أنظروا .. الرجل يركب الحمار ويترك ابنه الصغير يسير على القدمين إين عطف الإباء على الأبناء .. فنزل جحا وحمل هو وأبنه الحمار وسارا به .. فاذاهما يمرون بجماعه من الناس .. فقالوا .. أنظروا إلى المجانين فأنهم يحملون الحمار بدلاً من أن يحملهم الحمار أنه يركبهم بدلاً من أن يركبونه .. وهكذا فما من شيئ يعجب الناس وقد نقول أنه مهما فعلت فأنك – بالتأكيد – لن ترضى كل الناس ، قد ترضى بعضهم ولكن تأكداً ليس كلهم . [/grade]


    تحياتي

    وترقبو العدد الثالث من جحا
     
  2.   مشاركة رقم : 2    ‏2004-11-28
  3. الحمادي

    الحمادي قلم ماسي

    التسجيل :
    ‏2003-12-24
    المشاركات:
    17,855
    الإعجاب :
    1
    ههههههههههههههه



    يا اخي والله العظيم انه ارضاء الناس غاية لا تدرك



    مدري من فين تيجي لهم



    تسلم يا سبيدر
     
  4.   مشاركة رقم : 3    ‏2004-11-28
  5. قلب الأسد

    قلب الأسد عضو متميّز

    التسجيل :
    ‏2004-11-21
    المشاركات:
    1,327
    الإعجاب :
    0
    فعلا هذا هو واقعنا المعاش ...
    مشاركه جيده والى الامام ياسبيدر مان.
    تحياتي
     
  6.   مشاركة رقم : 4    ‏2004-11-28
  7. لابيرنث

    لابيرنث مشرف سابق

    التسجيل :
    ‏2002-05-11
    المشاركات:
    7,267
    الإعجاب :
    0
    صدق جحا من صدق ارضء الناس غاية لا تدرك


    يعني حتى لو قدت لهم اصابعك العشرة شمع بيقولوا مش راضيين


    لذا انت طنش ولا يهمك

    لكن بدون ان تفعل الغلط وتقول ما يهمني

    معناه افعل الصواب ولا تهتهم برأي الاخرين


    تسلم اخي سبايدر مان علىهذه القصة المفيدة والمعبرة
     
  8.   مشاركة رقم : 5    ‏2004-11-29
  9. P I ® A T E

    P I ® A T E قلم فضي

    التسجيل :
    ‏2004-09-04
    المشاركات:
    4,079
    الإعجاب :
    0
    مشكورين لمروركم

    :(


    والله أنا زاعل لأنو ما لاقى أقبال من الأعضاء
     
  10.   مشاركة رقم : 6    ‏2004-11-29
  11. sad-man

    sad-man عضو متميّز

    التسجيل :
    ‏2004-06-24
    المشاركات:
    1,991
    الإعجاب :
    0

    كفى ووفى أخي لابيرنث

    أضم صوتي إلى صوتك
     
  12.   مشاركة رقم : 7    ‏2004-11-30
  13. P I ® A T E

    P I ® A T E قلم فضي

    التسجيل :
    ‏2004-09-04
    المشاركات:
    4,079
    الإعجاب :
    0

    مشكور لمرورك
     
  14.   مشاركة رقم : 8    ‏2004-11-30
  15. الجوهرة

    الجوهرة عضو

    التسجيل :
    ‏2004-05-28
    المشاركات:
    42
    الإعجاب :
    0
    فعلأ أخي سبيدر أصبح هذا الزمان زمان العجائب
    ومهما فعلت عمرك ماترضي الناس
    وعى قول المثل لايعجبهم العجب ولا الصيام في رجب
    لكن هذا حال الدنيا0
    [ولكـــــــم تحـــــــــياتــــــي/ الجــــــــوهـــــــــرة
     
  16.   مشاركة رقم : 9    ‏2004-12-01
  17. P I ® A T E

    P I ® A T E قلم فضي

    التسجيل :
    ‏2004-09-04
    المشاركات:
    4,079
    الإعجاب :
    0
    |؛¤ّ,¸¸,ّ¤؛|مشكورين على مروركم جميعاً|؛¤ّ,¸¸,ّ¤؛|


    العدد الثالث قريباً في الأسواق
     
  18.   مشاركة رقم : 10    ‏2004-12-01
  19. شعثم

    شعثم قلم فضي

    التسجيل :
    ‏2004-04-14
    المشاركات:
    2,921
    الإعجاب :
    4
    مشكور اخوي spider-man




    ومنتظرين الجزء الثالث





    تحياتي أخوك شعثم
     

مشاركة هذه الصفحة