الحلقة (1) : صوت التنفس عند الجماع

الكاتب : محمد القيسي   المشاهدات : 4,228   الردود : 50    ‏2004-11-25
poll

هل تؤيد مواصلة طرح حلقات هذه السلسلة ؟

  1. نعم

    19 صوت
    47.5%
  2. لا

    21 صوت
    52.5%
حالة الموضوع:
مغلق
      مشاركة رقم : 1    ‏2004-11-25
  1. محمد القيسي

    محمد القيسي عضو

    التسجيل :
    ‏2004-11-19
    المشاركات:
    97
    الإعجاب :
    0
    الحلقة (1) : صوت التنفس عند الجماع
    [align=justify]من المعلوم أن معدل التنفس وثيق الصلة بالعاطفة والوجدان ، ويرتبط بمعدل خفقان القلب ، وضغط الدم ، ولذا فإنه يرتفع مع وجود المشاعر الجنسية ، وتناميها ، ويزداد مع استمرار التهيج الجنسي ، ثم يصل لذروته في مرحلة الإيغاف أو الإيلاج ، والناس في ذلك يختلفون فمنهم من لا يلحظ في أنفاسه تغيرا ، وفي المقابل : منهم التي تضطرب أنفاسه وتعلو حمحمةً وصفيراً ، أو شهيقاً وزفيراً ، بل حتى صياحاً ونخيراً ... ، وقد ورد عن الإمام علي قوله ( عليكم بالحارقة من النساء ) وهو نَعْتٌ مَحْمُودٌ للمرأة عِنْدَ الجماع ، ومما قيل في تفسيره وبيان معناه : أنها التي تَغْلِبُها الشهوَةُ وقت الجماع حَتى تَحْرِقَ أَنْيابها بعضَها على بَعْضٍ ـ أي تحكهما ببعض ، أو تقوم جاهدة بضم شفتيها والعض عليها ـ إِشْفاقاً من أَنْ تَبْلُغ الشَهْوَةُ بها الشَّهِيقَ أَو النخِيرَ وإظهارهما فتسْتحي من ذلِك ، ويكفي أن يرد في ذهن أي شخص تصور هذا الوصف وتخيله ليدرك مدى تأثر التنفس وأثره فيما يتعلق بشؤون الجماع وأحواله .

    البهر :البهر هو انقطاع النفس ، أو هو صوت للنفس يكون خفيفا وقصيرا ، وقد يتتابع متقطعا ، وأكثر ما يكون عند شدة الإحساس والتهيج الجنسي ، وغالبا ما يكون نتيجة لمداعبة فجائية ، أو عند الانتقال سريعا من مداعبة عضو إلى آخر أشد منه حساسية ، كما لو أعقب التقبيل الانتقال فجاءة للصدر ، أو كانت المداعبة متتابعة في الصدر والبطن ثم بحركة مفاجئة تنتقل إلى ما دون ذلك .
    شاعر :
    [poem=font="Simplified Arabic,4,black,normal,normal" bkcolor="skyblue" bkimage="" border="none,4,gray" type=0 line=0 align=center use=ex num="0,black"]
    فوضعت كفِّي عند مقطع خَصْرِها=فَتَنَفّستْ بُهْـراً ولمَّا تنهــجِ
    فلثمْت فاهاً قَابضاً بـقُـرونِهـا=شُرْبَ النَّزيفِ ببرْدِ ماء الحشْرَج
    شاعر :
    [poem=font="Simplified Arabic,4,black,normal,normal" bkcolor="skyblue" bkimage="" border="none,4,gray" type=0 line=0 align=center use=ex num="0,black"]
    ولقد دخلت على الفتــا=ة الخدر في اليوم المطيرْ
    فدفعتهـا فـتـدافـعت=مشي القطاة إلى الغديرْ
    ولمتُهـا فـتـنـفَّـست=كتنفس الظَّبي البـهيرْ
    ملاحظة : يدل هذا الفعل ( البهر ) غالبا على دنو تمكن الشهوة بحيث لن يسع الامتناع ، ولا مجال للتمنع عن تمام الوصال .

    النخير : النخير في الأصل هو الصوت الخارج من الأنف ، ونخر نخيراً أي مد الصوت في خياشيمه وصوَّت كأنه نغمة جاءت مضطربة .
    وقديما كان هذا الفعل عند العرب من أبلغ ما يهيج ، ومن أكثر الأمور إثارة حال الجماع ، وقد رووا فيه قصصا كثيرا ، وجاء في لسان العرب : ... ويقال امرأة منخار أي تنخر عند الجماع كأنها مجنونة ، ومن الرجال من ينخر عند الجماع حتى يسمع نخيره .
    _ قيل لأحد الفقهاء ( أبو الزناد ) : أنْخَرُ عند الجماع? قال: يا بُنيَّ إذا خلوت فاصنع ما أحببت. قال: يا عمِّ، أتنخرُ أنت? قال: يا بنيّ، لو رأيت عمَّك يجامع لظننت أنّه لا يؤمن بالله العظيم!
    _ وسألت ( حُبى المدينية ) ابنتها : كيف ترين زوجك ؟ فقالت : خير زوج ، أحسن الناس خلقا وخلقا ، إلا أنه يكلفني أمرا صعبا قد ضقت به ذرعا ، يقول عند نزول شهوته وشهوتي انخري تحتي ، فقالت حبى : وهل يطيب جماع بغير رهز ونخير ؟! ثم حكت ( حبى ) لابنتها قصة لها مع زوجها بشأن ( النخير ) ، وقد تناقلتها الكثير من كتب الأدب والأمثال ، إلا أنه ليس من المستساغ ذكرها هنا .

    ملاحظة : قد يُتصنع ويُفتعل مثل هذا الفعل ( النخير وحتى البهر ) من أجل تأجيج الموقف ، وجلب مزيد من الإثارة ، ومما يروى من حكايات في ذلك :
    - أن عائشة بنت طلحة ( وهي امرأة ذات جاه وشرف ، وزوجة لأحد الأمراء ) بينما تتحدث مع ضيفة لها ، إذ دخل زوجها ودعا بها إلى المخدع ، وواقعها ، فسمعت تلك المرأة غطيطاً وشهيقاً ونخيراً لم تسمع مثله قط ، ثم خرجت عائشة ـ وجبينها يتفصد عرقاً ـ فقالت لها مستنكرة : أنت في شرفك وقدرك !! ما ظننت حرة تفعل مثل هذا !؟! فأجابتها عائشة : إن الخيل العتاق تشرب بالصفير ، أو قالت : لا تجيد الشرب إلا بالصفير ، ورووا أنها قالت: الفحولة إن لم تستهب لم تهب.
    - وراود أحد الخلفاء زوجته ، وعند دنوه منها نخرت نخرة شهوة ، ثم وضعت يدها على وجهها ـ كالمستحيية ـ فقال : لا سوأة عليك ، فوالله لخيركن النخارات الشخارات .

    حكم إظهار الصوت ومده بالتنفس عند الجماع :الذي يظهر ـ والله أعلم ـ أن لا شيء في ذلك ولا حرج ،لأن حسن التبعل من المطلوب شرعا حال الجماع ، وكل ما يعين عليه ، وهذا منه ، بل وقد يكون من أعظمه أثرا ، لكن هذا مقرون بشرط من الأهمية بمكان ، ألا وهو : أن بأمنا عدم وصول ما تقدم إلى مسامع الآخرين ، أو يشعر به من حولهم من الراشدين ، فذاك من خوارم المرؤة ، ومما لا يليق بأخلاق الكرام ، وقد جاء في المغني: ولا يجامع بحيث يراهما أحد، أو يسمع حسهما، ولا يقبلها ويباشرها عند الناس، قال أحمد: ما يعجبني إلا أن يكتم هذا كله، وقال الحسن في الذي يجامع المرأة والأخرى تسمع، قال: كانوا يكرهون الوجس، وهو الصوت الخفي .
    هذا وقد وردت الكثير من الأحاديث والآثار في النهي عن النخير خصوصا حال الجماع ، وبنى عليها بعض الفقهاء من أهل المذاهب المختلفة القول بتحريمه أو كراهته ، لكن الراجح عدم التعويل عليها إذ لم يصح عند المحققين من أهل العلم شيء من تلك الأحاديث والآثار ، والله أعلم .

    ملاحظة أخيرة : هذه المشاركة مني عبارة عن الحلقة الأولى من سلسلة سميتها ( السر المصون والدر المكنون فيما للجماع من أحوال وفنون ) جمعت مضمونها من مصادر شتى ، تصل للمئات عدا ، ما بين لغوية وأدبية ، وفقهية وشرعية ، وصحية وعلمية ، وقد تناولت فيها مواضيع عديدة ، بشؤون الوطء والجماع لصيقة ، غالبها مما يخفى حاله ، ولم يقف أكثرنا على مبدئه أو مآله ، رأيت أن أخص بها المجلس اليمني على دفعات أسبوعية علها تنال رضاكم واستحسانكم ، أو وقفها إن لم تلاقي منكم سوى التلوم واستهجانكم .والله من وراء القصد ،،،
     
  2.   مشاركة رقم : 2    ‏2004-11-25
  3. مروان الغفوري

    مروان الغفوري شاعر وكاتب

    التسجيل :
    ‏2004-01-13
    المشاركات:
    752
    الإعجاب :
    0





    بصراحة موضوع تحفة :D:D .. و إن كنتُ - من موقعي كطبيب - اختلف مع مجمل ما جاء فيه . :eek:
     
  4.   مشاركة رقم : 3    ‏2004-11-25
  5. الفاصل

    الفاصل عضو نشيط

    التسجيل :
    ‏2004-07-09
    المشاركات:
    348
    الإعجاب :
    0
    أغلب من في المنتدى عزاب وأنا أولهم فدع النفس طيبة هادئة ومرتاحة
    وهذا ينفع رسالة دكتوراة ليس لجودة المحتوى بل لتناهي مقصد الموضوع
    إلى التنفس عند الجماع بل أدق من ذلك إلى صوت التنفس عند الجماع
    والله حــــــــــــالــــــــــة
    على فكرة أنا صوت بـ لا
    الفاصل
     
  6.   مشاركة رقم : 4    ‏2004-11-25
  7. المنسـي

    المنسـي قلم ماسي

    التسجيل :
    ‏2004-03-14
    المشاركات:
    49,862
    الإعجاب :
    4


    انا مع المادة كما وردت ...


    لا مانع


    عاد لو تزيدوا مواضيع من حق الثقافة الجنسية يكون احسن


















    لا حياء في الدين
     
  8.   مشاركة رقم : 5    ‏2004-11-26
  9. سعدون العواجي

    سعدون العواجي عضو

    التسجيل :
    ‏2004-06-14
    المشاركات:
    232
    الإعجاب :
    0
    انا عزوبي جدا في بلد لايرحم
    الهيئه من هنا
    واعين الناس من هناك
    والبنات متشرعات بالسواد
    ولن يحصل لنا الاقتراب منهن سواء بنفس او بدون

    اصوت باستمرار الموضوع للتزود بالانفاس في المستقبل
     
  10.   مشاركة رقم : 6    ‏2004-11-26
  11. بروكسي

    بروكسي مشرف سابق

    التسجيل :
    ‏2003-09-01
    المشاركات:
    15,136
    الإعجاب :
    3
    بصراحة وارجو ان لا يزعل مني احد لان هذا رأيي

    الموضوع لا يجب ان يكون في مجلسنا، فهناك منتديات متخصصة بهذه المواضيع

    لذا فأنا مع حذف الموضوع نظراً لان هناك مراهقين من شباب وبنات لا يجب ان نذكر مواضيع كهذه امامهم
     
  12.   مشاركة رقم : 7    ‏2004-11-26
  13. الشهم السحاري

    الشهم السحاري عضو نشيط

    التسجيل :
    ‏2004-11-06
    المشاركات:
    412
    الإعجاب :
    0
    وش ذا الكلااااااااااااااااااااام يا جماعة انا ماقدرت اكمل الموضووووع
    ارحمونا شويه ماهو وقت الافلام الجنسية الشفهيه
    لا والي جاب الموضوع عضؤ مبتدي وش راح يسوي لما يكون فعال وال فضي والا...
     
  14.   مشاركة رقم : 8    ‏2004-11-26
  15. أبو لقمان

    أبو لقمان مشرف سابق

    التسجيل :
    ‏2001-06-11
    المشاركات:
    5,204
    الإعجاب :
    3
    ******************************

    [align=right]أخالف المخالفين للنشر ..
    إن ماذكره الزميل جله منقول من كتب أدبية معتبرة في الأدب العربي ..
    وقد أعجبني أنه أبرز القائلين بالإيجابيات ، والسلبيات ..
    والكاتب هناك أحسبه يتكلم عن الأزواج ، وليس عن ******** .. ولا أظن أن لدى إحداهن مثل هذه الظواهر ..

    [align=right]لكنني توقفت عند تعليق الدكتور الأديب مروان الغفوري ..
    فقد أعجبه الموضوع من ناحية شخصية ..
    ولكنه رفضه من ناحية مهنية ..
    ولم يبين لنا وجه الإختلاف ..

    هلا تكرم الدكتور مروان ببسط وجهة نظره المهنية حيال الموضوع .. ؟

    تحياتي ،،،،،،،
     
  16.   مشاركة رقم : 9    ‏2004-11-26
  17. الوادي2005

    الوادي2005 عضو نشيط

    التسجيل :
    ‏2004-02-01
    المشاركات:
    498
    الإعجاب :
    0
    هذه اول مشاركه من هذ العضو
    فهل هذه هي هدية الوصول
    وماذا ستكون مواضيعه القادمه

    وبالمناسبه

    موضوع بايخ ولا فايده منه لا علميا ولا ادبيا

    وارجو من الاخوه المشرفين ان يحذفوا الموضوع فورا
     
  18.   مشاركة رقم : 10    ‏2004-11-26
  19. يتيم

    يتيم عضو

    التسجيل :
    ‏2003-06-09
    المشاركات:
    54
    الإعجاب :
    0
    السلام عليكم
    الصراحة ان الموضوع جيد لو لم ناخذ في الحسبان ان المنتدى تدخله بهض الاخوات الفاضلات

    بمعنى انه لوكان الموضوع موضوعا في غير هذا المنتدى لاسرفت في مدحه لكن بما ان المنتدى عام وليس متخصصا بالرجال فانا على يقين انه ليس منا من يرغب ان يقراءه اي من محارمه او غير محارمه ..

    شكرا للاخ على مجهوده في النقل ولكن ليس كل ما ينقل يصلح ان يقراءه الجميع .

    ودمتم
     
حالة الموضوع:
مغلق

مشاركة هذه الصفحة