نجم اليمني الدولي أحمد زايد يعلن اعتزل لعبة كرة الطاولة الأسبوع القادم

الكاتب : ALMUHAJEER   المشاهدات : 441   الردود : 1    ‏2004-11-28
      مشاركة رقم : 1    ‏2004-11-28
  1. ALMUHAJEER

    ALMUHAJEER عضو متميّز

    التسجيل :
    ‏2004-06-01
    المشاركات:
    1,305
    الإعجاب :
    3
    يتبنى الإتحاد العام لكرة الطاولة مهرجان إعتزال النجم الدولي الكبير أحمد زايد قائد المنتخب الوطني لكرة الطاولة طيلة أكثر من ثلاثين عاماً مضت، وذلك على هامش منافسات بطولة الأندية العربية السادسة عشرة لكرة الطاولة للرجال والسيدات والتي تنطلق الأربعاء في صنعاء بمشاركة 24 نادياً يمثلون 14 دولة عربية.
    وقال الأخ نبيل الفقيه رئيس الإتحاد في حديثه لوكالة الأنباء اليمنية سبأ أن الإتحاد سيتبنى مهرجان اعتزال هذا البطل في السادس من ديسمبر المقبل بعد ان تأخر إعتزاله كثيراً وذلك بهدف رد الجميل والوفاء للاعب الدولي الكبير، الذي رفع اسم اليمن عالياً في مختلف المحافل الدولية وحقق مالم يحققه أي رياضي يمني من إنجازات وبطولات ومشاركات مشرفة على كل المستويات، إضافة إلى أنه ظل محتفظاً بلقب بطولة الجمهورية الفردية لأكثر من خمسة وعشرين سنة منذ أن كان في سن الناشئين.
    مشيراً إلى أن الإتحاد قد وضع كافة الترتيبات لإنجاح مهرجان زايد الذي يعد من أفضل لاعبي القرن في الوطن العربي للعبة كرة الطاولة، إضافة إلى أنه جاء ضمن افضل عشرة رياضيين يمنيين خلال القرن الماضي في الاستفتاء الذي أجراه القسم الرياضي بوكالة الأنباء اليمنية ( سبأ) عام 2000م .

    ومن الإنجازات الكثيرة والمتعددة التي حققها أحمد زايد لاعب أهلي صنعاء سابقاً وشعلة عدن في الموسم الأخير الميدالية الذهبية لبطولة كرة الطاولة في الدورة العربية السادسة للألعاب الرياضية بالمغرب سنة 1986م، إضافة إلى حصوله على العشرات من الميداليات والألقاب العربية والقارية ونجوميته المتميزة على المستوى العالمي .
    وسبق لفخامة الأخ الرئيس علي عبد الله صالح رئيس الجمهورية أن منح النجم الذهبي زايد وسام البطولة عام 1980م، في نفس الفترة التي كان اللاعب في قمة تألقه وعطائه ليكون بذلك أول رياضي يمني يحصل على وسام من رئيس الجمهورية تقديراً لإنجازاته وعطاءاته الكبيرة التي لم يحققها أي رياضي يمني على الإطلاق في كل الألعاب الرياضية حتى اليوم .
    وتعود أول مشاركة رسمية لزايد في البطولات المحلية إلى العام 1976م عندماإنضم إلى صفوف أهلي صنعاء وهو في المرحلة الإبتدائي في فئة
    الناشئين، لينطلق بعدها بقوة مسيطراً على كل البطولات التي كان يشارك فيها دون منافس .. وحقق بطولة الجمهورية لفردي الرجال قبل أن يبلغ سن السابعة عشرة من العمر .. وكانت أول مشاركة خارجية له في عام 1969م عندما أختير ضمن المنتخب الوطني للناشئين تحت سن 14 سنة للمشاركة في البطولة العربية بالإسكندرية والتي قدم فيها مستويات قوية دفعت بالقائمين على كرة الطاولة حينها إلى ضمه في صفوف المنتخب الأول وهو في سن مبكرة وإشراكه في منافسات الرجال التي سيطر عليها أكثر من 25 عاما.

    وأكد النجم أحمد زايد ( من مواليد الخامس من أغسطس عام 1959م في مدينة صنعاء القديمة) أنه سيتجه بعد الإعتزال إلى مجال التدريب بهدف إكتشاف المواهب والقدرات من نجوم اليمن الصغار بعد أن يكون قد خاض بعض الدورات التدريبية الدولية بهذا الخصوص .


    المصدر: سبأ
     
  2.   مشاركة رقم : 2    ‏2004-11-28
  3. ibnalyemen

    ibnalyemen علي احمد بانافع مشرف سابق

    التسجيل :
    ‏2001-09-15
    المشاركات:
    20,910
    الإعجاب :
    703
    يستحق التكريم ازاء كل ما قدمه للمنتخب الوطني فهو جندي مجهول يعمل من اجل رفعت الوطن .
     

مشاركة هذه الصفحة