ألمانيا تفوز ببطولة العالم لكرة القدم للسيدات

الكاتب : ALMUHAJEER   المشاهدات : 351   الردود : 0    ‏2004-11-28
      مشاركة رقم : 1    ‏2004-11-28
  1. ALMUHAJEER

    ALMUHAJEER عضو متميّز

    التسجيل :
    ‏2004-06-01
    المشاركات:
    1,305
    الإعجاب :
    3
    فاز المنتخب الألماني بلقب بطولة العالم الثانية لكرة القدم للسيدات دون 19 عاما، وذلك بتغلبه على نظيره الصيني في المباراة النهائية التي جرت اليوم السبت في تايلند.

    وكان المنتخب الألماني المرشح للفوز على الفريق الصيني بعد أن نجح في التغلب على المنتخب الأميركي حامل اللقب في الدور قبل النهائي.
    فقد نجحت اللاعبات الألمانيات في السيطرة على المباراة منذ بدايتها، وسجلت اللاعبة سيمون لاودير الهدف الأول في الدقيقة الرابعة بعد أن فشلت يانرو تشانج حارسة مرمى المنتخب الصيني في الإمساك بالكرة التي سددتها لاودير مهاجمة فريق دويسبورغ.
    ورغم أن الألمانيات فشلن في إضافة هدف ثان خلال الشوط الأول بسبب الختام السيئ للهجمات، فإن اللاعبة البديلة لينا جوسلينغ التي دفعت بها المدربة سيلفيا نايد في الشوط الثاني نجحت في الضغط بقوة على دفاع المنتخب الصيني وتمرير الكرة إلى زميلتها ميلاني بيهرينغر التي سجلت الهدف الثاني في الدقيقة 83 حيث سددت كرة قوية من حدود منطقة الجزاء لم تستطع الحارسة الصينية التصدي لها.


    ومع صفارة النهاية بدأ المنتخب الألماني احتفالات صاخبة أمام 30 ألف متفرج احتشدوا في الملعب بينما انهمرت الدموع من جميع لاعبات الفريق عقب تسلم زميلتهن أنيكه كران قائدة الفريق كأس البطولة من رئيس الاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا) السويسري جوزيف بلاتر.


    وكانت ألمانيا قد توجت بطلة لكأس العالم للسيدات في العام الماضي بالتغلب على المنتخب السويدي في المباراة النهائية للبطولة التي أقيمت في الولايات المتحدة.


    وكان المنتخب الأميركي قد فاز بالمركز الثالث في البطولة الحالية بتغلبه على نظيره البرازيلي 3-صفر في مباراة تحديد المركز الثالث التي سبقت المباراة النهائية.

    ولم يتعرض مرمى المنتخب الأميركي الفائز بلقب البطولة الأولى التي أقيمت عام 2002 لأي خطر في المباراة وتقدم بهدفين سجلتهما اللاعبتان كيري هانكس وميغان رابينو في غضون ست دقائق فقط منتصف الشوط الأول بينما أضافت آنجي وزنوك الهدف الثالث في الدقيقة 73.
     

مشاركة هذه الصفحة