لا ينال عهدي الظالمين

الكاتب : نور الدين زنكي   المشاهدات : 502   الردود : 0    ‏2004-11-26
      مشاركة رقم : 1    ‏2004-11-26
  1. نور الدين زنكي

    نور الدين زنكي قلم ذهبي

    التسجيل :
    ‏2004-06-12
    المشاركات:
    8,622
    الإعجاب :
    72
    لا ينال عهدي الظالمين


    شبير رافصي يراوغ:

    هنا بحث جميل :
    ( قال اني جاعلك للناس اماما قال ومن ذريتي قال لا ينال عهدي الظالمين )
    يجمع الفقهاء والعقلاء على أن كل من أرتكب معصية فقد ظلم نفسه على أقل تقدير ، لذلك فان الامام لابد أن يكون معصوما عن الخطأ ( غير ظالم ) .

    وهذا الراي هو الصواب لأن مرتكب المعصية ( ظالم لنفسه بلا شك ولا ريب ) .


    اذا لا يصح الامامة الا المعصوم
    للبحث تكملة...
    أليس كذلك ؟

    الحق يعلو ولا يعلى عليه

    ( عهدي ) : المراد بالعهد هو الامامة


    ------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------


    شعاع من اهل السنة يرد عليه
    يالشاطر التائب من الذنب كم لا ذنب له
    فهل نسمي المشرك اذا اسلم كافرا .... انت تعلم ان هذا لا يجوز شرعا قبل لن لا يكون عقلا ...
    والنائم اذا استيقظ لا يسمى نائما .... والرجل البالغ لا يسمى طفلا ..... والأمثلة على ذلك كثيرة

    فالأية تقول (( قال اني جاعلك للناس اماما قال ومن ذريتي قال لا ينال عهدي الظالمين )

    فالقران لم يقل (لا ينال عهدي من ظلم او من كان ظالما )
    فقال الظالمين ....... هذا فضلا على ان الظلم له عدة معاني ولعل المقصود به الشرك .... والدليل قوله تعالى ان الشرك لظلم عظيم)

    فالقران وصف في ايات كثيرة الشرك والمشركين بالظلم والظالمين..... اما ان فسرة الظلم في هذه الاية بانه العصمة وغير المعصوم ظالم فان كل من هو غير معصوم ظالم وهو ممن قال الله فيهم :
    ( والكافرون هم الظالمون )



    اقول هذا فضلا عن أن يكون المقصود بذلك منهم مثل ابراهيم فابراهيم كان رسول ونبي وأئمتكم لا رسل ولا انبياء ....
    (عهدي) فهي النبوة لأن ابراهيم كان نبي ورسول
    وائمتم ليسوا كذلك ..
    اقول هذا ان فسرت حسب طريقة تفسيرك ....
    واقول لا تفسر القران حسب رأيك فالقران يفسر بالقران وبأقوال اهل العلم و بمعرفة اصول اللغة
    هذا والله اعلم
    ---------------------------------------------------------------------------------------------------------------------
    العاملي رافض آخر يجيب
    بسم الله الرحمن الرحيم
    التائب مغفور له ، ولكن يبقى اسمه أنه كان ( ظالما ) في الماضي .
    وفي أصول الفقه مبحث أن المشتق حقيقة في المتلبس بمبدأ الفعل ولو آنا ما . فالذنب يغفر ، واسم الظالم في الماضي يبقى .

    وقد كان سؤال ابراهيم عن (الامامة والقدوة للناس ) من ذريته ؟
    فأجابه الله تعالى بأن الامامة عهدي للناس بالاقتداء بشخص واتباعه ، ولا يمكن أن تنال الظالم ! والنفي يشمل الظالم غير التائب والظالم التائب ..
    فالائمة إنما يختارهم الله تعالى من ذرية ابراهيم غير الظالمين مطلقا ، حتى في الماضي .
    وهذا دليل على عصمة النبي صلى الله عليه وآله حتى
    قبل البعثة ..

    فتأمل يا شعاع ، نور الله عليك من شعاع كتابه .

    ---------------------------------------------------------------------------------------




    شعاع
    يقول الله تعالى :
    (فوكزه موسى فقضى عليه قال هذا من عمل الشيطان انه عدو مضل مبين * قال رب اني ظلمت نفسي فاغفرلي فغفر له انه هو الغفور الرحيم ) [ القصص 15-16]
    فلا ادري كيف اصبح موسى رسولا واماما وهو قد ظلم نفسه .....عجيب امركم يايها الغلاة .... اين علي رضي الله عنه ليلحقكم بمن احرق !!!

    وادم عصى الله مع انه نبي وظلم نفسه
    يقول تعالى:
    ( قالا ربنا ظلمنا انفسنا وان لم تغفر لنا وترحمنا لنكونن من الخاسرين ) [الاعراف 23]

    ويونس عليه السلام

    (فنادى في الظلمات ان لا اله الا انت سبحانك اني كنت من الظالمين ) [الانبياء 87]

    فلا ادري كيف اصبح هؤلاء رسلا وأئمة للعالمين ........ فعلى قولكم يكون القران متعارض ؟؟؟

    نعم لا تفقهون الا مابقوله الخميني وغيره
    صدق من قال فيكم :

    (يااشباه الرجال ولا رجال , حلوم الأطفال . عقول ربات الحجال)



    ثم الصمت التام من الروافض
     

مشاركة هذه الصفحة