كنت وهابيا ؟

الكاتب : نبض عدن   المشاهدات : 879   الردود : 17    ‏2004-11-25
      مشاركة رقم : 1    ‏2004-11-25
  1. نبض عدن

    نبض عدن قلم فضي

    التسجيل :
    ‏2004-08-06
    المشاركات:
    4,437
    الإعجاب :
    1
    أنا أقول لك: كنت وهابياً سنياً بسبب (حديث الثقلين), أصبحت اثني عشرياً, أنا أريد تناقشني في هذا, فو الله لو فهّمتَنِي (حديث الثقلين) بالفهم الذي عندك وتقول لي أنت أخطأت أنا من الآن سأعلن خروجي من المذهب الاثني عشري ورجوعي إلى المذهب الوهابي, لكن أنا أقول لك: فهمك (لحديث الثقلين) فهم خطأ، فهم السنة (لحديث الثقلين) خطأ, ومن هنا أنا أريد نتحاور حول (حديث الثقلين)؛ لأنه هذا بالنسبة لي مورد ابتلاء, فبسبب (حديث الثقلين) انتقل (آلاف) من أهل السنّة منذ القرون الأولى, بسبب (حديث الثقلين) تحول أهل العراق, وكان أهل العراق كلهم سنة، هؤلاء كلهم بسبب وجود (حديث الثقلين) انتقلوا إلى المذهب الاثني عشري).

    كانت إيران كلها سنة بسبب (حديث الثقلين), تحولت إلى المذهب الاثني عشري, كانت اليمن سنة وبسبب هذا الحديث انتقولوا وتحولوا إلى الشيعة, وبسبب (حديث الثقلين) انتقل محمد الأنطاكي إلى المذهب الاثني عشري، كما بين في كتابه المعروف (لماذا اخترت مذهب أهل البيت), وبسبب (حديث الثقلين) انتقل التيجاني من المذهب السني إلى المذهب الاثني عشري, وبسبب (حديث الثقلين) انتقل (آلاف) السنّة إلى المذهب الاثني عشري!!

    فأنا أقول لك: إذن ما دام هذا الحديث هو السبب الرئيسي في أنّ كثيراً من أهل السنّة تركوا المذهب السني, فلماذا هذا الحديث لا يكون أساساً في الحوار بيني وبينك؟!

    الآن كل المقدمات, طالع مقدمات كل كتب الوهابية, كتاب ناصر القفاري يقول: كثير من أهل السنة تحولوا إلى الاثني عشرية، وأنا سأذكر لك عبارته, وهكذا ابن حجر الهيتمي يقول في كتبه: كثير من أهل السنة تحولوا للاثني عشرية, وابن باز نفسه يقول: كثير من أهل السنة تحولوا إلى الاثني عشرية, وسأذكر لك عباراتهم من مصادرها.

    نحن نقول: لماذا تحولوا إلى الاثني عشرية؟ وكلهم يقولون: بسبب (حديث الثقلين), تعال إذن نتحاور في (حديث الثقلين).

    تقول لي: هذا الأمر ليس أساساً!! بالله عليك أن سبب التحول هو (حديث الثقلين) وتقول لي ليس أساساً؟! سبب التحول (حديث الاثني عشر) تقول ليس أساساً؟! إذن هذا أمر عجيب!! إذن ما هو الأساس?

    د عصام العماد
     
  2.   مشاركة رقم : 2    ‏2004-11-25
  3. مراد

    مراد مشرف سابق

    التسجيل :
    ‏2003-11-28
    المشاركات:
    13,702
    الإعجاب :
    2
    مع إدراكي أن هذا ليس وقت النقاش في مسألة كهذه ، لكني أحببت الإشارة إلى ما يخدم التوضيح فيها فأقول :
    بغض الطرف عن حديث الثقلين ، الأمر له بُعد آخر وهذا البعد لا أستطيع ذكره إلا بعد التأكيد على مكانة أهل البيت عند أهل السنة ، لكن الله ورسوله والإسلام أعز من كل عزيز وأحب من كل حبيب ، هذا أولاً !
    البُعد المهم والخطير - من وجهة نظري - يتمثل في التنبيه الإلهي الكريم - ربنا جميعاً - قال تعالى ( وما محمدٌ إلا رسول قد خلت من قبله الرسل أفإن مات أو قتل انقلبتم على أعقابكم ، ومن ينقلب على عقبيه فلن يضر الله شيئاً ... الآية )
    رسالة الإسلام لم تأتِ شخصية أو بمعنى آخر لتلفت الأنظار إلى شخص محمد بن عبدالله - صلى الله عليه وآله وسلم - فالنبي الكريم رسول خلت من قبله رسل ، والذي أرسله هو الله عزوجل وكنه الرسالة ربانية لا عشائرية ولاسلالية ولا مناطقية ولا من هذا القبيل شيئاً .
    وهذه الحقيقة عبر عنها الصديق - رضي الله عنه - بقوله ( من كان يعبد محمداً فإن محمداً قد مات ومن كان يعبد الله فإن الله حيٌّ لا يموت ).
    بقي علينا أن ندرك تماماً أن بعض الخلاف كان سياسياً ثم تطور وبدأ البعض في صياغة علم يحفظ اللُحمة المذهبية على مدى الزمن !! والله المستعان .
     
  4.   مشاركة رقم : 3    ‏2004-11-25
  5. قتيبة

    قتيبة مشرف سابق

    التسجيل :
    ‏2004-04-15
    المشاركات:
    4,355
    الإعجاب :
    0
    بداية أقول إن عصام العماد لم يكن وهابيا وكذالك أبوه علي العماد ، بل كان جاروديا إنتقل إلى الإثنى عشرية.

    أما حديث الثقلين فهلا وضحت لنا ما علاقته بالمذهب الإثنى عشري ؟
     
  6.   مشاركة رقم : 4    ‏2004-11-25
  7. " سيف الاسلام "

    " سيف الاسلام " عضو متميّز

    التسجيل :
    ‏2004-08-11
    المشاركات:
    2,074
    الإعجاب :
    0
    كذب دعوى عصام العماد أنه كان من أهل السنة ثم انتقل إلى الإمامية

    فحقيقة الأمر أنّ عصام العماد من قرية الصبار في مديرية الرضمة ، وهي برمتها منطقة زيدية في الأصل ، وإن كان قد دخلها أهل السنة بعد ذلك.

    وأسرة عصام العماد زيدية وأبوه من كبار مؤسسي حزب الحق الذي تصدر عنه صحيفة الأمة والمقال التالي من هذه الصحيفة هو لوالد عصام العماد يثبت زيديته.

    وقد انتقل إلى أهل السنة بعض أفراد عائلته كالشيخ عبد الرحمن العماد
    [​IMG]
     
  8.   مشاركة رقم : 5    ‏2004-11-25
  9. نور الدين زنكي

    نور الدين زنكي قلم ذهبي

    التسجيل :
    ‏2004-06-12
    المشاركات:
    8,622
    الإعجاب :
    72
    الأخ الرفيق نبضة عدن في موقع طريق الإسلام الخبر اليقين

    سلسلة حقبة من التاريخ للشيخ عثمان الخميس

    http://www.islamway.com/?iw_s=Scholar&iw_a=series&series_id=203

    سلسلة المناظرة مع الدكتور عصام الشيعي, وإسمعوا المراوغة في الكلام و الإطناب في الكلام
    http://www.islamway.com/?iw_s=Scholar&iw_a=series&series_id=325

    و تبقة عدن دوما لأهل السنة و الجماعة,المعتدلين منهم

    على فكرة إيران حولت بالسيف الى مذهب الروافض وذبح آلاف المسلميين من اهل السنة والجماعة....ولكن ما يسر بعض الشيئ للشيعة هناك هو انتشار الجهل و قتل العلماء,ونعني بإنتشار الجهل ..التصوف
    لذلك كان إنتقام الخليفة السلطان سليم الاول رهيبا....وذلك انه قتل 40 الف رافضي في شرق مملكته كانوا يحاولون زرع الفتنة هناك.
    ثم ذهب الى فارس ودمرها و دخل عاصمتهم, ولم ينقذ الدولة الصفوية الجعفرية(وجاء هذا الإسم من جد مؤسس الدولة والذي كان من المتصوفين ثم تحول الى جعفريا) الا ,شعور السلطان بداية عصيان من القوات الإنكشارية
    فعاد وتصرف مع الإنكشارية بحزم في عاصمته
     
  10.   مشاركة رقم : 6    ‏2004-11-26
  11. نبض عدن

    نبض عدن قلم فضي

    التسجيل :
    ‏2004-08-06
    المشاركات:
    4,437
    الإعجاب :
    1
    ممكن مناقشه الموضوع بشكل هادي وعقلاني مافيش دعي للزغل نحن نبحت في مصلحه الامه الاسلاميه اليوم امام الاسلام تحديات كثيرة وعلينا ان نكون في مستوي التحديات ؟
     
  12.   مشاركة رقم : 7    ‏2004-11-26
  13. نبض عدن

    نبض عدن قلم فضي

    التسجيل :
    ‏2004-08-06
    المشاركات:
    4,437
    الإعجاب :
    1
    الروايات التي
    تنص على كل إمام بشخصه ؟؟؟
    --------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------
    الروايات التي تذكر أسماء الأئمة الطاهرين، نعود ونذكر الروايات الخاصة التي تنص على كل إمام بشخصه، وهي قد تذكر الإمام باسمه وأُخرى بالقرينة والصفة، فإن بعض الروايات تعتمد على ذكر أمر، ذلك الأمر يلازم كونه إماماً كما سيأتي في وصية الإمام الباقر لابنه الصادق عليهما السلام أن يغسله ويجهزه ويكفنه، فإن هذا من النص عليه، لما ثبت عندنا من النصوص والإجماع على أن الإمام لا يتولى تجهيزه إلا إمام مثله عند حضوره، وقد لا ينتبه لمثل هذه الإشارات إلا من كان على مستوى من الإحاطة بتعابير الأئمة، كما نرى أن هشاماً بن الحكم عندما سمع من علي بن يقطين قول الكاظم أن علياً الرضا سيد ولده وأنه قد نحله كنيته، فقد استنتج هشام من ذلك أنه نص عليه بالإمامة من بعده، ومثل ان يعطيه السلاح والكتب، وهكذا ما يرافق إمامتهم من الكرامات مثلما حصل في قضية شهادة الحجر الأسود لعلي بن الحسين بالإمامة في مناقشة محمد بن الحنفية إياه، كما ورد في رواية صحيحة رواها الكليني في الكافي(1)،

    ____________

    (1) الكافي 1 / 348.
    --------------------------------------------------------------------------------
    الصفحة 20
    --------------------------------------------------------------------------------

    فإنه بعدما احتج السجاد عليه لأن سلاح رسول الله عنده وأن الحسين قد أوصى إليه دعاه للحجر الأسود ليحتكما إليه فتكلم محمد فلم يحصل على شيء ثم تكلم علي بن الحسين فنطق الحجر بقدرة الله (أن الوصية والإمامة بعد الحسين بن علي إلى علي بن الحسين) فانصرف محمد بعد ذلك وهو مؤمن بإمامة علي بن الحسين عليه السلام.

    وحيث أننا قد ذكرنا في القسم الثاني من الروايات ما ينص على إمامة الأئمة من الإمام أمير المؤمنين إلى الإمام محمد بن علي الباقر عليه السلام، فسنتعرض هنا لذكر النصوص في إمامة الأئمة بدئاً من الإمام الصادق، وسنكتفي بنص واحد بالنسبة لكل إمام، وسنذكر نصوصاً متعددة لخاتم الأوصياء والأئمة صاحب الزمان عجل الله تعالى فرجه الشريف.


    جعفر بن محمد الصادق عليه السلام

    فمن ما ورد من النص على إمامة جعفر بن محمد الصادق عليه السلام، الرواية الصحيحة التي نقلها الكليني رحمه الله في الكافي عن علي بن إبراهيم عن محمد بن عيسى عن يونس بن عبدالرحمن عن عبدالأعلى عن أبي عبدالله الصادق عليه السلام: «إن أبي استودعني ما هناك فلما حضرته الوفاة قال: ادع لي شهوداً فدعوت له أربعة من قريش فيهم نافع مولى عبدالله بن عمر، فقال: اكتب:


    --------------------------------------------------------------------------------
    الصفحة 21
    --------------------------------------------------------------------------------

    هذا ما أوصى يعقوب بنيه (يا بُنَيَّ إنَّ اللهَ اصطَفَى لَكُمُ الدِّينَ فَلا تَمُوتُنَّ إلاّ وَأنتُم مُّسلِمُونَ)(1) وأوصى محمد بن علي إلى جعفر بن محمد وأمره أن يكفنه في برده الذي كان يصلي فيه الجمعة وأن يعممه بعمامته وأن يربع قبره ويرفعه مقدار أربع أصابع وأن يحل عنه أطماره عند دفنه... ثم قال للشهود انصرفوا رحمكم الله. فقلت له: يا أبت ـ بعدما انصرفوا ـ ما كان في هذا بأن تشهد عليه؟ فقال: يا بني كرهت أن تغلب وأن يقال: إنه لم يوص إليه، فأردت أن تكون لك الحجّة» (2).

    وهذا كما تقدم بضميمة ما دلت عليه النصوص، وقام عليه الإجماع أن الإمام عندنا لا يولّى تجهيزه إلا إمام مثله إذا كان حاضراً، وأن الوصية هي من علائم الإمامة ينتج ذلك على إمامة الصادق عليه السلام.


    موسى بن جعفر عليه السلام

    ومما ورد في النص على إمامة الإمام موسى بن جعفر عليه السلام، الصحيحة التي رواها في الكافي عن علي بن إبراهيم عن أبيه عن ابن أبي نجران عن صفوان الجمّال عن أبي عبدالله، قال له منصور بن حازم: بأبي أنت وأُمي إن الأنفس يغدا عليها ويراح فإذا كان ذلك

    ____________

    (1) البقرة / 132.

    (2) الكافي 1 / 307.
    --------------------------------------------------------------------------------
    الصفحة 22
    --------------------------------------------------------------------------------

    فمن؟ فقال أبو عبدالله: «إذا كان ذلك فهو صاحبكم وضرب بيده على منكب أبي الحسن الأيمن ـ فيما أعلم ـ وهو يومئذ خماسي وعبدالله بن جعفر جالس معنا» (1).


    علي بن موسى الرضا عليه السلام

    ومن النص على إمامة الإمام علي بن موسى الرضا عليه السلام، ما ورد في الصحيح عن محمد بن يحيى عن أحمد بن محمد عن بن محبوب عن الحسين بن نعيم الصحاف قال: «كنت أنا وهشام بن الحكم وعلي بن يقطين ببغداد، فقال علي بن يقطين: كنت عند العبد الصالح جالساً فدخل عليه ابنه علي فقال لي: يا علي بن يقطين هذا علي سيد ولدي! أما إني قد نحلته كنيتي، فضرب هشام بن الحكم براحته جبهته ثم قال: ويحك! كيف قلت؟ فقال علي بن يقطين: سمعت والله منه كما قلت. فقال هشام: أخبرك أن الأمر فيه من بعده» (2).

    فأنت عزيزي القارئ ترى هنا أن هشاماً بن الحكم لما كان متبحراً في العقائد، وعارفاً بإشارات الأئمة في ما يرتبط بموضوع الإمامة، والصفات التي لا بد من توفرها في الإمام، فإنه بمجرد أن سمع تلك الكلمات وضمها إلى الكبريات الموجودة في ذهنه المرتبطة بموضوع

    ____________

    (1) الكافي 1 / 309.

    (2) الكافي 1 / 311.
    --------------------------------------------------------------------------------
    الصفحة 23
    --------------------------------------------------------------------------------

    الإمامة، فقد انتقل فوراً إلى معنى نص الإمام الكاظم على الرضا عليهما السلام، وإن كان مثل علي بن يقطين على جلالته ربما لم يتوجه إلى ذلك المعنى بنفس السرعة.


    محمد بن علي الجواد عليه السلام

    ومن النص على إمامة محمد بن علي الجواد عليه السلام، الصحيحة التي نقلها في الكافي أيضاً عن محمد بن يحيى عن أحمد بن محمد بن معمر بن خلاد، قال: سمعت الرضا عليه السلام، وذكر شيئاً فقال: «ما حاجتكم إلى ذلك؟ هذا أبو جعفر أجلسته مجلسي وصيرته مكاني. وقال: إنّا أهل بيت يتوارث أصاغرنا عن أكابرنا القذة بالقذة» (1).


    علي بن محمد الهادي عليه السلام

    ومن الروايات التي تنص على إمامة الإمام علي بن محمد الهادي عليه السلام، مارواه صحيحاً في الكافي عن علي بن إبراهيم عن أبيه عن إسماعيل بن مهران قال: «لما خرج من المدينة إلى بغداد في الدفعة الأُولى من خرجيته، قلت له عند خروجه: جعلت فداك إني أخاف عليك في هذا الوجه، فإلى من الأمر من بعدك؟ فكرّ إلي بوجهه ضاحكاً: ليس

    ____________

    (1) الكافي 1 / 320.
    --------------------------------------------------------------------------------
    الصفحة 24
    --------------------------------------------------------------------------------

    الغيبة حيث ظننت في هذه السنة، فلما خرج به الثانية إلى المعتصم، صرت إليه، فقلت له: جعلت فداك أنت خارج فإلى من الأمر من بعدك؟ فبكى حتى اخضلّت لحيته ثم التفت إلي فقال: عند هذه يخاف علي، الأمر من بعدي إلى ابن علي» (1).


    الحسن بن علي العسكري عليه السلام

    وقد وردت روايات مصرحة بإمامة الإمام الحسن بن علي العسكري عليه السلام، منها مارواه في الكافي عن علي بن محمد عن محمد بن أحمد النهدي عن يحيى بن يسار القنبري، قال: «أوصى أبو الحسن إلى ابنه الحسن قبل مضيه بأربعة أشهر وأشهدني على ذلك وجماعة من الموالي» (2).


    الحجة بن الحسن العسكري صاحب الزمان
    عجّل الله فرجه الشريف

    وأما الروايات الواردة في إمامة الإمام الحجة بن الحسن العسكري صاحب الزمان عجل الله فرجه الشريف، وفي صفاته وعلامات ظهوره، وما يرتبط بخريطة تحركه بعد الظهور، وأنصاره،

    ____________

    (1) الكافي 1 / 323.

    (2) الكافي 1 / 325.
    --------------------------------------------------------------------------------
    الصفحة 25
    --------------------------------------------------------------------------------

    فهي كثيرة جداً، حتى لقد أُلفت كتب ومجلدات خاصة في هذا الأمر، وحيث أن بناءنا هو على الاختصار في هذه الرسالة كما ذكرنا في البداية، فسوف نذكر عدة مع عناوينها:

    في النص عليه صلوات الله عليه: ما رواه الصدوق عن محمد بن علي بن ماجيلويه عن محمد بن يحيى العطار عن جعفر بن محمد بن مالك الفزاري عن معاوية بن حكيم ومحمد بن أيوب بن نوح ومحمد عثمان العمري قالوا: «عرض علينا أبو محمد الحسن بن علي ونحن في منزله وكنا أربعين رجلاً فقال: هذا إمامكم من بعدي وخليفتي عليكم أطيعوه ولا تتفرّقوا من بعدي في أديانكم فتهلكوا، أما إنكم لا ترونه بعد يومكم هذا. قالوا فخرجنا من عنده فما مضت إلا أيام قلائل حتى مضى أبو محمد عليه السلام» (1).

    في أن الإيمان بالأئمة كل لا يتجزأ وأن الاعتراف بهم من دون الإمام الحجة لا يساوي شيئاً وهو كإنكار أمير المؤمنين عليه السلام: ما نقله في كفاية الأثر عن الحسن بن علي عن أحمد بن محمد بن يحيى العطار عن سعد بن عبدالله عن موسى بن جعفر البغدادي قال: سمعت أبا محمد الحسن بن علي العسكري عليه السلام يقول: «كأني بكم وقد اختلفتم بعدي في الخلف مني ألا إن المقر بالأئمة بعد رسول الله المنكر لولدي كمن أقر بجميع الأنبياء والرسل ثم أنكر نبوة رسول الله صلى الله عليه وآله، لأنّ طاعة آخرنا كطاعة أوّلنا، والمنكر لآخرنا كالمنكر لأوّلنا، أما إن لولدي غيبة

    ____________

    (1) كمال الدين 2 / 435.
    --------------------------------------------------------------------------------
    الصفحة 26
    --------------------------------------------------------------------------------

    يرتاب فيها الناس إلا من عصمه الله» (1).

    وروى الصدوق عن أبيه عن سعد بن عبدالله عن محمد بن الحسين بن أبي الخطاب عن الحسن بن محبوب عن علي بن رئاب عن أبي عبدالله عليه السلام أنّه قال في قول الله عز وجل (يَومَ يَأتِى بَعضُ آيات رَبِّكَ لاَ يَنفَعُ نَفساً إيمَانُها لَم تَكُن آمَنَت مِن قَبلُ)(2) فقال عليه السلام: «الآيات هم الأئمة والآية المنتظرة القائم (عجل الله فرجه) فيومئذ لا ينفع نفساً إيمانها لم تكن آمنت من قبل قيامه بالسيف وإن آمنت بمن تقدمه من آبائه عليه السلام» (3).

    وفي أنه أشبه الناس برسول الله، وله اسمه وكنيته: ما رواه الصدوق في كمال الدين عن أبيه ومحمد بن الحسن ومحمد بن موسى المتوكل، عن سعد بن عبدالله وعبدالله بن جعفر الحميري، ومحمد بن يحيى العطار جميعاً، عن أحمد بن محمد بن عيسى وإبراهيم بن هاشم وأحمد بن أبي عبدالله البرقي ومحمد بن الحسين بن ابي الخطاب جميعاً، عن أبي علي الحسن بن محبوب السراد عن داود بن الحصين عن أبي بصير عن الصادق جعفر بن محمد عليه السلام عن آبائه قال: «قال رسول الله صلى الله عليه وآله: المهدي من ولدي اسمه اسمي، وكنيته كنيتي، أشبه الناس خلقاً وخُلقاً تكون له غيبة وحيرة حتى تضل الخلق عن أديانهم فعند ذلك يقبل كالشهاب الثاقب فيملؤها قسطاً وعدلاً كما ملئت

    ____________

    (1) كمال الدين ص291.

    (2) الأنعام / 158.

    (3) كمال الدين 2 / 336.
    --------------------------------------------------------------------------------
    الصفحة 27
    --------------------------------------------------------------------------------

    ظلماً وجوراً» (1).

    في أن من الابتلاء للخلق في زمان غيبته أن يشك البعض في ولادته: ما رواه الشيخ الصدوق في كمال الدين عن أحمد بن محمد بن يحيى العطار عن سعد بن عبدالله عن أحمد بن محمد بن عيسى عن عثمان بن عيسى الكلابي عن خالد بن نجيح عن زرارة بن أعين، قال: سمعت أبا عبدالله عليه السلام يقول: «إن للقائم غيبة قبل أن يقوم. قلت له: ولم؟ قال: يخاف وأومأ بيده إلى بطنه، ثم قال: يا زرارة هو المنتظر وهو الذي يشك الناس في ولادته منهم من يقول هو حمل ومنهم من يقول هو غائب، ومنهم من يقول ما ولد ومنهم من يقول ولد قبل وفاة أبيه بسنتين، غير أن الله تبارك وتعالى يحب أن يمتحن الشيعة، فعند ذلك يرتاب المبطلون» (2).

    وما ورد من النص على أنه قد ولد، وأنه عجل الله فرجه يحضر موسم الحج فيعاين الخلق، وقد رآه ـ من جملة من رآه ـ نائبه الخاص (في الغيبة الصغرى) محمد بن عثمان العمري في الموسم متعلقاً بأستار الكعبة. وأهمية مثل هذا النص أنه يؤكد ليس فقط ولادته بل اتصاله بالخلق، وذلك أن قضية المهدي عجل الله فرجه قضية اتفاقية بين المسلمين جميعاً لما ورد من النصوص المتواترة عن النبي صلى الله عليه وآله، ولكن الخلاف بينهم هو في أنّه سيولد في آخر

    ____________

    (1) كمال الدين 1 / 287.

    (2) كمال الدين ص1 / 342.
    --------------------------------------------------------------------------------
    الصفحة 28
    --------------------------------------------------------------------------------

    الزمان كما يدعي غير الشيعة؟ أو أنه ولد وأن أباه هو الحسن بن علي العسكري وأنه غائب عن الأنظار بعدما نص عليه أبوه عليهما السلام ورآه خلّص شيعته كما تقدّم في النص الدال على إمامته، وأن له غيبتين: صغرى كان يمارس فيها توجيه العباد عن طريق سفرائه الأربعة الخاصين، وأنه سيظهر عندما يأذن الله له كما هو الحق وبه يقول شيعة أهل البيت عليهم السلام؟

    فقد روى الشيخ الصدوق في الفقيه بسند صحيح عن عبدالله بن جعفر الحميري أنه قال: سألت محمد بن عثمان العمري رضي الله عنه، فقلت له: رأيت صاحب هذا الأمر؟ قال: «نعم، وآخر عهدي به عند بيت الله الحرام، وهو يقول: اللهم أنجزلي ما وعدتني. قال محمد بن عثمان رضي الله عنه وأرضاه: ورأيته صلوات الله عليه متعلقاً بأستار الكعبة وهو يقول: اللهمّ انتقم لي من أعدائك» (1).


    * * *

    ____________
     
  14.   مشاركة رقم : 8    ‏2004-12-05
  15. نبض عدن

    نبض عدن قلم فضي

    التسجيل :
    ‏2004-08-06
    المشاركات:
    4,437
    الإعجاب :
    1
    كنت وهابي ؟؟

    QUOTE=مزحاني حر]يعلم الله أني لم أكن أريد هذا الاسلوب لكن انتم من حدني عليه

    الوهابية عبارة عن أقفال بلحى

    [​IMG]

    عقل الوهابية

    [​IMG]

    حجج الوهابية

    [​IMG]

    حراس المسجد النبوي

    [​IMG]

    جهاد الوهابية

    [​IMG]

    حكم التلفون لديهم

    [​IMG]

    أفهمواها أنتم

    [​IMG][/QUOTE]
     
  16.   مشاركة رقم : 9    ‏2004-12-05
  17. نور الدين زنكي

    نور الدين زنكي قلم ذهبي

    التسجيل :
    ‏2004-06-12
    المشاركات:
    8,622
    الإعجاب :
    72
    أهذا كتابك يا نبضة عدن ,الكافي الذي يقول ان كتاب الله محرف
    أ لأجل هذا الكتاب إهتديت
     
  18.   مشاركة رقم : 10    ‏2004-12-05
  19. نبض عدن

    نبض عدن قلم فضي

    التسجيل :
    ‏2004-08-06
    المشاركات:
    4,437
    الإعجاب :
    1
    °ˆ~*¤®§(*§*)§®¤*~ˆ°اهتد يت فين في بطرس ههههههه او في رومانيا يانور كيف حالك لاباش علينا كل يوم شي الدين لله والوطن للجميع علي فكرة اريدك ان تصحك كمان مع الوهابيه اعحبت الصور ههههههههههههههههههههههه°ˆ~*¤®§(*§*)§®¤*~ˆ°
     

مشاركة هذه الصفحة