خمس النساء البريطانيات" غير وفيات" لأزواجهن

الكاتب : ALMUHAJEER   المشاهدات : 419   الردود : 0    ‏2004-11-26
      مشاركة رقم : 1    ‏2004-11-26
  1. ALMUHAJEER

    ALMUHAJEER عضو متميّز

    التسجيل :
    ‏2004-06-01
    المشاركات:
    1,305
    الإعجاب :
    3
    يوجد في بريطانيا امرأة واحدة من بين كل خمس نساء لم تكن وفية لزوجها أو من يرافقها، وذلك حسب دراسة أجريت مؤخرا والتي أوضحت أن 90 %المائة من نساء بريطانيا فكرن في ممارسة الخيانة.
    وأكد الباحثون إنهم وجدوا تقريبا غالبية النساء اللائي لهن علاقات ملتزمة قد فكرن في خرق الوفاء لرجالهن، ولكن، حسب الدراسة، فإن "تنفيذهن" لما فكرن فيه أو عدم تنفيذه يعتمد في الغالب على الجينات الخاصة بهن. ويقول الباحثون إن نساء معينات لديهن "جينات خائنة" تجعل استعدادهن للخيانة ضعف استعداد من لا يملكن هذه الجينات.
    وبحسب صحيفة الشرق الأوسط التي أوردت نتائج الدراسة، فقد قال البروفيسور تيم سبيكتور، رئيس الفريق الذي اجرى الدراسة من مستشفى سانت توماس في لندن، "يكاد ان يكون التفكير في الخيانة عالميا. لقد وجدنا أن حوالي 90 % قد راودهن هذا التفكير مرات خلال فترات التزامهن في علاقات".
    وأعرب البروفيسور سبيكتور عن أن أغلب الناس، رجالا ونساء، إذا ما توفرت لهم البيئة الحياتية الصحيحة، فإنهم سيبتعدون عن الخيانة الزوجية. وقال إنه يجد ما يبرر للمرأة الخيانة الزوجية إذا كان زوجها غليظا وقاسيا أو غير قادر على الانجاب.
    وتأتي نتائج البروفيسور سبيكتور بعد بحوث أجراها على نساء توائم أوضحت له أن ميل الانسان الى الغش يكمن بصورة رئيسة في الجينات المورثة له من أسلافه، والتي غالبا ما تستمر في شجرة العائلة. وينوي سبيكتور اجراء بحوث مماثلة على توائم من الرجال. ويستبق بحوثه قائلا "اتصور ان النتائج نفسها موجودة بين الرجال".


    دبي - العربية. نت
     

مشاركة هذه الصفحة