الحلقة (1) من السلسة نُقلت فانحلت حلقات السلسلة

الكاتب : محمد القيسي   المشاهدات : 432   الردود : 3    ‏2004-11-28
      مشاركة رقم : 1    ‏2004-11-28
  1. محمد القيسي

    محمد القيسي عضو

    التسجيل :
    ‏2004-11-19
    المشاركات:
    97
    الإعجاب :
    0
    تحياتي لجميع الأخوة الكرام
    وأخص بالذكر كل من شارك أو علق على باكورة مشاركاتي والتي كتبتها تحت عنوان ( صوت التنفس عند الجماع ) وكانت عبارة عن الحلقة الأولى من سلسلة عازم على جمعها تحت عنوان ( السر المصون والدر المكنون .... ) وأخص بالذكر الأخوة الفضلاء وهم :
    1. ذو يزن الغفوري
    2. الفاصل
    3. المنسـي
    4. سعدون العواجي
    5. بروكسي
    6. الشهم السحاري
    7. أبو لقمان
    8. الوادي2005
    9. يتيم
    10. Dilemma
    11. جمال العسيري
    12. سميـــر محمد
    13. القلم
    14. MNSOOR
    15. البابكري لسودي
    16. الصقير

    والذين اختلفت مواقفهم تجاه هذه المشاركة وكاتبها ، فمنهم المشرق ومنهم المغرب ، اسأل الله أن يشملنا جميعا بعفوه وكرمه ، وأن يتجاوز عن زللنا ، وحقيقة كنت أتوقع مثل هذا الاختلاف في الرأي ، فلم أتفاجئ به ، وإنما استوقفني كلام لأحد الأخوة الفضلاء عندما علق على هذه المشاركة بقوله ( مشاهد جنسية مكتوبة تحمل في طياتها دلالات أبلغ من دلالات الصورة الجنسية وتنم عن وجود رغبة جنسية مكبوتة لدى الكاتب أفرغها في ما نقله من بطون كتب التراث ) .
    إذ استفزني هذا الكلام أول ما قرأته لما يظهر فيه من إساءة وتحقير ، ثم بعد التمعن فيه مرات ومرات ؛ بدأت أتفهم أن ما قاله الأخ سائغ ومتقبل ، فالغالب من بني آدم وبنات حواء توجد فيهم ( الرغبة الجنسية ) ، ويتفاوتون فيها قوة وضعفا ، واستقامة وإنحرافا .... بحسب العمر والصحة والالتزام بالدين والفضيلة والبيئة والتربية .... ولا شيء على الذي يكبت رغبته الجنسية ويمنعها عما حرم الله ليفرغها فيما أحل ، بل ذلك من الكمال في الإنسان ، ولا يعاب على الإنسان شدة هذه الرغبة مهما بلغت ، ما دام محافظا لحدود الله .
    ولكن يبقى سؤال ألا وهو : هل فيما تضمنته المشاركة ما يستدعي مثل ذلك التعليق من الأخ ، وما يظهر منه من إسأة ؟
    من وجهة نظري : لا ، والحمد لله ، وقد سرني موقف أغلب الأخوة من هذه المشاركة ، وقد حرصت أنا كل الحرص على إنتقاء ما تضمنته من عبارات ، وتجاوزت عن كثير مما له صلة بالموضوع لما فيه من فحش ومجون ، وفي المشاركة الأصلية كما في تعليقي أو إضافتي عليها ما يؤكد هذا الكلام ، وعليه فلا داع لمثل هذا الموقف منك أخي الكريم .
    وليس في مجرد تناول مثل هذه المواضيع محظور شرعي أو حتى إجتماعي متى كان الطرح جادا وموضوعيا وبعيدا عما لا يليق ، وكتب الفقه والحديث والأدب والتاريخ المؤلفة على يد كبار علماء الإسلام تضمنت الكثير والكثير مما لو علم به بعض الناس ـ دون الإشارة إلى المصدر ـ لبادر بإلقاء التهم جزافا ، ووصف الآخرين بما لا يليق من أوصاف .
    مع أطيب الأماني للجميع
     
  2.   مشاركة رقم : 2    ‏2004-11-28
  3. الدكتور صريح

    الدكتور صريح عضو فعّال

    التسجيل :
    ‏2004-09-12
    المشاركات:
    717
    الإعجاب :
    0
    اخي العزيز موضوعك جيد ولكنه حذف عندما اردت التعليق وكنت اود من المجلس تثبيته حقا حتى يتعلم العزب والمتزوج اتمنى ان اجد لك كتابات اخرى ومواضيع مفيده تحياتي لك
     
  4.   مشاركة رقم : 3    ‏2004-11-28
  5. محمد القيسي

    محمد القيسي عضو

    التسجيل :
    ‏2004-11-19
    المشاركات:
    97
    الإعجاب :
    0
    [align=justify]معلومات ذات صلة بالمشاركة

    أولا : نتائج التصويت :
    كان السؤال : هل تؤيد مواصلة طرح حلقات هذه السلسلة ؟
    والنتيجة : 8 نعم ، و 8 لا .

    ثانيا : استمرت المشاركة أقل من ثلاثة أيام من الخامسة مساء 25/11 إلى الثانية عشرة من ظهر اليوم 28/11
    لكنها حظيت خلال هذه المدة القصيرة بـ 420 زيارة ، و23 ردا ثم نقلت إلى قسم الملاحظات وكنت أتمنى توضيحا لذلك من الأخوة المشرفين على الموقع ، خصوصا وأن المشاركة قد نالت استحسان بعضهم في تعليقه عليها .

    ثالثا : مع اقتناعي التام بما تضمنته من طرح في منتهى الجدية والموضوعية ، تجنبت فيه الإسفاف المعتاد من كثير ممن يتناول مثل المواضيع .... ؛ إلا أنني لن أتمكن ـ غالبا ـ من مواصلة مثل هذا الطرح لاعتبارات مختلفة ، وقد أنسق ما لدي من مادة علمية وأخرجها في مؤلف أحرص فيه على تناول الموضوع من جوانبه المتعددة ، الشرعية ، والأدبية ، والعلمية .... والله الموفق .
     
  6.   مشاركة رقم : 4    ‏2004-11-28
  7. محمد القيسي

    محمد القيسي عضو

    التسجيل :
    ‏2004-11-19
    المشاركات:
    97
    الإعجاب :
    0
    أشكرك جدا أخي الكريم على إطرائك الطيب ، والموضوع نقل إلى قسم الملاحظات ، متمنيا لك خالص التوفيق
     

مشاركة هذه الصفحة