تلفزيون أمريكي يعتذر بعد تحريضه على إبادة الفلسطينيين

الكاتب : ALMUHAJEER   المشاهدات : 343   الردود : 1    ‏2004-11-26
      مشاركة رقم : 1    ‏2004-11-26
  1. ALMUHAJEER

    ALMUHAJEER عضو متميّز

    التسجيل :
    ‏2004-06-01
    المشاركات:
    1,305
    الإعجاب :
    3
    اعتذرت شبكة تلفزيونية أمريكية بارزة عن إساءات شديدة اللهجة صدرت في إحدى برامجها، وتضمنت تعبيرات عنصرية، وتحريض على الإبادة الجماعية للشعب الفلسطيني.
    فقد قدّمت شبكة تلفزيون Msnbc الأمريكية البارزة اعتذارها على إساءة بالغة أدلى بها ضيوف برنامج أذاعته مؤخراً للشعب الفلسطيني، ضمن تغطيتها لمراسم تشييع جنازة الرئيس الفلسطيني الراحل ياسر عرفات، وبمشاركة حثيثة من مقدم البرنامج في تلك التفوهات.
    وقد أعلن عن هذا الاعتذار مجلس العلاقات الإسلامية الأمريكية "كير"، وهو أكبر منظمات الحقوق المدنية المسلمة الأمريكية، والذي طالب شبكة Msnbc في 18نوفمبر/ تشرين الثاني الجاري بالاعتذار على تصريحات متعصبة أدلى بها مشاركون في برنامج "إيموس في الصباح"، والذي يقدمه الإعلامي الأمريكي المعروف دون إيموس. وقد تضمن البرنامج إهانات عنصرية بالغة للشعب الفلسطيني، وتحريض على إبادته، واستهانة بأرواحه.
    كما قدمت "كير" شكوى إلى لجنة الاتصالات الفيدرالية، وهي اللجنة المعنية بمنح التراخيص لوسائل الإعلام الأمريكية وسحبها. ودعت كير مسانديها إلى مراسلة شبكة Msnbc ومطالبتها بالاعتذار، ما أدى إلى تلقى الشبكة مئات الرسائل بخصوص البرنامج المسيء.
    وردا على الحملة؛ أرسلت شبكة Msnbc رسالة اعتذار إلى "كير" ذكرت فيها أنّ "الآراء التي قدمت في البرنامج لا تمثل آرائها، كما كان من المؤسف أن يتم إذاعة هذه التصريحات على شبكة Msnbc. ونحن نعتذر بصدق لأي شخص تأذى من تلك التصريحات"، على حد ما ورد فيها.
    وقد أثار محتوى برنامج دون إيموس، والذي أذيع في 12 نوفمبر/ تشرين الثاني ، وتضمن تغطية مباشرة لمراسم تشييع جنازة الرئيس الفلسطيني الراحل ياسر عرفات في الأراضي الفلسطينية؛ حنقاً واسعاً في صفوف العرب والمسلمين في الولايات المتحدة.
    وخلال البرنامج دار الحوار التالي بين المذيع دون إيموس وضيوفه.
    دون إيموس: "إنهم (الفلسطينيون) يأكلون القاذورات، بينما زوجته(سهى عرفات) الخنزيرة الممتلئة تعيش في باريس".
    أحد ضيوف البرنامج: "لقد خضعوا جميعاً لعملية غسيل دماغ، هذا ما في الأمر. إنهم أغبياء، في البداية، ولكنهم مغسولو الأدمغة الآن. حيوانات قذرة. يجب أن تسقط القنابل هنا، لتقتلهم جميعاً في هذه اللحظة".
    إيموس: "المشكلة هي أنّ لدينا (المراسلة) إندريا ميتشل هناك، ولا نريد أن يحدث أي مكروه لها".
    أحد ضيوف البرنامج: "يجب عليها أن تبتعد، ثم قم بإلقاء القنبلة واقتل الجميع".
    أحد ضيوف البرنامج: "انظر لهذا. حيوانات. حيوانات".
     
  2.   مشاركة رقم : 2    ‏2004-11-28
  3. الهاشمي11

    الهاشمي11 عضو متميّز

    التسجيل :
    ‏2004-09-29
    المشاركات:
    1,287
    الإعجاب :
    0
    وينتظر الحكام العرب السلام من هولاء الذين يريدوا ان يبدوا الفلسطينييين
     

مشاركة هذه الصفحة