الذين يزعمون أن قول صدق الله العظيم بدعة ضلالة !!

الكاتب : ابوهاشم   المشاهدات : 2,613   الردود : 51    ‏2004-11-20
حالة الموضوع:
مغلق
      مشاركة رقم : 1    ‏2004-11-20
  1. ابوهاشم

    ابوهاشم قلم فضي

    التسجيل :
    ‏2003-12-30
    المشاركات:
    2,725
    الإعجاب :
    0
    الوهابية تقول بأن ( صدق الله العظيم ) بدعة مردوده

    الوهابية تقول بأن ( صدق الله العظيم ) بدعة مردوده
    [​IMG]

    ولا خلو حاجه إلا قالوا بدعه !!!!!!!!!!
     
  2.   مشاركة رقم : 2    ‏2004-11-20
  3. محي الدين

    محي الدين عضو

    التسجيل :
    ‏2004-09-16
    المشاركات:
    160
    الإعجاب :
    0
    نقول حسبي الله ونعم الوكيل يا أخي أبو هاشم
    هذا هو اعتقاد الوهابية الضالين عن الحق والمصيبة أنهم ينتحلون اسم أهل السنة والجماعة ، وأهل السنة والجماعة منهم براء فكل شيء في اعتقادهم بدعة مدح النبي محمد في ذكرى مولده بدعة عندهم وقراءة الفاتحة على أموات المسلمين بدعة وتلقين الميت حجته بدعة والتبرك بآثار النبي بدعة وزبارة قبره صلى الله عليه وسلم شرك وفتح بيت العزاء عندهم بدعة !!!!!!

    هل كان المصحف منقطا ومشكلا ومجموعا في كتاب في زمن النبي كحاله اليوم ؟!
    فلِمَ لا يقولون عن هذا بدعة ؟!

    هل يفهم الوهابية معنى البدعة لغة وشرعا ؟!
    وهل يفهمون معنى حديث رسول الله صلى الله عليه وسلم " من سن في الإسلام سنة حسنة فله أجرها ....... "

    وهل يفهمون حديث عائشة رضي الله عنها " من أحدث في أمرنا هذا ما ليس منه فهو رد "

    حسبنا الله ونعم الوكيل
     
  4.   مشاركة رقم : 3    ‏2004-11-21
  5. alQssam

    alQssam عضو فعّال

    التسجيل :
    ‏2004-06-26
    المشاركات:
    617
    الإعجاب :
    0


    من قال أن زيارة قبر النبي صلى الله عليه وسلم شرك ??? هذا افتراء منك
    الشرك هو الإستغاثة بقبره و قد قال النبي صلى الله عليه وسلم : (( لا تجعلوا قبري وثنا يعبد من غير الله ))

    أما الزيارة بالطريقة التي عهدها السلف الصالح فلا أحد يحرمها


    أستغرب من رجل مثقف مثلك يقول هذا الكلام !!! يا أخي هناك فرق بين المقاصد في العبادة و الوسائل فيها
    أما المقاصد فليس لنا أن نحدث فيها لقول الرسول صلى الله عليه وسلم : (( كل بدعة ضلالة ... ))
    و أما الوسائل فلا بأس ( مثل مكبرات الصوت و الكتب و الإنترنت ....إلخ ) لقول الرسول صلى الله عليه وسلم : (( من أحدث في أمرنا هذا ما ليس منه فهو رد )) " في أمرنا هذا " أي في ديننا هذا , بمعنى أكثر وضوحا في مقاصد الدين
    أما الوسائل فلها أحكام المقاصد , مثلا إذا استخدمنا الطائرة للذهاب إلى الحج كان استخدامها جائزا أما إذا استخدمناها لزيارة ضريح ولي للتبرك به
    كان الإستخدام هنا محرما .


    هلا أتيت بالحديث كاملا من أوله حتى يفهم الحديث فهما صحيحا ???


     
  6.   مشاركة رقم : 4    ‏2004-11-21
  7. مراد

    مراد مشرف سابق

    التسجيل :
    ‏2003-11-28
    المشاركات:
    13,702
    الإعجاب :
    2
    نسأل الله تعالى أن يهدينا لما أُختلف فيه من الحق بإذنه
    والملاحظ هنا أن أسلوب الأخ القسام ربما أحسن من أسلوب الأخوين أبو هاشم ومحيي الدين
    لا أقول هذا تعصباً ولكن بإمكانهما القراءة مرة ثانية وثالثة وسيرى الجميع الفرق
    ليس عيباً أن نختلف لكن العيب أن نسيء التعامل مع هذا الإختلاف ونعمقه

    تحياتي للجميع
     
  8.   مشاركة رقم : 5    ‏2004-11-21
  9. ابوهاشم

    ابوهاشم قلم فضي

    التسجيل :
    ‏2003-12-30
    المشاركات:
    2,725
    الإعجاب :
    0
    تعقيب

    بسم الله الرحمن الرحيم

    الأخ الكريم / alQssam
    السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

    قلتم أخي الكريم
    :-

    يبدو من كلامكم هذا ، أن التبرك بقبر النبي ( صلى الله عليه وآله وسلم ) أو قبر ولي من الأولياء محرم في رأيكم .
    لكني أراه جائزاً كون المتبرك يعتقد أن النافع والضار هو الله تعالى ، وإنما التبرك بالقبر ماهو إلا وسيله أو سبب .
    فالمريض مثلاً يعتقد أن الشافي هو الله تعالى وحده ، وبالتالي فإن ذهابه للطبيب أو أكله من شجره معينه للتداوي ماهو إلا وسيله وسبب .
    فلا نقول أنه أعتقد أن الشافي هو الطبيب أو تلك الشجره .

    وهناك الكثير من الادله من الكتاب والسنه التي تؤكد جواز التبرك ، فإن أردتم أن نناقشها ، فلكم ذلك إن شاء الله .

    ومن ناحية أخرى :
    أرى أن الجميع خرج عن محور الموضوع الذي قمت بطرحه .
    فياحبذا ان تذكروا لنا رأيكم في موضوع _ أن ( صدق الله العظيم ) بدعه مردوده ؟؟؟؟؟؟؟؟


    ================================================
    الأخ الكريم / القلم
    السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

    أخي الكريم ، أنا لم أناقش المسأله بعد .
    وإنما عرضت مجرد عرض لقولٍ من الأقوال ، فأرجوا أن تعطينا رأيك في ذلك القول المعروض من كون قول ( صدق الله العظيم ) بدعه مردوده ؟؟؟؟؟؟
    فياحبذا أن نتحاور في أصل المسأله بدلاً من الحوار والتعليق على الشكليات .


    والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته
    .
     
  10.   مشاركة رقم : 6    ‏2004-11-21
  11. MUSLEM

    MUSLEM عضو فعّال

    التسجيل :
    ‏2004-01-05
    المشاركات:
    943
    الإعجاب :
    2


    اي تحاور يا اخي ابو هاشم رضي الله عنك وعن آل الرسول آجمعين
    لقد جئتهم بما يثقل كاهلهم , فهؤولاء لا قدرة لهم على الحوار ولا على تفعيل منطق العقل والتفكير
    فهم لا يؤمنوا الا بما جاءهم على مشائخهم وغير ذلك كفر وفسوق وخروج عن الدين

    لا نقول الا هداهم الله , والهمهم الرشد والصواب , انه على ذلك قدير

     
  12.   مشاركة رقم : 7    ‏2004-11-21
  13. نور الدين زنكي

    نور الدين زنكي قلم ذهبي

    التسجيل :
    ‏2004-06-12
    المشاركات:
    8,612
    الإعجاب :
    69
    يا ابو هشام, انت اكبر من ان تدخل نفسك في هذه الامور,لا تجعل غيرتك على مذهبك الزيدي, توجهك و تسيرك في محاربة اهل السنة و الجماعة.
    اما إمكانية التوسل بالقبور فهات ما عندك, وسنلغي اجابات غيرك لانك زيدي,اما محي الدين فهو صوفي,وغيره فهم من الجعفريين و قد تناقشنا معهم ....ولعل من سيرد عليك القسام لانه اعلم مني في هذه الامور
     
  14.   مشاركة رقم : 8    ‏2004-11-21
  15. ابوهاشم

    ابوهاشم قلم فضي

    التسجيل :
    ‏2003-12-30
    المشاركات:
    2,725
    الإعجاب :
    0
    تعقيب

    أخي الكريم / نورالدين زنكي
    شكراً لمرورك الكريم
    أعذرني أخي الكريم ، فللأسف مداخلتك لم تأتي بأي فائده حول محور موضوعي الي طرحته ، حول قول ( صدق الله العظيم ) .

    أما بخصوص أهل السنه والجماعه ( الحقيقين ) من شافعيه ومالكيه وحنيفيه ومتقدمي الحنبليه فهم يجيزون التوسل والتبرك ، ولا نختلف معهم والحمد لله .
    فلا تعمق الشرخ بيننا بضم الوهابيه في إطار أهل السنه يا أخي الكريم .

    وإذا ذهبت لموقع ( تنزيه ) الذي قمت بعرضه في موضوعي الذي كتبته بعنوان ( مواقع مفيده تستحق الزياره ) فستجد أدلة أهل السنه على جواز التبرك والتوسل .

    وسلامٌ من الله عليكم ورحمةٌ منه وبركات إن شاء الله
    .
     
  16.   مشاركة رقم : 9    ‏2004-11-21
  17. نور الدين زنكي

    نور الدين زنكي قلم ذهبي

    التسجيل :
    ‏2004-06-12
    المشاركات:
    8,612
    الإعجاب :
    69
    يا اخونا ابو هاشم, هناك من لايصلي في جامع به مئذنة,و لايركب الا الفرس.....,هذا رايهم فلا تعمم قول سيخ على كل مذهب اهل السنة والجماعة
    بالنسبة للتوسل فلم يدعوا احد من الامة الربعة له,ولو قال ذلك فإن كلامه مردود عليه, هناك كلام موضوع اورده المدعو محي الدين عن ابوا حنيفة وقد تم الرد عليه .
    اما المواقع التي اوردتها , فأنت اوردت مواقع الد اعداء السنة و الإسلام عبر العصور الا و هم الوثنيون الصوفة .
    ثم صراحتا لا يوجد في عصرنا مالكية و حنفية .....انما هم تياران التيار السلفي و التيار الذي يعتبر نفسه اكثر إعتدالا ومنهم الاخوان المسلمون و كلهم متفقون ان الفاصل بينهم القرآن و السنة ,على مذهب السلف الصالح
    ومن الردود على التوسل في المجلس كانت في ما رد على الشيخ الجفري
    http://www.ye1.org/vb/showthread.php?t=88401
    يا اخي لا هوادة ابدا في التوحيد و التوسل هو اول الوثنية
     
  18.   مشاركة رقم : 10    ‏2004-11-22
  19. alQssam

    alQssam عضو فعّال

    التسجيل :
    ‏2004-06-26
    المشاركات:
    617
    الإعجاب :
    0
    بالنسبة للموضوع الأصلي أن الوهابية تقول بأن ( صدق الله العظيم ) بدعة مردوده

    أولا : هذه تعد من الأمور الفرعية إن كان قد أخطأ فيها أحد الطرفين ( كلا الطرفين سواء القائلين ببدعيتها أم لا ) فلا يعد ( المخطأ ) ضال أو مبتدع ... إلخ خذ مثلا قنوت الفجر , كان الشافعي يقنت في الفجر بينما كان الفقهاء الأخرون يعدها من البدع المحدثه .

    ثانيا : إن الشيخ المدعو أبو يوسف كما هو مبين غير معروف ولا نستطيع أن نقول بأنه ممن يؤخذ بقولهم حجة

    ثالثا : حتى لو كان الشيخ ذو علم وحجة فليس من العدل أن نعمم رأيه ونقول أن هذا هو رأي الوهابية كما كتبت بالعنوان

    رابعا : يا أخي هذا اجتهاد هل تحكم عليهم بهذا القول ( الفرعي ) بأنهم ليسوا من أهل السنة أو إلى ما هنالك من هذا لكلام ,
    عندما مر ابن مسعود رضي الله عنه برجل في يده حصى يسبح بها رفسه بقدمه وقال - أي ابن مسعود : أسبقت أصحاب محمد صلى الله عليه وسلم علما?? , أنظر ماذا فعل رضي الله عنه بالرجل " رفسه بقدمه " !!!!! هذا رأيه
    طبعا كلامنا ليس عن السبحة فأنا شخصيا أستخدمها :) لكن إذا فعل رجل فعلة عبدالله ابن مسعود رضي الله عنه لقلتم عنه الأقاويل
    ولو أتى واحد ما يعرف من هو عبدالله ابن مسعود رضي الله وسمع هذه القصة لقال عبدالله ابن مسعود كان وهابي :) رضي الله عنه

    وتحياتي للجميع

     
حالة الموضوع:
مغلق

مشاركة هذه الصفحة