اليوم انطلاق بطولة غرب آسيا الأولى لناشئي الجودو بصنعاء ونرجو من المشرف تثبيت الموضوع

الكاتب : نبض اليمن   المشاهدات : 1,185   الردود : 7    ‏2004-11-25
      مشاركة رقم : 1    ‏2004-11-25
  1. نبض اليمن

    نبض اليمن عضو متميّز

    التسجيل :
    ‏2003-06-02
    المشاركات:
    1,232
    الإعجاب :
    0
    بمشاركة ثمانية منتخبات عربية



    "الخميس, 25-نوفمبر-2004" - الثورة/ خالد النواري
    برعاية الأخ عبدالرحمن محمد الأكوع -وزير الشباب والرياضة رئيس اللجنة الأولمبية- تنطلق اليوم على صالة 22 مايو الدولية بصنعاء منافسات البطولة الأولى لدول غرب آسيا لناشئي الجودو التي ينظمها ويستضيفها الاتحاد اليمني للجودو وتحت اشراف الاتحاد الآسيوي للعبة خلال الفترة (52-62) من نوفمبر الجاري بمشاركة منتخبات :(اليمن -السعودية- قطر- العراق- الكويت- سوريا -الأردن- فلسطين) للأوزان :(53،05، 55 ،06 ، 66،37 ،18كجم).
    وصول باقي الوفود
    هذا ووصل مساء أمس الأول إلى صنعاء الأخ عيد المراني نائب رئيس الاتحاد العربي للجودو وكذا أمين عام الاتحاد القطري ممثلاً للاتحاد العربي للجودو لحضور منافسات البطولة..
    كما وصلت مساء أمس بعثة المنتخب الفلسطيني للجودو المكونة من:
    - هاني شريف الحلبي-رئىس البعثة.
    - طارق يحيى الديسي- إعلامي.
    - ثائر هشام محمد -مدرب.
    - سامر محمد عميرة -حكم.
    - شريف محفوظ أبو ترك -لاعب في وزن 54كجم.
    - محمد عمر محمد-لاعب في وزن 55كجم.
    وقد عبر الأخ هاني الحلبي رئيس الوفد الفلسطيني عن حرص المنتخب الفلسطيني على المشاركة في هذه البطولة التي تعد أول تجمع لمنتخبات دول غرب آسيا لناشئي الجودو بالرغم من الظروف الصعبة التي يعيش في ظلها الشعب الفلسطيني الذي يرزح تحت وطأة الاحتلال الصهيوني الغاشم.
    مؤكداً بأن الزعيم الراحل ياسر عرفات كان قد دعم بعثة المنتخب الفلسطيني للجودو قبل وفاته بتذاكر السفر ووجه بصرف بدل السفر للمشاركة في هذه البطولة وحفز اللاعبين على الحضور المشرف.
    <.. كما وصلت أمس بعثة المنتخب الكويتي للجودو برئاسة السيد عبيد زايد العنزي رئيس اتحاد غرب آسيا للعبة وتتكون البعثة من:-
    - عبيد زايد العنزي- رئيسا
    - دخيل الهاجري- إداري
    - فهد المطيري - حكم
    فهد الفرحان- مدرب
    - هشام الشرف- مساعد المدرب
    - سعود الشمري- لاعب في وزن 54 كجم
    - فاضل حسين- لاعب في وزن 55كجم
    - عامر المطيري- لاعب في وزن 06كجم
    - عبدالله الحليبي- لاعب في وزن 66كجم
    - عبدالله الشمري - لاعب في وزن 37 كجم
    - حسن محمد غريب- لاعب في وزن 18كجم
    وكانت اللجنة الفنية للبطولة قد عقدت اجتماعها الفني يوم امس برئاسة الخبير الايراني الاسيوي راي نصيري رئيس اللجنة بحضور الاخوة نعمان شاهر رئيس الاتحاد العام للجودو والخبير السوري ياسين الايوبي رئيس لجنة التحكيم بالبطولة والخبير التونسي ماهر عبدالقادر الصيرارفي رئيس لجنة التنظيم بالبطولة كما ضم الاجتماع رؤساء الوفود المشاركة فيما تغيب عن الحضور رؤساء وفدى السعودية والاردن لتأخر وصولهما.
    من جانب آخر عقدت لجنة الحكام مساء أمس اجتماعا برئاسة الخبير الآسيوي ياسين الايوبي عضو لجنة الحكام بالاتحاد الاسيوي رئيس لجنة الحكام بالبطولة حيث تم في الاجتماع مناقشة التعديلات الجديدة في نظام اللعبة وتم إقرار اعتماد نظام البطولة وفقا لقانون الاتحاد الدولي للجودو وبطريقة خروج المغلوب مرتين «دوري ترضيه» وتحديد أسماء الحكام الذين سيتولون مهام إدارة المنافسات في البطولة وهم:
    - الحكم الدولي المصري محمد رشوان
    - الحكم الدولي المصري مصطفى كامل
    - الحكم الدولي الفرنسي دلفان
    - الحكم العراقي عقيل عبده زايد
    - الحكم السوري عبدالرحمن حيبا
    - الحكم الفلسطيني سامر عميره
    - الحكم القطري يوسف الارام
    - الحكم اليمني جميل وافي
    - الحكم الكويتي فهد المطيري
    ميقاني: استعدادنا جيد ونطلب مؤازرة الجمهور
    > وحول استعدادات الفرق المشاركة في هذه البطولة تحدث إلينا المدرب داود ميقاني- مدرب المنتخب الوطني للجودو- بالقول:
    - هذه هي المرة الأولى التي تستضيف فيها اليمن بطولة غرب آسيا لناشئي الجودو وهي فرصة جيدة وشرف كبير لاتحاد الجودو ووزارة الشباب هنا في اليمن وهذا اختبار حقيقي لناشئي الجودو اليمنيين في هذه البطولة..
    بالطبع بطولة غرب آسيا أفضل من البطولات العربية وميدالياتها أفضل.. وتعد بطولة رسمية معترف بها من قبل الاتحاد الآسيوي للجودو والاتحاد العالمي للعبة..
    وأضاف: نحن مرينا بفترة اعداد منذ ثلاثة أشهر حيث قمت باختيار 02 لاعباً للمنتخب على ضوء منافسات بطولة الجمهورية للجودو وأقمنا معسكرين داخليين محليين في مدينتي صنعاء والحديدة وركزنا على جانب التكنيك اللازم للمنافسة وهو الآن بشكل أفضل.
    والحمد لله استفدنا من المعسكر الخارجي في اليابان الذي يعد أفضل مكان للعبة والذي يعتبر مركز صقل اللاعبين والمدربين أيضاً.. وقد أجرينا تمرينات عالية للاعبين والاصابات خفيفة ولا توجد اصابات كبيرة بفضل اخلاص الدكتور المرافق للمنتخب واتمنى ان يحدث المنتخب اليمني للجودو مفاجأة في بطولة غرب آسيا..
    ونحن الآن نبذل جهوداً مضاعفة في سبيل الحضور القوي والمشرف في هذه البطولة التي تقام في اليمن لأول مرة وقد أعددنا منتخباً جيداً يضم لاعبي جودو متميزين وستظهر نتيجة هذا الجهد والعمل المضني يوم غد الخميس.. وان شاء الله نحقق نتيجة جيدة.. وبالنسبة لمستويات الفرق المشاركة نجد أن ابرزها فرق الكويت والسعودية والعراق وبعض الأوزان في منتخبات أخرى.
    والتوقع صعب في هذه اللعبة فالمفاجأت واردة وعلى العموم يمكن القول ان تنحصر المنافسة بين ثلاث فرق هي (الكويت ،السعودية ،اليمن) وبالنسبة للعراق وقطر وفلسطين والأردن فهم أقل مستوى.
    ومضى يقول: أنا لدي هدف في لعبة الجودو هنا في اليمن حيث أركز على إيجاد قاعدة كبيرة للناشئين ولدي خطة تستمر إلى عام 2102م، وأي مدرب يمكن أن يأتي بعد ذلك اعتقد أنه سيوفق إذا ما انتهج هذه الخطة إذا ما أردنا تطور لعبة الجودو ورقيها.
    مضيفاً: نحن الآن سنشارك في بطولة غرب آسيا بقاعدة جيدة أو جيل جديد من لاعبي الجودو وبهدف الوصول إلى غاية وهي التدرج حيث نأمل في المرة القادمة أن نشارك على المستوى الآسيوي ومن ثم على المستوى العالمي ولا بد أن يكون هذا هو فكر وطموح أي مدرب وكذا أي لاعب.
    فمثلاً نحن أخذنا في البطولة العربية ميداليات ذهبية وفضية وبرونزية فلا بد أن ينصب تركيزنا هذه المرة على الذهب في بطولة غرب آسيا التي على ضوئها يتم تصنيف مراكز الدول آسيوياً وعالمياً.
    مختتماً حديثه بالقول: أرجو أن يلقى المنتخب اليمني لناشئي الجودو كل المساندة والمؤازرة والوقوف إلى جانبه على مختلف المستويات الرسمية والشعبية وأناشد الجمهور اليمني يؤازر ويشجع المنتخب وهو يخوض منافسات هذه البطولة فهو الرقم الصعب والعامل الإيجابي الذي يعول عليه اللاعبون والمدرب في رفع معنوياتهم واحراز الانتصارات.
    فهذا المنتخب يلعب باسم الوطن ويمثل اليمن ولذا فيجب على كل اليمنيين المشاركة في هذه المهمة الصعبة كي يتسنى تحقيق إنجاز لليمن.
    الآنسي: استفدنا من المعسكرات الداخلية والخارجية
    > كما التقينا احد اللاعبين بمنتخبنا الوطني لناشئي الجودو وهو علي عبدالله الآنسي-لاعب في وزن 06كجم والذي قال:
    - الحمد لله استعدادنا جيد وقد استفدنا من المعسكرات الداخلية والخارجية التي خضناها في صنعاء والحديدة (داخلياً) وفي اليابان (خارجياً) حيث استفدنا من معسكر اليابان تكنيك وفي التوازن والسرعة والثقة بالنفس وفي معسكر الحديدة اكتسبنا قوة بدنية وقوة في النفس والاستفادة من خبرات المدرب داود ميقاني.
    وبالنسبة لجاهزيتنا الفنية فلدينا تكنيك وثقة كبيرة والباقي هو توفيق الله تعالى ولا توجد إصابات تذكر باستثناء بعض الإصابات الخفيفة التي يمكن علاجها.
    وأضاف: نأمل في امتاع الجمهور ونرفع علم بلادنا عالياً في المحافل الدولية ويدوي النشيد الوطني في صالة 22 مايو الدولية في حفل اختتام البطولة..
    مؤكداً أن الرياضة هي تماسك ومعرفة بين الأشقاء وتعميق الراوبط الاخوية فيما بينهم.
    كما أحيي منتخبي العراق وفلسطين على اصرارهم في ممارسة الرياضة والمشاركة في هذه البطولة رغم الظروف التي يمرون بها.
    طارق: البطولة فرصة للتقارب والتآلف
    > وحول استعداد المنتخب العراقي لهذه البطولة تحدث إلينا الكابتن طارق حسن -مدرب منتخب العراق بالقول:
    - المنافسة في هذه البطولة ستجسد المحبة بيننا أولاً والتعارف فيما بين دول غرب آسيا العربية واستعدادتنا جيدة وان شاء الله نحقق النتائج المرجوة. ولا توجد بين صفوف لاعبينا أية اصابات كما لا توجد اية معوقات.
    مضيفاً: بأن صنعاء بلدنا الثاني ونحن نعتبر اليمن منذ الأزل هي منبع العروبة والاصالة لذا فنحن نعتز بهذا البلد العريق وقد وجدنا حفاوة بالغة في الضيافة وأسلوب راقي في التعامل وكأننا في بلدنا العراق.
    كما أن هذه اللقاءات والفعاليات والبطولات تعمق المحبة والتآلف بين الشباب والرياضيين الأشقاء العرب.
    مختتماً حديثه بالقول :نتمنى من الدول العربية أن تكون موحدة وأن يصبح هؤلاء الرياضيون هم النواة الأولى لكي نكون تحت راية علم عربي واحد.
    حاتم: اليمن بلد مضياف ونشارك في كل الأوزان
    > كما تحدث الأخ فيصل حاتم مساعد المدرب العراقي بالقول:
    - في البداية اشيد بهذا الشعب المضياف والبلد الأصيل والكريم.. ولقينا استقبالاً جيداً واهتماماً كبيراً من قيادة الاتحاد اليمني للجودو، وحول استعدادنا فهو جيد ويسير على ما يرام ونطمح إلى تحقيق نتائج جيدة حيث نشارك في كل الأوزان (54 ، 05، 55، 06، 56 ،17 ،أكثر).
    كما نشكر اتحاد الجودو اليمني والمسئولين بوزارة الشباب والرياضة الذين اسهموا في الاعداد لهذه البطولة وشرف استضافتها.
    الخضير: نأمل احراز ذهبيات في البطولة
    > بدوره تحدث إلينا لاعب المنتخب العراقي علي قيس الخضير -لاعب في وزن 05كجم بالقول:
    - نحن مستعدون لهذه البطولة ونصبوا إلى العودة بذهبيات من هذه البطولة.
    هذه هي أول مشاركة لي خارجياً وداخلياً أ نا بطل العراق في وزن 05كجم ودائماً احرز المركز الأول. الحمد لله أنا وزملائي اللاعبين في المنتخب العراقي نتمتع بصحة جيدة ولياقة بدنية عالية ولا توجد أية إصابات.. ولقد فوجئت باليمن أرضاً وإنساناً وأحسست بأني وسط أهلي وأحبتي.. وسأنقل هذه الانطباعات إلى أسرتي في العراق.. مؤكداً بأن هذه الفعاليات ممتازة في اذابة الجليد وزيادة التقارب بين الرياضيين العرب والاحتكاك فيما بينهم والاستفادة المتبادلة.
    كما أتمنى من كل قلبي التوفيق لكافة المنتخبات العربية المشاركة في هذه البطولة وأن تتواصل مثل هذه الفعاليات وأن يكون هناك تواصل رياضي عربي دائم.
    سلطان: لدينا فكرة مسبقة عن البطولة
    > والتقينا بإداري المنتخب القطري الاخ ماجد سلطان الذي تحدث قائلا:
    - لقد جئنا للمشاركة في بطولة غرب آسيا الأولى لناشئي الجودو بناء على دعوة الاتحاد اليمني للجودو حيث نشارك بثلاثة لاعبين بأوزان 54كجم و55كجم و18كجم ونأمل ان شاء الله في نجاح البطولة -تنظمياً واستضافة- والتوفيق لفريقنا وكل الفرق.
    وأضاف: الفريق مستعد بعد أن خاض معسكراً داخلياً ولدينا فكرة مسبقة عن البطولة وعن الفرق المشاركة فيها ويهمنا الاحتكاك والاستفادة من هذه البطولة.
    وأكد بأن اليمنيين مشهود لهم بالكرم وحسن الضيافة وهذا شيء ليس بغريب عنهم وقد وجدنا استقبالاً حافلاً من المطار حتى مقر الاقامة وتم توفير الصالة الخاصة بالتدريب ووسائل المواصلات وكل ما نحتاجه ولا يوجد أي قصور.
    مضيفاً: بأن مثل هذه اللقاءات تعمل على زيادة الروابط بين الرياضيين الاشقاء العرب وحتى بين العرب ودول غرب آسيا الآخرى مثل إيران وغيرها وقد سعدنا كثيراً بمشاركة العراق وفلسطين بالرغم من الظروف التي يمران بهما إلا أنهما حرصا على المشاركة وبالذات في المحافل العربية.
    شاكراً الاخوة في الاتحاد اليمني للجودو ونتمنى لهم النجاح في هذه البطولة كما نشكر الاخوة الإعلاميين على مواكبة هذه البطولة وتغطية فعالياتها ونتمنى النجاح للجميع.
    بلفقيه: جئنا للمشاركة والاحتكاك
    > كما تحدث إلينا الأخ فوزي بلفقيه -مدرب المنتخب القطري قائلاً:
    - هذه أول بطولة رسمية للجودو يخوضها لاعبون قطريون وهم أشبال ولم يصبحوا ناشئين باعتبار أنهم من مواليد 1991م، 2991م ومع أن المشاركين في البطولة من مواليد 9891م. حيث نحن جئنا إلى اليمن أولاً لانجاح البطولة وثانياً للمشاركة واكتساب الخبرة.
    وبالنسبة لفريقنا لا يمكن أن نجزم عليه الوصول إلى الجاهزية الفنية فهذه الفئة (الأشبال) صعب جداً أن نتطرق إلى مستواها الفني فالمستوى البدني هو الذي يفوق أكثر ما يمكن فالعمل في رياضة الجودو هو عمل طويل المدى.. فالناحية الفنية تظهر مستوى الشباب والرجال.
    ومن حيث الاعداد والتنظيم للبطولة مبدئياً يمكن القول أن البطولة ناجحة على حسب ما رأيناه من دقة في الاستقبال من المطار إلى الفندق والبرنامج الذي يدل على الالتزام وعدم العشوائية.
    وأضاف: نأمل أن تتواصل مثل هذه البطولات على مستوى الأشبال والناشئين لأنها تكسبهم مهارات من بعد في فئة الشباب والرجال حيث تنعدم اللقاءات الرسمية في هذه الفئة على مستوى العالم، ولهذا لا بد من اعداد النشء حتى يصل إلى سن 81 سنة ولديه الخبرة الكافية وليس البدء من هذا السن في اكتساب الخبرة فهذه هي المشكلة التي تحول دون تطور اللعبة في كثير من البلدان. وان شاء الله تتواصل البطولات مثل بطولة مجلس التعاون الخليجي وانتظام بطولة غرب آسيا واستضافة دول عربية لبطولات دولية على مستوى فئة الناشئين لاكتساب الخبرة فنياً كي تتطور مهارات اللاعب فنياً من بطولة إلى أخرى حيث وان امكانية تطوير مهارات اللاعبين تكاد تكون منعدمة على مستوى المنافسات المحلية وعلى العكس تكون كبيرة على مستوى المنافسات الخارجية.
     
  2.   مشاركة رقم : 2    ‏2004-11-25
  3. نبض اليمن

    نبض اليمن عضو متميّز

    التسجيل :
    ‏2003-06-02
    المشاركات:
    1,232
    الإعجاب :
    0
    شعار البطوله
     
  4.   مشاركة رقم : 3    ‏2004-11-25
  5. نبض اليمن

    نبض اليمن عضو متميّز

    التسجيل :
    ‏2003-06-02
    المشاركات:
    1,232
    الإعجاب :
    0
    اليمن يتصدر منافسات اليوم الاول لبطولة الجودو لناشئي غرب اسيا

    "الخميس, 25-نوفمبر-2004"

    المؤتمرنت -محمد القيداني - حصد منتخب اليمن لناشئي الجودو أربعة ميداليات متصدراً بها منافسات اليوم الأول من البطولة التي انتهت مساء اليوم بصنعاء.
    ففي وزن (45) كجم حقق حسين حزام الجراح الميدالية الفضية لليمن بينما استطاع السوري عمر بولاد من إحراز ذهبية هذا الوزن. وحل الكويت سعود الشمري في المرتبة الثالثة، وجاء العراقي سيف صباغ في المرتبة الثالثة مكرراً.
    وفي وزن (50) كجم حقق المبدع اليمني علي خصروف ذهبية هذا الوزن لليمن، فيما حل السوري وائل يوسف في المرتبة الثانية، يليه العراقي علي الصباغ في المرتبة الثالثة.
    وفي وزن (55) كجم تألق اليمني كمال الدروبي محرزاً ذهبية هذا الوزن لليمن فيما حل العراقي علي فاخر في المرتبة الثانية، يليه السوري علي طارق سعيد في المرتبة الثالثة، وكذلك الفلسطيني محمد أبو رميلة في نفس المرتبة.
    وفي وزن (60) كجم حصد العراقي أحمد عبدالعظيم ذهبية هذا الوزن من أمام السوري بدوي محمد، فيما احتل اللاعب اليمني على الآنسي المرتبة الثالثة ببرنزية هذا الوزن مختتماً ميداليات اليمن بالميدالية الرابعة، وجاء الكويتي عامر المصري مكرراً في المرتبة الثالثة.
    من جهة ثانية تنطلق يوم غدٍ الجمعة تمهيديات أوزان (66-73-81) حيث من المتوقع أن تكون المنافسة شديدة بين اليمن وسوريا، وبدرجة أقل من المنتخب العراقي لإحراز المراكز الثالثة الأولى.
     
  6.   مشاركة رقم : 4    ‏2004-11-26
  7. نبض اليمن

    نبض اليمن عضو متميّز

    التسجيل :
    ‏2003-06-02
    المشاركات:
    1,232
    الإعجاب :
    0
    نتائج منافسات صباح اليوم لبطولة غرب اسياء لناشئ الجو دو في والتي ستختتم فعالياتها الليلة مساءً حددت أسماء اللاعبين الذين تمكنوا من الوصول إلى الدور النهائي وهم اللاعب اليمني محمد حسن عربي وزن 81 كجم إلى الدور النهائي واللاعب العراقي مصلح محمد مصلح محمد – العراق- يوسف الحلبي – الكويت-محمد عفانه - قطر – وليد رزق الكبزري- اليمن-محمد كعكة – سوريا - حيدر جابر- العراق – عبد العزيز بجة- سوريا – محمد حسن غريب – الكويت جنيد الجنيد- سوريا- عبد لله ألشمري- الكويت- عمر عبد – العراق- محمد المهتدي – اليمن
     
  8.   مشاركة رقم : 5    ‏2004-11-26
  9. اليافعي2020

    اليافعي2020 قلم فضي

    التسجيل :
    ‏2004-09-01
    المشاركات:
    3,478
    الإعجاب :
    0
    نتمنى كل التوفيق
     
  10.   مشاركة رقم : 6    ‏2004-11-27
  11. نبض اليمن

    نبض اليمن عضو متميّز

    التسجيل :
    ‏2003-06-02
    المشاركات:
    1,232
    الإعجاب :
    0
    (عربي) يهدي اليمن المركز الأول في بطولة غرب آسيا لناشئي الجودو

    "الجمعة, 26-نوفمبر-2004"

    المؤتمرنت - علي عبد الجليل - أسدل الستار مساء اليوم على منافسات بطولة غرب آسيا الأولى لناشئي الجودو، والتي شهدت منافسات قوية ومثيرة بين الفرق المشاركة خلال اليومين الماضيين، وهي منتخبات اليمن، والعراق والكويت، وقطر وفلسطين.
    والتي استضافتها اليمن للفترة من (25-26) نوفمبر الجاري، بنجاح كبير؛ حيث حققت بلادنا المركز الأول في البطولة، بفضل لاعبنا محمد عربي، الذي حقق الميدالية الذهبية الثالثة، وهي التي أهلت اليمن إلى احتلال المركز الأول؛ حيث أسفرت نتائج اليوم للأوزان (81، 73، 66)كجم.

    وزن 81 كجم:
    - محمد عربي- اليمن- الأول- ذهبية.
    - حسن غريب- الكويت- الثاني- فضية.
    - محمد عفانة- قطر- الثالث- برونزية.
    - مصلح محمد –العراق- الثالث مكرر- برونزية.

    في وزن 73 كجم:
    - عمر عبد – العراق- الأول- ذهبية.
    - عبد الله الشمري- الكويت- الثاني- فضية.
    - جنيد الجنيد- سوريا- الثالث- برونز.
    - محمد المهتدي – اليمن- الثالث مكرر- برونز.

    في وزن 66 كجم:
    - محمد كعكه – سوريا- الأول- ذهبية.
    - يوسف الحلبي- الكويت- الثاني- فضية.
    - وليد الكبزري- اليمن- الثالث- برونزية.
    - حيدر جابر- العراق- الثالث مكرر- برونزية.

    فيما تم اختيار الحكم الفرنسي جلفان كأفضل حكم في البطولة، ما حصل المدرب الإيراني (مدرب منتخبنا) داود ميقاني كأفضل مدرب في البطولة.
    كما حصل اللاعبين علي خضروف، ومحمد عربي من اليمن وأحمد عبد العظيم من العراق، ومحمد كعكة، وجنيد الجنيد من سوريا على أفضل لاعبين البطولة.
     
  12.   مشاركة رقم : 7    ‏2004-11-27
  13. نبض اليمن

    نبض اليمن عضو متميّز

    التسجيل :
    ‏2003-06-02
    المشاركات:
    1,232
    الإعجاب :
    0
    اليمن أولاً والعراق ثانياً وسوريا ثالثاً

    منتخبنا يحصد بطولة غرب آسيا (الفرقي)

    "الجمعة, 26-نوفمبر-2004"

    المؤتمرنت - محمد القيداني - استطاع منتخبنا الوطني لناشئي الجودو من حصد لقب منافسات بطولة (الفرقي) لغرب آسيا والتي أقيمت عقب ختام منافسات الأوزان لغرب آسيا، بناءً على طلب الوفود المشاركة في الاجتماع الفني والذي قبلت به اليمن، كونها الدولة المنظمة للبطولة،حيث تقدم الوفد الكويتي بهذا المقترح، ولكن الظروف لم تسمح له بالمشاركة، لإصابة لاعبيه.
    وشارك في هذه البطولة منتخبات:(سوريا- العراق- اليمن) حيث أقيمت منافسات البطولة بنظام خروج المغلوب، وأوقعت القرعة منتخبنا في مواجهة المنتخب السوري الشقيق، بينما تأهل المنتخب العراقي للمباراة الختامية بطريقة (الداي).
    وفي مواجهة منتخبنا أمام نظيره السوري تمكن لاعبو منتخبنا من حصد الفوز برصيد (50) نقطة في خمس مباريات، مقابل فوزين للمنتخب السوري جمع خلالهما 17 نقطة ليتأهل منتخبنا بذلك للمباراة النهائية، وفيها قابل نظيره العراقي، واستطاع لاعبونا من حسم منافسات النهائي برصيد 50 نقطة جمعوها في ستة انتصارات مقابل 10 نقاط للمنتخب العراقي حصدها من فوز وحيد ليحتل منتخبنا المركز الأول، محرزاً كأس البطولة الفرقية والميداليات الذهبية.
    وجاء المنتخب العراقي في المركز الثاني، بينما حلت سوريا ثالثاً.
     
  14.   مشاركة رقم : 8    ‏2004-11-27
  15. نبض اليمن

    نبض اليمن عضو متميّز

    التسجيل :
    ‏2003-06-02
    المشاركات:
    1,232
    الإعجاب :
    0
    منتخبنا حقق البطوله للفردي والفرق

    كنت اود من الجميع المشاركه

    بس شكله اعضاء المجلس لا يهتمون الا بكرة القدم فقط


    ما فيش داعي لتثبيت الموضوع لان البطوله انتهت
     

مشاركة هذه الصفحة