في ضربة جديدة للاحتلال الامريكي بالعراق

الكاتب : ALMUHAJEER   المشاهدات : 306   الردود : 0    ‏2004-11-27
      مشاركة رقم : 1    ‏2004-11-27
  1. ALMUHAJEER

    ALMUHAJEER عضو متميّز

    التسجيل :
    ‏2004-06-01
    المشاركات:
    1,305
    الإعجاب :
    3
    في ضربة جديدة للاحتلال الامريكي بالعراق، تبني تنظيم القاعدة عملية اغتيال دبلوماسي امريكي داخل المنطقة الخضراء الاكثر تحصينا في بغداد.
    واعتبر مراقبون ان الهجوم دليل علي فشل الحملة العسكرية الاخيرة ضد الفلوجة في تصفية جماعة ابو مصعب الزرقاوي.
    واعلن وزير الخارجية الامريكي في بيان لوزارة الخارجية الامريكية ان الدبلوماسي الامريكي جيم مولين اغتيل الاربعاء في بغداد.
    وذكرت صحيفة واشنطن بوست امس ان مولين وهو من بينغهام في ولاية نيويورك، قتل بينما كان يتنقل في سيارته في المنطقة الخضراء في بغداد.
    ونشر موقع اسلامي علي شبكة الانترنت امس بيانا نسب الي مجموعة الاسلامي ابو مصعب الزرقاوي المرتبطة بتنظيم القاعدة، تبنت فيه اغتيال امريكي في بغداد، موضحة انه مستشار وزارة التعليم العالي العراقية .
    وقال البيان الذي وقعه الجناح العسكري في تنظيم قاعدة الجهاد في بلاد الرافدين ، ان اسد قاعدة الجهاد تمكن صباح اليوم من قتل احد العلوج الامريكان يعمل مستشارا لوزارة التعليم العالي والبحث العلمي وذلك في العاصمة بغداد .
    من جهة اخري افاد مصدر في الشرطة العراقية امس ان انفجار سيارتين مفخختين في مدينة سامراء (120 كلم شمال بغداد)، ادي الي مقتل شخصين وانتحاري، واصابة ثلاثة عشر شخصا بجروح. وقال المقدم صلاح حسن علي من شرطة سامراء ان سيارة مفخخة كانت تستهدف مديرية شرطة المدينة انفجرت في حي الجسر في غرب سامراء وقتل انتحاري كان يقودها.
    وكانت سيارة مفخخة اولي انفجرت لدي مرور دورية مشتركة امريكية عراقية في وسط سامراء.
    وقال الطبيب نوفل مجيد من المستشفي العام في سامراء ان شخصين قتلا وجرح ثلاثة عشر آخرون ، موضحا ان الجثتين كانتا محترقتين.
    وكان المقدم علي اشار الي سقوط عشرة جرحي في هذا الانفجار الاول.
    وطلبت القوات الامريكية المنتشرة في المدينة من السكان بواسطة مكبرات الصوت، ملازمة منازلهم.
    وقال وزير الدولة العراقي قاسم داود امس انه تم العثور علي مختبر للاسلحة الكيماوية في الفلوجة بعد الحملة الامريكية التي استهدفت القضاء علي المقاتلين الذين سيطروا علي المدينة لكن مشاة البحرية الامريكية في الفلوجة قالوا انه لا علم لهم بمثل هذا الاكتشاف. وقال داود في مؤتمر صحافي عثر جنود من الحرس الوطني العراقي علي مختبر كيماوي استخدم في اعداد متفجرات وسموم قاتلة .
    واضاف ان الجنود عثروا ايضا في المختبر علي كتيبات وتعليمات بشأن كيفية اعداد قنابل وسموم. وتحدثت (الكتيبات) حتي عن انتاج الجمرة الخبيثة .
    كان مشاة البحرية الامريكية في الفلوجة قالوا الاربعاء انهم عثروا علي راية للجماعة المتمردة التي يتزعمها المتشدد الاردني ابو مصعب الزرقاوي في مختبر كيماوي بالمدينة. لكنهم قالوا انه ليست هناك اي اشارة علي ان المختبر استخدم في انتاج اسلحة كيماوية. ولم يتضح ما اذا كان داود يشير الي نفس المختبر. وقال مشاة البحرية الامريكية امس الخميس انه لا علم لهم باكتشاف اية مختبرات اضافية. وشككوا في العثور علي اي دليل علي تصنيع اسلحة كيماوية.
    وقال وزير الدولة العراقي انه تم القاء القبض علي احد مساعدي حليف القاعدة ابو مصعب الزرقاوي في مدينة الموصل بشمال العراق. واضاف ان المتشدد الذي قال ان اسمه ابو سعيد اعتقل قبل يومين.
    وفي غضون ذلك هددت احزاب تركمانية بمقاطعة الانتخابات في حال تأجيلها بمدينة كركوك استجابة لطلب الاكراد.
    وكان الحزب الاسلامي الذي يعتبر اكبر احزاب السنة هدد بمقاطعة الانتخابات احتجاجا علي اصرار الحكومة علي عقدها في نهاية كانون الثاني (يناير) المقبل.
    من جهة اخري قال وزير الخارجية العراقي هوشيار زيباري في مؤتمر صحافي امس ان الحكومة العراقية المؤقتة تعتزم اجراء محادثات مع بعض زعماء حزب البعث السابق بهدف اشراكهم في العملية السياسية. واضاف ان في نية الحكومة لقاء عدد من ممثلي القوي والتيارات السياسية المعارضة للحكومة العراقية في الاردن في القريب العاجل ومن بينها بعض الشخصيات البعثية التي لم ترد اسماؤها ضمن قوائم المطلوبين وذلك تنفيذا لنتائج مؤتمر شرم الشيخ الذي عقد اخيرا في مصر بخصوص العراق. الا انه لم يخض في تفاصيل ولم يذكر اي مواعيد او اسماء.
     

مشاركة هذه الصفحة