ميلان وبرشلونة وايندهوفن الى الدور الثاني

الكاتب : ALMUHAJEER   المشاهدات : 458   الردود : 0    ‏2004-11-25
      مشاركة رقم : 1    ‏2004-11-25
  1. ALMUHAJEER

    ALMUHAJEER عضو متميّز

    التسجيل :
    ‏2004-06-01
    المشاركات:
    1,305
    الإعجاب :
    3
    التعادل امام سيلتك كان كافياً لتأهل برشلونة

    بلغ ميلان الايطالي وبرشلونة الاسباني وايندهوفن الهولندي الدور الثاني من مسابقة دوري ابطال اوروبا لكرة القدم بفوز الاول على شاختار دونيتسك 2-صفر، وتعادل الثاني مع سلتيك الاسكتلندي 1-1، والثالث مع ضيفه ارسنال الانكليزي 1-1 في ختام الجولة الخامسة قبل الاخيرة من الدور الاول التي أنعش خلالها بورتو البرتغالي حامل اللقب وفالنسيا الاسباني امالهما في التأهل بفوز الاول على مضيفه سسكا موسكو الروسي 1-صفر، والثاني على مضيفه اندرلخت البلجيكي 2-1.
    ولحق ميلان وبرشلونة باندية مانشستر يونايتد وتشلسي الانكليزيين وبايرن ميونيخ الالماني ويوفنتوس وانتر ميلان الايطاليين وليون الفرنسي الى الدور الثاني.
    في المباراة الاولى على استاد "سان سيرو"، انتظر ميلان حامل اللقب الموسم قبل الماضي حتى الشوط الثاني ليترجم سيطرته الى 4 أهداف تقاسم تسجيلها الدوليان البرازيلي كاكا والارجنتيني هرنان كريسبو.
    ومنح كاك التقدم لميلان في الدقيقة 52 بارتماءة رأسية اثر تمريرة عرضية من مواطنه كافو، واضاف كريسبو الثاني بعد دقيقة واحدة اثر تلقيه كرة من البرتغالي روي كوستا فخدع الحارس الاوكراني ببراعة وسدد داخل المرمى الخالي، قبل ان يسجل هدفه الشخصي الثاني والثالث لفريقه في الدقيقة 84.
    وختم كاكا المهرجان بهدف رابع في الدقيقة الثانية من الوقت بدل الضائع.
    وغاب عن ميلان مهاجماه الدولي الاوكراني اندري شفتشنكو المرشح لاحراز جائزة افضل لاعب في العالم، والدنماركي يون دال توماسون بسبب الاصابة.
    وانتزع ميلان الصدارة من برشلونة بعدما رفع رصيده الى 12 نقطة مقابل 10 للاخير الذي سقط في فخ التعادل امام ضيفه سلتيك 1-1 على استاد نوكامب.
    وكان برشلونة الافضل في المباراة وكان بامكانه الخروج فائزا لو استغل مهاجموه الفرص التي سنحت لهم خصوصا في الشوط الاول.
    ومنح ايتو التقدم لبرشلونة عندما تلقى كرة من البرازيلي رونالدينيو فلعبها مشتركة مع ديكو الذي هيأها له داخل المنطقة فسددها داخل مرمى الحارس السويدي ماغنوس هيدمان (24).
    وهو الهدف الثالث لايتو في 5 مباريات في المسابقة.
    وكاد ايتو يضيف الهدف الثاني اثر تمريرة عرضية لرونالدينيو لكنه سدد بجوار القائم الايسر (27).
    وأهدر الفرنسي لودوفيك جيولي فرصة ذهبية لاضافة الهدف الثاني عندما تلقى كرة من رونالدينيو فانفرد بالحارس هيدمان لكنه سدد في الاخير فارتدت منه الى البرازيلي سيلفينيو الذي سددها فوق المرمى.
    وأهدر ايتو فرصة ذهبية عندما تلقى كرة على طبق من ذهب من رونالدينيو داخل المنطقة لكنه سدد في ساقي الحارس هيدمان.
    وأدرك الويلزي جون هارتسون التعادل لسلتيك عندما تابع ركلة حرة جانبية للبلغاري ستيليان بتروف داخل المرمى.
    وواصل برشلونة ضغطه في الشوط الثاني بحثا عن تسجيل هدف الفوز لكن دون جدوى.
    وعزز سلتيك حظوظه في انهاء الدور الاول في المركز الثالث وبالتالي ضمان المشاركة في الدور ال16 لمسابقة كأس الاتحاد الارووبي بعدما انفرد بالمركز الثالث برصيد 4 نقاط مقابل 3 لشاختار دونيتسك.
    وفي المجموعة الخامسة انتزع ايندهوفن بطاقته بتعادله مع ارسنال الانكليزي 1-1 مستفيدا من سقوط باناثينايكوس اليوناني في فخ التعادل امام مضيفه روزنبورغ النروجي 2-2.
    وتقدم ايندهوفن منذ الدقيقة الثامنة عندما تابع اندريه اوير ركلة ركنية داخل مرمى الحارس الالماني ينز ليمان.
    وانتزع هنري كرة من المدافع ويلفريد روما وانفرد بالحارس هوريليو غوميز لكنه سدد بجوار القائم الايمن.
    وأدرك هنري التعادل لارسنال بعد لعبة مشتركة مع السويدي فريدي ليونغبرغ الذي هيأ له الكرة بالكعب داخل المنطقة فسددها بقوة داخل المرمى (31).
    وكاد هنري يمنح الفوز لارسنال عندما تلاعب باحد المدافعين وسدد كرة زاحفة ابعدها الحارس في توقيت مناسب الى ركنية.
    وزادت محن ارسنال في الشوط الثاني بعد طرد الكاميروني لورين ايتامي (65) وقائده باتريك فييرا (78) لتلقي كل منهما الانذار الثاني، بيد ان ايندهوفن لم يستغل النقص العددي في صفوف ضيوفه واكتفى بالتعادل.
    وفي المباراة الثانية ضمن المجموعة ذاتها، أهدر باناثينايكوس فوزا ثمينا من مضيفه روزنبورغ عندما تقدم في مناسبتين عبر القبرصي ميخاليس قسطنتينو (16) ورودولف سكاسيل (71)، بيد ان اصحاب الارض ردوا مرتين بواسطة تورستن هيلشتاد (68 و76).
    وبات ارسنال مطالبا بالفوز في مباراته الاخيرة ضد روزنبورغ للحاق بايندهوفن بغض النظر عن نتيجة الاخير مع باناثينايكوس.
    وفي المجموعة الثامنة، أنعش بورتو اماله في التأهل بفوزه الثمين على مضيفه سسكا موسكو 1-صفر.
    وسجل الجنوب افريقي بينيديكث ماكارثي هدف المباراة الوحيد في الدقيقة 28.
    وكاد يوري زيركوف يمنح التقدم لسسكا موسكو في الدقيقة الثامنة من ضربة رأسية بيد ان الحارس نونو تصدى ببراعة لمحاولته.
    وتدخل نونو، الذي لعب مكان الحارس الاساسي فيتور بايا المصاب، للمرة الثانية وأنقذ مرماه من هدف محقق بابعاده تسديدة للمهاجم سيرجي سيماك (11).
    بيد ان بورتو نجح في افتتاح التسجيل عندما تلقى ماكارثي كرة عرضية من المدافع اليوناني يوركاس سيتاريديس فتابعها برأسه من 7 أمتار داخل المرمى (28).
    وسنحت فرصة لسسكا موسكو لادراك التعادل عندما احتسبت له ركلة جزاء بيد ان سيرجي ايناشيفيتش أهدرها (36).
    وضغط سسكا موسكو في الشوط الثاني بحثا عن التعادل بيد ان دفاع بورتو استبسل في الدفاع عن مرماه وأنهى المباراة بفوز ثمين.
    وهو الفوز الاول لبورتو في الدور الاول فتخلى عن المركز الاخير بعدما صعد الى المركز الثالث برصيد 5 نقاط خلف باريس سان جرمان الفرنسي الذي يملك الرصيد ذاته بتعادله مع تشلسي الانكليزي صفر-صفر على استاد "ستامفورد بريدج" في لندن.
    ويتفوق باريس سان جرمان على بورتو بالمواجهات المباشرة حيث تغلب عليه 2-صفر في باريس وتعادل معه صفر-صفر في بورتو.
    وفي المجموعة السادسة، حذا فالنسيا حذو بورتو وأنعش اماله بفوزه الثمين على مضيفه اندرلخت البلجيكي 2-1.
    وكان فالنسيا البادىء بالتسجيل عبر الدولي الايطالي برناردو كورادي في الدقيقة 19.
    وسنحت فرصة لاندرلخت لادراك التعادل من ركلة جزاء اهدرها السويدي بار زيتربرغ في الدقيقة 23، قبل ان ينجح السويدي كريستيان ويلهيلمسون في تعديل النتيجة بعد دقيقة واحدة.
    ومنح الايطالي الاخر ماركو دي فايو الفوز لفالنسيا في الدقيقة 47.
    وضمن المجموعة ذاتها، أهدر فيردر بريمن الالماني فرصة ذهبية لحجز بطاقته الى الدور الثاني مبكرا بسقوطه في فخ التعادل امام ضيفه انتر ميلان لايطالي 1-1.
    وتقدم فيردر بريمن في الدقيقة 49 عبر مدافعه الفرنسي فاليريان اسماعيل من ركلة جزاء ، بيد ان الدولي النيجيري اوبافيمي مارتينز منح التعادل للضيوف في الدقيقة 55.
    ويخوض فيردر بريمن مباراة حاسمة ضد فالنسيا على ارض الاخير في الجولة السادسة الاخيرة في 7 كانون الاول/ديسمبر المقبل، وهو بحاجة الى التعادل للتأهل.
     

مشاركة هذه الصفحة