اليمنيون في الدراسات العليا ببولندا ينفذون اعتصاما مفتوحا

الكاتب : ALMUHAJEER   المشاهدات : 508   الردود : 2    ‏2004-11-24
      مشاركة رقم : 1    ‏2004-11-24
  1. ALMUHAJEER

    ALMUHAJEER عضو متميّز

    التسجيل :
    ‏2004-06-01
    المشاركات:
    1,305
    الإعجاب :
    3
    نفذ الطلاب اليمنيون بالدراسات العليا في بولندا اعتصاما مفتوحا في سفارة اليمن بورسوا احتجاجا على عدم قيام وزارة التعليم العالي بحل مشاكلهم .
    وقال المعتصمون في بيان لهم أنه مع ازدياد معاناتهم المادية والنفسية الصعبة لم يستطيعوا مواصلة الدراسة ، وذلك بعد أن فقدوا الامل بحل مشاكلهم , وصل بهم الحال للإعتصام في السفارة اليمنية في وارسوا .
    وطالب إتحاد طلاب اليمن فرع بولندا باعادة اسماء المنزلين من كشوفات المساعدات المالية ابتداءاً من الربع الرابع .2004م, وإرسال المبلغ المتبقي من المساعدات المالية للربع الثالث 2004م والمقدر بخمسة الف ومائتين وخمسون دولارا, وارسال المساعدات المالية للدكتور طارق شريان والذي سبق لوزير التعليم العالي التأكيد انه قد تم ادراج اسمه حيث ارسلت له مساعدة الربع الثاني 2004م ولم ترسل مساعدة الربع الثالث والرابع للعام 2004م , وكذلك سرعة ارسال تذاكر العودة للخريجين منهم مع الزيادة في الوزن .
    وكان اتحاد طلاب اليمن في بولندا ناشد عبد الوهاب راوح وزير التعليم لعالي بالتوجيه لصرف مستحقات الطلاب اليمنيين الدارسين هناك للربع الرابع لهذا العام , وما تبقى من مستحقات الربع الثالث , مؤكدين بأن حالة الطلاب سيئة للغاية، وأنهم في فترة امتحانات.
    وأكد أنه تم تنزيل أسماء 17 طالباً من طلاب الدراسات العليا من كشوفات المساعدات المالية للربع الرابع 2004م رغم انهم مازالو يواصلون دراستهم ومعظمهم على وشك التخرج نهاية هذا العام.
    وأشار الإتحاد في مذكرة سابقة وجهوها للوزير – حصلت ( الصحوة نت) على نسخة منها إلى أنه تم تأخير ارسال المساعدة المالية للربع الثالث لطلاب الدراسات العليا , وعندما وصلت كانت ناقصة ، مؤكدين أن السفارة أفادت أن وزارة المالية اعتبرت الوفر الموجود لدى الملحقية الثقافية جزء من المساعده.
     
  2.   مشاركة رقم : 2    ‏2004-11-25
  3. نبض عدن

    نبض عدن قلم فضي

    التسجيل :
    ‏2004-08-06
    المشاركات:
    4,437
    الإعجاب :
    1
    ][`~*¤!||!¤*~`][حياة الطلاب اليوم في اورباء في عايه السوء وهناك سوء فهم لمعانات الطلاب في اورباء اليوم نري ارتفاع العمله الاوربيه امام الدولار$ وبدلك ترتفع اسعار كل شي في اورباء وماحد يتعامل في اورباء بالدولار كل الناس تعامل مع االعمله الاوربيه ][`~*¤!||!¤*~`][
     
  4.   مشاركة رقم : 3    ‏2004-11-25
  5. ALMUHAJEER

    ALMUHAJEER عضو متميّز

    التسجيل :
    ‏2004-06-01
    المشاركات:
    1,305
    الإعجاب :
    3
    انتهى الاعتصام الذي قد نفذه الطلاب اليمنيون بالدراسات العليا في بولندا بعدما حولت وزارة التعليم العالي مستحقاتهم المالية المتأخرة للربع الرابع من عام 2004م.
    وفي تصريح لـ"المؤتمرنت" أكد الدكتور عبد الوهاب رواح – وزير التعليم العالي- إن الوزارة قامت الأربعاء الماضي بتحويل المستحقات المالية المخصصة للربع الرابع من العام الدراسي 2004م للطلاب اليمنيين بالدراسات العليا في بولندا.
    وأضاف راوح: إن الكشوفات بأسماء الطلاب وبمستحقاتهم يتوقع أن ترسل السبت المقبل. مشيراً إلى أن الوزارة قد حولت مستحقات الطلاب المخصصة للربع الثالث كاملة إلا أنها لا تعرف ما الذي حدث مع المستشار الثقافي قي السفارة الذي اعتبرها وفراً وأعادها إلى المالية. ولم تبلغ الوزارة من قبل السفارة بتفاصيل ما حدث ولماذا لم تصرف المستحقات في وقته. مؤكداً أن السفارة لديها تفويض كامل من قبل وزارة التعليم بإعطاء تذاكر الطيران للعودة لكل طالب يتخرج وينهي دراسته في بولندا.
    وقال وزير التعليم العالي: إن تنزيل أسماء طلاب الدراسات العليا الـ(17) من كشوفات المساعدات المالية للربع الرابع 2004م، لم يكن سوى تطبيق لقانون البعثات ولائحته التنفيذية، وجزء من الإصلاحات التي اتخذتها الوزارة لكي تعطي الفرصة للخريجين الجدد الذين لديهم الإمكانية والجدية في التحصيل العلمي.
    وأوضح رواح أن الطلاب الـ(17) الذي نزلت أسماؤهم من كشوفات المساعدة تجاوزوا السن القانونية المسموحة للدراسة في الخارج، حيث وصلت مدة الدراسة لبغضهم عشر سنوات.
    وأضاف الوزير: إن هذا الإجراء يطبق لأول مرة ولم يتم اتخاذه إلا بعد أن منحت الوزارة الطلاب الفترة القانونية للتعثر وهو جزاء يطبق لأول مرة كوسيلة لمحاربة الفساد في الابتعاث الخارجي.
     

مشاركة هذه الصفحة