توقع سحب مجلس النواب الثقة من حكومة باجمال

الكاتب : ALMUHAJEER   المشاهدات : 405   الردود : 0    ‏2004-11-26
      مشاركة رقم : 1    ‏2004-11-26
  1. ALMUHAJEER

    ALMUHAJEER عضو متميّز

    التسجيل :
    ‏2004-06-01
    المشاركات:
    1,305
    الإعجاب :
    3
    في حال استمرت في اجراءات تنفيذ جرعة سعرية جديدة: رئيس كتلة الإصلاح في البرلمان يتوقع سحب مجلس النواب الثقة من حكومة باجمال

    توقع الدكتور عبدالرحمن بافضل رئيس كتلة التجمع اليمني للإصلاح بمجلس النواب تشكيل حكومة جديدة خلال الفترة القادمة.
    وقال بافضل في تصريح خاص لـ( الصحوة نت): إذا اصرت الحكومة على موقفها بإنزال جرعة سعرية جديدة او استمرت في تجاهلها لرفض المجلس لهذه الجرعة سيؤدي إلى سحب المجلس الثقة منها ليتم بالتالي تشكيل حكومه جديده.
    وقال البرلماني الإصلاحي: إن المجلس اتخذ قراراً بإلغاء اتفاقية بيع القطاع النفطي رقم 53 وان الحكومه ابدت التزامها بقرار الالغاء , منبهاً الى ضرورة ان يتحمل المسؤولين عن تلك الاتفاقية أي غرامات او تعويض للطرف الآخر وان أي غرامة او تعويض من خزينة الدولة مرفوض لانه سيكون جزءاً من الاضرار التي رفض المجلس الاتفاقية بسببها .
    ومن المقرر ان يبدأ مجلس النواب عقد جلساته غدا السبت برئاسة الشيخ عبدالله بن حسين الاحمر رئيس مجلس النواب رئيس الهيئة العليا للتجمع اليمني للاصلاح.
    وقالت مصادر برلمانية ان المجلس سيناقش في جلساته القادمة عدد من الموضوعات أبرزها الموازنة العامة للدولة 2005.
    ويشهد المجلس جدل ساخنا حول الاعتماد الاضافي الذي تقدمت به الحكومة للسنة المالية 2004 يقدر بـ 188مليار ريال، ورفض تلميحات الحكومة في مشروع الموازنة باقرار جرعة سعرية حيث جاء فيها ضرورة استيعاب مضامين واتجاهات برنامج الاصلاح الاقتصادي والمالي والاداري وكذا مراعاة التزامات الجمهورية اليمنية تجاه العالم الخارجي وعلى وجه الخصوص شركاء التنمية من منظمات ومؤسسات وصناديق عربية واقليمية ودولية.
     

مشاركة هذه الصفحة