قصة السارق الشريف

الكاتب : الشهم السحاري   المشاهدات : 471   الردود : 2    ‏2004-11-25
      مشاركة رقم : 1    ‏2004-11-25
  1. الشهم السحاري

    الشهم السحاري عضو نشيط

    التسجيل :
    ‏2004-11-06
    المشاركات:
    412
    الإعجاب :
    0
    قبل كل شي افيد القاريء العزيز بان هذه القصه حقيقيه ووقعت فعلاً وليست من وحي الخيال

    مفاد القصه باختصار :

    حادثة سرقه حصلت مع احد الناس حيث فقد سيارته وقام بالابلاغ عنها لفتره طويله دون جدوى ، وفي يوم من الايام وبعد مرور اكثر من شهرين وجد السياره امام منزله فقام بفتحها وتفقدها جيدا ولم يكن فيها ظرر او تلف ابدا ! الغريب في القصه انه وجد بداخل السياره رساله من سارقها يقول فيها
    ( عزيزي صاحب السياره لقد اضطررت لأخذ سيارتك لضرف طارئ حل بي واشعر بالاسف الشديد والندم الكبير مما بدر مني واتمنا ان تصفح عني وتتقبل كل اسفي ، وحيث انه قد بدر مني ما حصل فأني ادعوك انت وعائلتك الكريمه لقضاء خمسة ايام في مدينة جده للتنزه والأستجمام في فندق ............ ؟ وذلك لرد الجميل وتعبيرا مني عن اسفي لما قد فعلت والسلام خير الختام ) ؟!

    نظر صاحب السياره للرساله في دهشه وقام بقرائتها اكثر من مره وهو في حيرة من امره فقام بأبلاغ مركز الشرطه عن تنازله للبلاغ وانه قد وجد سيارته المسروقه وانتهى الامر وحفظ البلاغ ، وقام بالاتصال بالفندق المذكور بالرساله فوجد انه قد تم فعلا حجز غرفه كبيره له ولعائلته الكريمه ! فقام بأخبار عائلته عن الموضوع كاملا ، فرح الجميع بالقصه ودعوا ايضا لسارق السياره وسامحوه وعفو عنه ، ثم قام صاحب السيارة بالسفر لمدينه جده هو وعائلته ومكثو في الفندق المذكور خمسة ايام بالضبط وهم فرحين ومسرورين وعند عودتهم من السفر وذهابهم الى منزلهم وجدو المفاجئه المدهشه كل ما في المنزل من اثاث ومقتنيات واثريات حتى اغراض المطبخ وسفرة الطعام كلها جميعا مسروقه بالكامل !!

    ووجدو رساله مكتوب فيها ((( ثمن الاقامه في الفندق )))
    حيث كانت الرساله من سارق السياره المحترم ! !

    فاصله ،


    يقول عبدالله بن عمر رضي الله عنه : ما ضل الرجل عالماً ما ضل يطلب العلم فأذا ظن انه قد علم فقد جهل



    وان شاء الله تتعلمون درساً قيماً من هذه القصة
     
  2.   مشاركة رقم : 2    ‏2004-11-25
  3. مزحاني حر

    مزحاني حر عضو متميّز

    التسجيل :
    ‏2004-06-25
    المشاركات:
    2,069
    الإعجاب :
    0
    الله يعينه ويرحم إلى حاله








    أما سارق شريف فهو صدق
     
  4.   مشاركة رقم : 3    ‏2004-11-25
  5. الهاشمي اليماني

    الهاشمي اليماني قلم ماسي

    التسجيل :
    ‏2003-09-13
    المشاركات:
    15,897
    الإعجاب :
    11
    [align=right]الشهم السحاري : ذا سارق محترف بكل معنى الكلمة ... لكن نكتة عن سارق قام بتسلق شجرة فرسك بمنطقة العشة بصعدة وتصادف حينها خسوف القمر وكالعادة هب الناس للصلاة والإستغفار وترديد أستغفروا الله ياغافلين ، ولما كان الموقف رهيب فقد صاح السارق ومن فوق الشجرة " أستغفروا الله ياغافلين"
    لكن لصا شريفا كان يعيش بالنظير رازح ويندرج تحت فئة الصعاليك وليس سارقا ، حيث كان يقضي يومه بالتجوال مستكشفا ولايسطو إلا على أمول المؤسرين أو مواشيهم ومن ثم يوزعها على الفقراء والأرامل ،، وهناك رواية عنه توجد على أحد المواقع لورغبت فسأوافيك بالعنوان .
     

مشاركة هذه الصفحة