الشعر الباذنجاني

الكاتب : لابيرنث   المشاهدات : 2,065   الردود : 43    ‏2004-11-27
      مشاركة رقم : 1    ‏2004-11-27
  1. لابيرنث

    لابيرنث مشرف سابق

    التسجيل :
    ‏2002-05-11
    المشاركات:
    7,267
    الإعجاب :
    0

    الشعر الباذنجاني

    هو شعر اول مرة قرأته في مجلة صم بم وصراحة شعر بالعدني تحفة .. وهو شعر يعني وان كان يحمل معنى او أي شيء لكنه جاء باسلوب ساخر وبلهجة حلوة تخليك تضحك عليه من صدق

    من الشعر الباذنجاني اللي عجبني ويحكي معاناة عاشق اشبه بقيس ونضاله الوطني المستميت من اجل حبيبته وهذا نستخلصه من رسالة حب من الحبيبة خف الله عقلها لما قالت تشتي تقلد ليلى :

    [poem=font="Simplified Arabic,5,darkblue,bold,normal" bkcolor="sienna" bkimage="backgrounds/23.gif" border="solid,4,darkblue" type=0 line=0 align=center use=sp num="0,black"]
    اجت لي منها اول رسالة = اجت والقلب متشجن بحالة
    وبعد البسملة قالت صراحة = احبك موت يجعلك ازالة
    احبك بعدما حسيت انك = علشاني تناضل في بسالة
    اخي شفته يكسر لك ضلوعك = وخالي دعسك جنب البقالة
    وعمي رعفك دمك وشلك = وحطك وسط برميل الزبالة
    وتنسى بعدما تشفى جروحك = وترسل لي مع الطارف رسالة
    وتنسى بعدما تشفى جروحك = وترسل لي مع الطارف رسالة
    واقرا ما كتبته يا حبيبي = ويعجبني ولو انه هبالة
    وحسيت اني ظلمتك في غرامي = وذليتك وهذي مش عدالة
    لهذا بعترف لك بس حسك = يجيلك يوم تقلبها نذالة
    وتسوي نفسك المجنون وارجع = اني ابكي كما تبكي اصالة

    وايضا من الشعر الباذنجاني شخص ذاق مرارة الحب فيقول من واقع خبرة ( له جني يشله ايش من خبرة ايش من طلي )

    [poem=font="Simplified Arabic,5,black,bold,normal" bkcolor="sienna" bkimage="backgrounds/23.gif" border="solid,4,darkblue" type=0 line=0 align=center use=sp num="0,black"]
    يقولون الهوى آفة = وفيبة مية ودافة
    وقلبي صعب يقدر له = ولا له بالتعب طافة
    قدك تدري كلام الحب = يشتي حس ولطافة
    وانا لو جيت يوم اشكي = اكردف مية كردافة


    وانا نفسي من ضبحي قلت شعر باذنجاني يعني من باب العبث وهذا رد فعل ميتافيزيقي لهجر الحبيب ( له حبة بلقفه لو يهجر مرة ثانية ) :

    [poem=font="Simplified Arabic,5,crimson,normal,normal" bkimage="" border="outset,4,gray" type=0 line=0 align=center use=ex num="0,black"]
    قضيت الليل متشجن = افكر ليش يهجرني
    وانا الي قد عرفت الحب = كما البسباس يلهبني
    ولا في يوم قلت انسى = وكيف انسى وانا جني
    ولما قد سبط حبه = بقلبي صار يقرفني
    ويزرب ديمي لو يوم مر = من جنبي ويسقلني
    بوري له العيون الحمر = مش بالسهل يتركني
    حبيبي اصبح وكون عاقل = وارجع لي لاتتعبني
    والا شوف باوريلك = يوم اسود وبتعرفني


    المهم استحملوا هذا الشعر لانه شعر هلنيش وروح لا تجيش
     
  2.   مشاركة رقم : 2    ‏2004-11-27
  3. العمراوي

    العمراوي مشرف سابق

    التسجيل :
    ‏2002-11-24
    المشاركات:
    7,510
    الإعجاب :
    4
    يخرب عقلك يا أحمد ...

    هذا الشعر هو أصلا من إختصاص الحامد .. وما أعرف أيش عجبه بالباذنجان عشان يسمي الشعر باسمه ...


    وما كتبت هو من أجمل ما قيل في الشعر البذنجاني ...


    وأرفق هنا آخر قصيدة من الشعر البذنجاني وردت في صم بم آخر عدد ...


    الجمبري

    [poem=font="Simplified Arabic,5,darkblue,bold,normal" bkcolor="sienna" bkimage="backgrounds/23.gif" border="solid,4,darkblue" type=0 line=0 align=center use=sp num="0,black"]
    يا تفاح يا جمبري = كم سعرك وبانشتري
    حبيناك من صغرنا = يا دلوع يا بندري
    أصلك حلو كلك حلا = طعمك جاب لنا سكري
    يوم العيد لو زرتنا = بانذبح لك البربري
    كل واشبع وبعد الغذاء = بامشيك في الكمسري
    عاشق وإنما للأسف = مش باين على مظهري
    جايز تعتقد أنني = سائق باص أو كمسري
    أو صعلوك يترصدك = أو _______ أو مفتري
    تحصل بيننا مشكلة = تطلب بعدها عسكري
    أرجع أقتلب أكرهك = وأتعقد من الجمبري
     
  4.   مشاركة رقم : 3    ‏2004-11-27
  5. سمير محمد

    سمير محمد مشرف سابق

    التسجيل :
    ‏2002-09-26
    المشاركات:
    20,703
    الإعجاب :
    0
    اللقب الاضافي:
    نجم المجلس اليمني 2003
    الشعر الباذنجاني .. مصطلح لأسلوب في الشعر قديم جدا ..

    عزيزي أحمد : اسمح لي اقثي بك بهدرتي ..

    في قصيدة جميلة وخفيفة للشاعر أحمد شوقي امير شعراء عصره وحتى اللحظة غصبا عن أي واحد من المتشاعرين ..


    قال في مطلعها :


    [poem=font="Traditional Arabic,5,limegreen,bold,normal" bkcolor="transparent" bkimage="backgrounds/11.gif" border="none,4,gray" type=0 line=0 align=center use=ex num="0,black"]
    مال واحتجب = وادعى الغضب
    ليت هاجري = يشرح السبب

    عتبه رضى = ليته عتب
    عل بيننا = واشيا كذب

    بين عينيه = والمها نسب
    ماء خده = شف عن لهب

    بات متعبا = همه اللعب
    ذقت صده = غير محتسب



    وهي قصيدة خفيفة استهجنها بعض شعراء عصره منه واعتبروها غير ملائمة للشعر العربي الفصيح فقام الشاعر الكبير حافظ إبراهيم وشاعر آخر لا أذكره بعمل مونولوج أو شعر باذنجاني .. يقولون فيها :

    [poem=font="Traditional Arabic,5,firebrick,bold,normal" bkcolor="transparent" bkimage="backgrounds/40.gif" border="none,4,gray" type=0 line=0 align=center use=ex num="0,black"]
    مال وانخبط = وادعى العبط
    ليت هاجري = يبلع الزلط

    الشعر الباذنجاني جميل جدا وترى أنك محتاج له خاصة إن كان راقيا في سخريته .. كما أتحفتنا هنا أيها الرائع دوما ..

    تحياتي لك
     
  6.   مشاركة رقم : 4    ‏2004-11-27
  7. حبيب الشعب

    حبيب الشعب عضو متميّز

    التسجيل :
    ‏2004-08-15
    المشاركات:
    2,463
    الإعجاب :
    679
    هههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههه
    ههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههه
    هههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههه

    و الله ياعبادي ميتنا ضحك الله يجازيك .... أيوة كذا وحشتنا مواضيعك الحلوة ..

    الصراحة الأبيات ذي ماعد فيش بعدها ... و أجمل مافيها الهدرة العدني ...

    لا و عادك عملت لها حوايج من حقك حلت بها زايد .... واصل و دمت لنا

    أخا عزيزا و مشرفا .........
     
  8.   مشاركة رقم : 5    ‏2004-11-27
  9. الجمري

    الجمري عضو فعّال

    التسجيل :
    ‏2002-11-12
    المشاركات:
    974
    الإعجاب :
    0
    اخي أحمد ...


    اهنيك من كل قلبي على هذا الاسلوب الجميل في الطرح ... اسلوبك الساخر في الطرح جميل يا اخ احمد ان يأخذ الواحد إستراحة المحارب وينوع مساهماته وهذا ما تفعلة انت.. ما يدهشني هوى هذا الشعر الجميل بس يا ترى من اي بحر من بحور الشعر اقصد مش بحر البريقة ولا فقم وعمران .... تحياتي لك على اسلوبك الرائع ولا تقطعنا من هذه الجماليات الحلوة في الطرح ..

    تقبل

    خالص الشكر



    سلام
     
  10.   مشاركة رقم : 6    ‏2004-11-27
  11. الســـاهــر

    الســـاهــر قلم فضي

    التسجيل :
    ‏2003-05-24
    المشاركات:
    2,904
    الإعجاب :
    0
    موضوع رائع جدا و شعر باذنجاني اكثر من رائع
    تسلم اخي العزيز لابيرنث على الموضوع الرائع
    و الشكر موصول للاخوة على الاضافات الرائعة

    تحياتي
     
  12.   مشاركة رقم : 7    ‏2004-11-27
  13. حلا

    حلا قلم ذهبي

    التسجيل :
    ‏2004-10-19
    المشاركات:
    9,338
    الإعجاب :
    0
    ايش من حب ؟ حبة برص :p , والمثل يقول مراية الحب عميا تخلي الكوسه باميه يعني الواحد حتى لو كان مشقدف شقداف بنظر الحبيب مثل نانسي عجرم وتوم كروز :)



    حلووووووو الشعر البذدنجاني المره الجايه هات شعر حبحباني


    ولك التحيه والتقدير :)
     
  14.   مشاركة رقم : 8    ‏2004-11-27
  15. اليمن السعيد

    اليمن السعيد قلم فضي

    التسجيل :
    ‏2003-06-06
    المشاركات:
    3,891
    الإعجاب :
    0
    هههههها
    ههها
    ها
    شعر بالعدني بس روعة ..
    شفت منة كثير بـتصم بم لانها مجلة ترفيهية ..

    تسلم يلغالي موضوع رائع .
     
  16.   مشاركة رقم : 9    ‏2004-11-27
  17. الشاعر اليمني

    الشاعر اليمني عضو فعّال

    التسجيل :
    ‏2004-11-13
    المشاركات:
    659
    الإعجاب :
    0
    [grade="00008B FF6347 008000 4B0082"]هههههههههههههههههههههههههههههه



    خير ما قلت منك كلام سهل ممتنع


    وهذة الشعر سهل وبسيط بس في نفس الوقت معبر ومضحك وهاذة في اسلوب الشعر

    يسماء الشعر الساخر
    [/grade]





    مع تحيات الشاعر اليمني
     
  18.   مشاركة رقم : 10    ‏2004-11-27
  19. sad-man

    sad-man عضو متميّز

    التسجيل :
    ‏2004-06-24
    المشاركات:
    1,991
    الإعجاب :
    0
    والله روعة يا أخي لابيرنث


    دائماً أنت متألق


    وزد جاء المحقق كونان وسمير محمد كملوها



    لك خالص التحية أخي
     

مشاركة هذه الصفحة