بأمر قمة الثمانية اليمن ضمن ثلاث دول لرئاسة مؤتمر الديمقراطية بالمنطقة

الكاتب : سرحان   المشاهدات : 434   الردود : 1    ‏2004-11-26
      مشاركة رقم : 1    ‏2004-11-26
  1. سرحان

    سرحان مشرف سابق

    التسجيل :
    ‏2001-07-19
    المشاركات:
    18,462
    الإعجاب :
    23
    عقدت الرئاسة الوزارية المشتركة الخاصة بتنمية ودعم التوجهات الديمقراطية في منطقة الشرق الأوسط ودول الجوار الافريقي/ دي. أيه. دي/ والمنبثقة من مجموعة الثماني وتضم اليمن وايطاليا وتركيا اجتماعا مساء أمس على مستوى وزراء خارجية الدول الثلاث.
    وضم الاجتماع الذي عقد في مبنى وزارة الخارجية الايطالىة في روما كل من الدكتو أبوبكر القربي وزير خارجية بلادنا، والسيد جان فرانكو فيني نائب رئيس الوزراء وزير الخارجية الايطالي، والسيد عبدالله غول نائب رئيس الوزراء وزير خارجية تركيا.
    وقد صدر عن الرئاسة الوزارية المشتركة بيان ختامي تضمن المنطلقات الأساسية للدور المطلوب للدول الثلاث في تنمية ودعم التوجهات الديمقراطية في المنطقة.. سواء على مستوى الاهداف أو الانشطة المختلفة لتكون أساسا للعمل والتطبيق خلال العام المقبل والاعوام التالية فضلا عن الدور المطلوب من مؤسسات المجتمع المدني الفاعلة ورجال الأعمال في الشرق الأوسط وشمال أفريقيا.
    كما ركز البيان الختامي الذي سيرفع إلى منتدى المستقبل الذي سيعقد الشهر القادم في المغرب على أهمية توفير وتخصيص الموارد المالية للانشطة والمشاريع المقرة من الرئاسة المشتركة لتنمية ودعم الحوار الديمقراطي في منطقة الشرق الأوسط ودول الجوار الافريقي، والى إنشاء مركز في اليمن خاص بتنمية ودعم الحوار الديمقراطي، وكذا إنشاء السكرتارية الخاصة بالرئاسة الثلاثية المشتركة المشكلة من الدول الثلاث اليمن، ايطاليا، وتركيا.
     
  2.   مشاركة رقم : 2    ‏2004-11-26
  3. ALMUHAJEER

    ALMUHAJEER عضو متميّز

    التسجيل :
    ‏2004-06-01
    المشاركات:
    1,305
    الإعجاب :
    3
    كلام جميل ورائع
     

مشاركة هذه الصفحة