عصابات منظمة تستخدم السلاح في أعمال تقطع ونهب وسرقة في العاصمة صنعاء

الكاتب : ALMUHAJEER   المشاهدات : 412   الردود : 0    ‏2004-11-25
      مشاركة رقم : 1    ‏2004-11-25
  1. ALMUHAJEER

    ALMUHAJEER عضو متميّز

    التسجيل :
    ‏2004-06-01
    المشاركات:
    1,305
    الإعجاب :
    3
    كشف مصدر قضائي لـ"المؤتمر نت" أن تحقيقات تجريها النيابة العامة قد بينت وقوف جهات سياسية وشخصيات سرية وراء عصابات منظمة تم القبض على عدد من أفرادها ،تهدف من أنشطتها إلى تشكيل انطباع لدى الرأي العام بغياب الأمن والاستقرار داخل اليمن.
    وأضاف المصدر -الذي طلب عدم الكشف عن هويته- أن النيابة الجزائية فتحت التحقيق مع (24) متهماً تم ضبطهم فيما يجري تعقب آخرين ينشطون في عصابات منظمة تستخدم السلاح في أعمال تقطع ونهب وسرقة في العاصمة صنعاء.
    وحسب المصدر فإن لدى تلك العصابات أسماء من قبيل "عصابة قريش" التي تم القبض على ثلاثة من أفرادها مطلع الأسبوع الجاري في منطقة حده واعترف أحدهم بتنفيذ عشرين جريمة،حيث تشير المعلومات أن هذه العصابة بدأت نشاطها عام 2002م ويتزعمها (ع / الجامحي).
    وكذلك عصابة هائل الأكمة التي اعترف أفرادها بارتكاب (19) جريمة،تقطع ونهب وكذلك شروع في القتل، حيث تم القبض على سبعة عشر آخرين من أفرادها أواخر أكتوبر الماضي.
    مشيراً إلى أن التحقيق يجري أيضاً مع (4) متهمين من عصابة الكواسر التي تنشط في منطقة "السنينة" في العاصمة صنعاء.
    وقال: إن ارتباطات تنظيمية تجمع تلك العصابات وأفرادها، ولديها إضافة إلى التسميات - شعارات تنظيمية وارتباطات بجهات سياسية وشخصيات سرية وعلاقات بجهات خارجية لم يكشف عنها .
    مضيفاً أن حملة تعقب وملاحقة تجريها شرطة البحث الجنائي بإشراف النيابة الجزائية قد أوشكت على القبض على بقية الأفراد الفارين.
     

مشاركة هذه الصفحة