رابح سعدان .. صريحاً.. شفافاً.. لـ رياضة الثورةلا أعد بشيء.. فقط بالمستوى الأفضل

الكاتب : نبض اليمن   المشاهدات : 557   الردود : 3    ‏2004-11-27
      مشاركة رقم : 1    ‏2004-11-27
  1. نبض اليمن

    نبض اليمن عضو متميّز

    التسجيل :
    ‏2003-06-02
    المشاركات:
    1,232
    الإعجاب :
    0
    رابح سعدان .. صريحاً.. شفافاً.. لـ رياضة الثورة
    لا أعد بشيء.. فقط بالمستوى الأفضل من السابق!
    في اليمن لاتوجد أندية بمعنى الكلمة.. ولامنشآت ولابطولات قوية!



    "السبت, 27-نوفمبر-2004" - لقاء/معاذ الخميسي
    المدرب الجزائري رابح سعدان اول مدرب يتولى مسئولية تدريب المنتخب ويمُنح صلاحيات كبيرة فنية وادارية ومالية.
    < هو الآن امام اول التحديات التي يواجهها في مهمته الجديدة مع منتخبنا وكله أمل ان يضع لمسات نجاح وتطور وفق منهجية علمية وفنية مدروسة تهدف الى تحقيق النهوض للكرة اليمنية .. وان كان ذلك مرتبطا بالصبر وبسنوات قد تتجاوز الخمس.
    < ايام قليلة.. وسعدان بين أقوياء الكرة الخليجية وسفرائها الى الدور الثاني لتصفيات مونديال العالم.. السعودية -البحرين- الكويت.
    < ماذا سيقدم.. وكيف ستكون المشاركة. وهل تتكرر نكسة خليجي 16 أم يتغير الحال بمشاركة افضل.. ومستوى أحسن.. وهل بالامكان ان تحقق نتائج ايجابية كالتعادل او الفوز.. وماذا عن الخلافات في داخل الاتحاد هل شكلت عنصر اضعاف لمهام السعدان وبرنامجه. وخطواته التدريبية؟
    < التقينا الرابح سعدان.. وضعنا امامه استفسارات كثيرة.. وخرجنا منه باجابات شفافة.. ومنطقية!!
    > كابتن.. ماذا عن الاستعداد لخليجي 17 .. وماذا تتوقع؟
    - [glow1=0000FF]نحن استعدينا منذ فترة بتجهيز المنتخب لكأس الخليج ولكن البرنامج المعد من قبلي لم ينفذ منه سوى 60% فظروف العمل الاداري والمالي لم تساعدنا خاصة من جهة الاتحاد.. والفترة الاخيرة الوزارة تولت «امور» المنتخب وخاصة الوزير وقدمت برنامجا اعداديا قبل مبارة تايلاند وتم توفير المتطلبات وعملية التحضير تسير بشكل طيب.[/glow1]< هل تتوقع في ضوء الاستعداد الذي ذكرته ان تكون مشاركة جيدة؟
    - اولا الفترة قصيرة.. مستوى الكرة اليمنية في الاصل ضعيف.. ترتيبها في اللائحة العالمية للفيفا متأخر جداً والمنتخب اليمني اشترك عدة سنوات في تصفيات كأس العالم وباستمرار خرج من الدور الاول ولم يصل مرة واحدة الى نهائيات آسيا.. ومعنى ذلك ان المستوى الكروي اليمني بعيد كل البعد عن مستوى الكرة الخليجية او الاسيوية .. ومن الصعب ان يتحول المستوى اليمني الى المستوى الخليجي في وقت قصير.. وانا كنت صريحاً من البداية وقلت ان من الضروري العمل وفق استراتيجية وتخطيط مستمر وتدريجيا الكرة اليمنية ستتطور.
    الآن ليس هناك اندية بمعنى الكلمة .. ولامنشآت.. والملعب الوحيد الذي نتدرب عليه «المريسي».. ولاتوجد بطولات مستمرة وقوية ولامراكز تدريب.
    وفي اليمن مالاحظته أنهم ينتظرون المناسبات فقط من اجل ان يظهر المنتخب اليمني ويريدون ان تطور الكرة .. هذا مايصير.. ومن يقول لكم انه «يصير» هذا يكذب عليكم.. لكن بالتخطيط والتطبيق على مدى قصير وطويل بالامكان احداث نقلة نوعية.
    في اليمن الفريق البطل شعب إب يخسر بعشرة اهداف.. هذا هو المقياس!!
    < هل تعد بتقديم نتيجة في خليجي 17؟
    - لا أعد بشيء.. انا اتفقت مع المسئولين على استراتيجية وبرنامج ووجدت صعوبات كثيرة.. لكن ما أعد به هو الظهور بأداء افضل بكثير من الاداء السابق للمنتخب اليمني في خليجي 16 بالكويت.. وهذا هو هدفنا حسب الامكانات وما اتمناه ان تكون المشاركة بكأس الخليج نقطة تحول الكرة اليمنية من عام الى عام ومن مشاركة الى اخرى .. نستفيد ونعد.. ونصلح.. وننتج.. ونبني في المنتخب وفي المنشآت وأقولها مابين اربع الى خمس سنوات اذا استمر العمل بالتخطيط والبرامج نقترب من مستوى الكرة الخليجية .
    لا أعد بشيء!
    < وما رأيك في مجموعة منتخبنا الوطني؟
    - نحن في اقوى مجموعة التي تضم المنتخب البحريني المتأهل الى ربع نهائي آسيا والمنتخب السعودي والكويتي وهي منتخبات قوية تأهلت مؤخرا عن الخليج الى الدور الثاني لتصفيات كأس العالم ومستوانا بعيد جدا عن مستوى تلك المنتخبات .. ولذلك لا أعد الجمهور بشيء أعدهم بمجهود واداء وبس.
    نعم!!
    < هل وصلت الى تشكيلة ثانية؟
    - نعم.. انا استقريت على تشكيلة اساسية وبديلة في حالة حدوث اصابات او توقيفات .. ولايجاد حلول اخرى في حالة التغييرات .
    <[glow1=FFFFFF] [glow1=FF0000]تعتقد أن التشكيلة الحالية ضمت افضل لاعبي اليمن ؟
    - لا.. قد يكون هناك لاعبون افضل .. لكن انا وصلت في بداية شهر اغسطس وكان هناك جهاز فني ومدير فني اختار لائحة اللاعبين وبدأ يعمل في الاستعداد وانا اتيت اكمل في نفس النطاق.. واضفت خمسة لاعبين حسب استشارة لبعض المدربين .. وجدت نقصاً في بعض المراكز والبطولة قريبة ولا استطيع استدعي من اللاعبين الذين لم اشاهدهم لكن اضفت ثلاثة لاعبين من منتخب الشباب.. وانا اعرف ان هناك فرقاً بين اللاعبين الموجودين ولاعبين غير موجودين هم افضل.. ولا انكر ذلك.. ولكن انا لم اتابع الدوري الذي اتيت وهو متوقف وليس هناك منافسات لأتمكن من المتابعة والاختيار وانا أفكر في ذلك واخطط له بعد كأس الخليج وهي المرحلة الثانية للاعداد وسأضم فيها عناصر اخرى وستكون القائمة مفتوحة لضم الافضل [/glow1][/glow1].
    > اللاعب ثامر حنش استدعيته وشارك معك في بطولة دبي .. وبعد العودة وقبل السفر الى تايلاند تم استبعاده.. ثم بعد عودتك من تايلاند خميته من جديد .. أليس ذلك تخبطا؟
    - لم استبعده بعد العودة من تايلاند.. ولكن كان مطلوبا 22 لاعبا.. فاستبعدته مؤقتا وعند العودة تم ضمه من جديد لان المطلوب في كأس الخليج 26 لاعباً.
    > هل بالامكان ان تفصح لنا عن التشكيلة الاساسية؟
    بالامكان تحديد 16 الى 17 لاعباً يمثلون التشكيلة الاساسية وهم:
    1- معاذ عبدالخالق
    2- احمد امواس
    3- خالد عطاره
    4- عصام الذبحاني أو احمد الزريقي
    5- اسعد القماسي
    6- حماده الوادي
    7- اسماعيل القرشي
    8- صالح الشهري
    9- ناصر غازي
    10- ابراهيم الكهالي
    11- مراد النوحي
    12- نشوان عزيز
    13- عبدالسلام الغرباني
    14- فتحي جابر
    15- نشوان الهجام
    16- علي النونو
    مبارات تجريبية مع الامارات.. طارت
    < هل تستفيد من معسكر دبي رغم قصره؟
    - بالتأكيد سأستفيد.. في البداية انا وضعت اهدافاً لي من اجل ان تكون فاعليه المنتخب افضل بالميدان ومن ضمن ذلك المعسكرات الخارجية والمباريات التجريبية..نحن الان وصلنا الى 60% من الجاهزية.. [glow1=FFFF00]وكنت اتمنى اقامة مباراة تجريبية في 4 أو 5 ديسمبر مع المنتخب الاماراتي الذي بعث برسالة يطلب فيها ذلك. وانا وافقت واعدت الموافقة للاتحاد.. ولكن الرد تأخر ولم يرسل إلا بعد فوات الاوان بعد ان حدد المنتخب الاماراتي اقامة مباراة تجريبية مع المتنخب الكويتي.. وهذا دليل آخر على وجود الخلل الاداري في الاتحاد.. الى الآن لم تتحدد مباراة تجريبية ومن المؤكد ان يتم تحديدها لاحقا فإذا لم نجد منتخباً سنلعب مباراة تجريبية مع إحدى الفرق الاماراتية بالدرجة الاولى[/glow1].




    ما قصرت يا رابح وضعت النقط علي الحروف
    والتخبط والعشوائيه وراء نكساتنا المتكرره

    الله يكون في عونك وعون اللاعبين
     
  2.   مشاركة رقم : 2    ‏2004-11-27
  3. م/العـــامري

    م/العـــامري مشرف سابق

    التسجيل :
    ‏2004-04-04
    المشاركات:
    8,995
    الإعجاب :
    0
    [grade="00008B FF6347 008000 4B0082 0000FF"]كلام منطقي وفي محله ونحن يا سعدان لا نريد منك الا الوجه الطيب والمغاير لخليجي 16 والله يكون بعونك ....وقلوبنا معك ومع المنتخب ودعواتنا لكم بالتوفيق ....

    وشكرا لك اخي توفيق ولك مني اجمل سلام ....
    [/grade]
     
  4.   مشاركة رقم : 3    ‏2004-11-28
  5. ibnalyemen

    ibnalyemen علي احمد بانافع مشرف سابق

    التسجيل :
    ‏2001-09-15
    المشاركات:
    20,911
    الإعجاب :
    703
    يكشف لنا من خلال هذا الحوار ان هتالك خلل في الاتحاد مزمن ويجب علاجه واجتثاثه والعمل من خلال استراتيجية طويلة الامد تخطط على زمن بعد وليس مناسباتي.
    وما نامله منه هو تحسين الصورة ليس اكثر ولا اقل.
     
  6.   مشاركة رقم : 4    ‏2004-11-29
  7. abo khalifa

    abo khalifa قلم ذهبي

    التسجيل :
    ‏2004-03-27
    المشاركات:
    7,032
    الإعجاب :
    12
    هذا اللي نريده المستوى
     

مشاركة هذه الصفحة