عدن: إطلاق نار وشغب أمام محكمة تنظر قضية قتل ضابط استخبارات لشرطي ....واخبار اخرى

الكاتب : اليافعي2020   المشاهدات : 422   الردود : 2    ‏2004-11-28
      مشاركة رقم : 1    ‏2004-11-28
  1. اليافعي2020

    اليافعي2020 قلم فضي

    التسجيل :
    ‏2004-09-01
    المشاركات:
    3,478
    الإعجاب :
    0
    عدن: إطلاق نار وشغب أمام محكمة تنظر قضية قتل ضابط استخبارات لشرطي

    مقتل أحد المارة وإصابة آخر وقوات الأمن تطلق النار في الهواء
    عدن: عبد السلام طاهر
    شهدت أمس الساحة المقابلة لاحدى محاكم مديرية صيرة الابتدائية بمحافظة عدن ـ وفي حالة نادرة الحدوث ـ احداث شغب واطلاق نار كثيف وذلك بعد رفع قاضي المحكمة للجلسة المخصصة لمحاكمة احد ضباط الاستخبارات والمتهم بقتل احد افراد الشرطة واصابة طالب في مدينة خورمكسر قبل حلول شهر رمضان بأيام.
    وقالت مصادر وشهود عيان لـ«الشرق الأوسط» ان تلك الاحداث أسفرت عن مقتل أحد المواطنين واصابة آخر ممن تصادف وجودهم في نفس المكان من دون ان يكون لهما أي علاقة بالحادث، كما انقطعت حركة سير السيارات في المكان الذي هو أحد مدخلين الى مدينة كريتر لمدة اقل من ساعة.
    وأفاد محامي الدفاع عن الضابط المتهم، في اتصال هاتفي لـ«الشرق الأوسط» في عدن ان تلك الحوادث وقعت بعد رفع القاضي لجلسة المحاكمة وتأجيل النظر في القضية الى وقت لاحق الشهر المقبل، حيث بدأ بعض اولياء دم القتيل والطالب المصاب، باثارة ضجة في قاعة المحكمة وتعرضوا للقاضي والمحامي بالتهديد.
    واثر خروج اولياء الدم من المحكمة الى الساحة المقابلة للمحكمة بدأوا بالتظاهر واطلاق النار، الأمر الذي ادى الى مقتل مواطن واصابة آخر بريئين وتدخل الشرطة لتفريق المتجمعين والسيطرة على الموقف مستخدمة سلاحها لاطلاق النار في الهواء.
    شهود عيان اضافوا بأن سيارة السجن الذي يقبع فيه المتهم تحركت من ساحة المحكمة وعلى متنها المتهم بعد فترة من سيطرة الشرطة على الموقف وعودة حركة السير الطبيعية وتحت حراسة امنية مشددة من قبل اطقم امنية مسلحة، حيث اعيد المتهم الى سجنه الاحتياطي.
    وقد أثارت تلك الحوادث الخوف والفزع في المنطقة القريبة من مبنى المحكمة بما فيها مستشفى عدن العام الواقع مقابل المحكمة، وهو احد المستشفيات الرئيسية في محافظة عدن كما كانت ـ الحوادث ـ مثار حديث الشارع في مدينة عدن ومجالسها.
    يذكر ان حادثة القتل وقعت قبيل حلول شهر رمضان بأيام في مدينة خورمكسر بمحافظة عدن، حيث بدأت بمشادة بين ضابط الاستخبارات المتهم بالقتل وأحد الطلبة، الذي قام بابلاغ مركز شرطة خورمكسر بتعرضه للضرب من قبل ضابط الاستخبارات.
    وقام مركز الشرطة بارسال افراد منه على متن سيارة للمركز وبرفقة الطالب وحين وصول سيارة الشرطة الى موقع المشادة كانت سيارة اخرى وعليها المتهم وبعض من رفاقه وبأسلحتهم في الانتظار.
    وأفادت المعلومات حينها ان الضابط المتهم حاول اقتياد الطالب الى سيارته فتدخل افراد الشرطة وبادر ومن معه باطلاق النار مما أدى الى مقتل أحد افراد الشرطة واصابة الطالب، ولاذ من معه في سيارتهم بالفرار.
     
  2.   مشاركة رقم : 2    ‏2004-11-28
  3. اليافعي2020

    اليافعي2020 قلم فضي

    التسجيل :
    ‏2004-09-01
    المشاركات:
    3,478
    الإعجاب :
    0
    اليمن وإريتريا ينفيان وقوع اشتباكات بين قواتهما في أرخبيل حنيش

    صنعاء: حسين الجرباني
    نفى اليمن واريتريا امس وقوع اشباكات بين قواتهما في ارخبيل حنيش في البحر الأحمر.
    وقال متحدث رسمي في وزارة الدفاع اليمنية ان المعلومات التي وردت بهذا الخصوص ليس لها اي اساس من الصحة. وأضاف انه لا توجد اية اشتباكات او مواجهات بين القوات اليمنية وقوات إريتريا، وان ما جاء من خبر في هذا الأمر من الموقع الإنترنتي «الصحوة نت» التابع لحزب التجمع اليمني للاصلاح المعارض، عار تماما عن الموضوعية وليس له اساس من المصداقية. وأكد المصدر العسكري اليمني انه لم يدل اي مصدر عسكري في وزارة الدفاع بأي تصريحات او معلومات وردت في هذا الخبر. وقال انه في ما يتصل بموضوع الاصطياد البحري بين اليمن وإريتريا قد حددته وفصلت فيه قرارات هيئة التحكيم الدولية التي نظرت في النزاع اليمني ـ الإريتري في أرخبيل حنيش وأكدت على السيادة اليمنية على جزيرة حنيش الكبرى التي استعادها اليمن بموجب قرارات هذه الهيئة القضائية الدولية، وقبل اليمن واريتريا بهذه النتيجة.
    كما قالت السفارة الاريترية في صنعاء إنه لم تقع أية اشتباكات بين القوات اليمنية والاريترية و«إن الانباء عن وقوع تلك الاشتباكات عارية عن الصحة وملفقة». وأضافت إن العلاقات اليمنية ـ الاريترية «طيبة ومتطورة وتمر بمرحلة تعاون مثمر».
     
  4.   مشاركة رقم : 3    ‏2004-11-28
  5. اليافعي2020

    اليافعي2020 قلم فضي

    التسجيل :
    ‏2004-09-01
    المشاركات:
    3,478
    الإعجاب :
    0
    محكمة الاستئناف اليمنية تؤجل النظر في قضية تفجير ناقلة النفط الفرنسية

    صنعاء ـ ا.ف.ب: افاد مراسل وكالة الصحافة الفرنسية ان محكمة الاستئناف في صنعاء حددت امس موعد الجلسة المقبلة في قضية محاكمة 15 يمنيا بتهمة القيام باعمال ارهابية في اليمن بما فيها الاعتداء على ناقلة النفط «ليمبورغ» في 2002، الى الرابع من الشهر المقبل.
    وفي ختام جلسة قصيرة، حددت المحكمة السبت المقبل موعدا للاستماع الى ردود المتهمين الـ14، على عريضة استئناف النيابة العامة المقدم في الجلسة الماضية.
    ولدى افتتاح الجلسة في الاستئناف في العاشر من اكتوبر (تشرين الاول) طالب ممثل المدعي العام بالاعدام بحق خمسة يمنيين يحاكمون بتهمة الاعتداء على ناقلة النفط الفرنسية حكم عليهم في البداية بالسجن 10 سنوات. ويحاكم ياسر علي سالم المداري غيابيا.
    وقضت المحكمة الابتدائية المتخصصة في 28 اغسطس (آب) الماضي «باعدام المتهم حزام مجلي لقتله عمدا وعدوانا الجندي حميد خصروف» في حين حكم على المتهمين الاخرين بعقوبات بالسجن تتراوح ما بين ثلاث الى عشر سنوات.
    وفي العاشر من اكتوبر طالب ممثل المدعي العام بانزال عقوبة الاعدام بالمتهم فواز الربيعي لـ«مشاركته المثبتة بالادلة والقرائن في قتل احد افراد الشرطة اليمنية».
    واحتج الدفاع على حكم المحكمة الابتدائية الذي اعتبره قاسيا كما احتجت عليه النيابة التي اعتبرته في المقابل مخففا ولا يرقى الى مستوى الجرم.
    وتعتبر واشنطن اليمن احد ابرز شركائها في الحرب على الارهاب وخاصة في حملة مطاردة اعضاء تنظيم «القاعدة».
     

مشاركة هذه الصفحة