برنامج تليفزيوني أمريكي يعتبر الفلسطينيين 'حيوانات منتنة' ويطالب بإبادتهم جميعًا

الكاتب : كتائب شهداء الاقصى   المشاهدات : 411   الردود : 0    ‏2004-11-23
      مشاركة رقم : 1    ‏2004-11-23
  1. كتائب شهداء الاقصى

    كتائب شهداء الاقصى عضو نشيط

    التسجيل :
    ‏2002-11-28
    المشاركات:
    272
    الإعجاب :
    0
    [frame="2 80"][​IMG]

    برنامج تليفزيوني أمريكي يعتبر الفلسطينيين 'حيوانات منتنة' ويطالب بإبادتهم جميعًا



    عام :أمريكا الشمالية :الثلاثاء 11 شوال 1425هـ - 23 نوفمبر 2004 م آخر تحديث 7:40 م بتوقيت مكة



    مفكرة الإسلام: وصف برنامج تليفزيوني أمريكي الفلسطينيين بأنهم 'حيوانات منتنة' وطالب بإبادتهم جميعًا.
    ووفقًا لما ذكرته كير - مجلس العلاقات الإسلامية الأمريكية - فقد عرضت شبكة تليفزيون MSNBC الأمريكية المعروفة تصريحات متعصبة أدلى بها مشاركون في أحد برامج القناة المعروفة وهو برنامج 'إيموس في الصباح' والذي يقدمه الإعلامي الأمريكي المعروف دون إيموس، وقد تضمن البرنامج إهانات بالغة للفلسطينيين إذ وصفهم بأنهم 'حيوانات نتنة' كما دعا إلى قتل جميع الفلسطينيين.
    وأشارت كير إلى إحدى فقرات برنامج دون إيموس الذي أذيع في الثاني عشر من نوفمبر الحالي وتضمن تغطية مباشرة لمراسم تشييع جنازة الرئيس الفلسطيني الراحل ياسر عرفات في الأراضي الفلسطينية، حيث دار خلال البرنامج الحوار التالي بين المذيع دون إيموس وضيوفه.
    'دون إيموس:
    إنهم [الفلسطينيون] يأكلون القاذورات, وزوجته الخنزيرة الممتلئة تعيش في باريس'.
    'أحد ضيوف البرنامج:
    لقد خضعوا جميعًا لعملية غسيل دماغ، هذا ما في الأمر, إنهم أغبياء في البداية، ولكنهم مغسولو الأدمغة الآن, إنهم حيوانات نتنة, يجب أن تسقط القنابل هنا، لتقتلهم جميعًا في هذه اللحظة'.
    'إيموس:
    المشكلة هي أن لدينا [المراسلة] إندريا ميتشل هناك، ولا نريد أن يحدث أي مكروه لها'.
    'أحد ضيوف البرنامج:
    يجب عليها أن تبتعد... ثم قم بإلقاء القنبلة واقتل الجميع...'.
    'أحد ضيوف البرنامج:
    انظر لهذا.. حيوانات.. حيوانات'.
    هذا وقد طالب مجلس العلاقات الإسلامية الأمريكية [كير] شبكة تليفزيون MSNBC الأمريكية بالاعتذار بسبب التصريحات التي تضمنها البرنامج، كما طالبت كير شبكة MSNBC بمعاقبة المذيع دون إيموس بسبب تقاعسه عن إدانة أو تحدي التصريحات المسيئة التي تفوه بها ضيوف برنامجه.
    وقد أرسلت كير خطابًا إلى نيل شابيرو رئيس شبكةMSNBC ذكرت فيه: 'هذه العبارات المليئة بالكراهية والعنصرية لن تؤدي إلا إلى إضفاء المشروعية على التعصب المعادي للمسلمين وللعرب في مجتمعنا، كما أنها يمكن أن تقود إلى مزيد من التمييز ضد مسلمي وعرب أمريكا'، كما قدمت كير شكوى إلى لجنة الاتصالات الفيدرالية – المعنية بمنح تراخيص وسائل الإعلام الأمريكية – بخصوص البرنامج.
    وقالت كير في بيانها: إنه سبق لدون إيموس أن انخرط في قضايا مثيرة للخلاف بسبب عباراته المعادية للمسلمين وللعرب، ففي عام 1985 اضطر إيموس إلى تقديم اعتذاره على عبارات عنصرية وصف بها العرب، كما تعرض لانتقادات أخرى بسبب تعبيرات عنصرية أدلى بها في حق الإيرانيين والسعوديين.

    ======================

    [​IMG]


    مجلس العلاقات الإسلامية الأمريكية (كير)

    قسم الشئون العربية

    حملة المليون دولار للتعريف بالإسلام خلال شهر رمضان المبارك جمعت 905 ألف دولار أمريكي حتى الآن

    ساعد كير على تحقيق هدفها وإنجاح حملتها

    نظمت كير على مدى شهر رمضان المبارك حملة لجمع تبرعات قدرها مليون دولار أمريكي لمساعدة جهودها في مجال توعية الشعب الأمريكي بصورة الإسلام والمسلمين الحقيقية، وقد نجحت الحملة حتى الآن في جمع مبلغا وقدره 905 ألف دولار أمريكي، لذا تحث كير مسانديها على مساعدتها في تحقيق هدفها ومساندة أنشتطها في العام المقبل.

    لقراءة قائمة بمشاريع كير الجارية والمستقبلية أو للتبرع لكير قم بزيارة الموقع التالي أو اتصل بنا على العناوين الموضحة أسفل هذا البيان: http://www.cair-net.org/ramadan2004/ramadan2004.asp

    لا تستصغر تبرعك مهما قل حجمه فكل دولار يجعل تحقيق الهدف ممكنا

    ------

    لزيارة موقع حملة "الكراهية تضر بأمريكا" تفضل بزيارة الموقع التالي:

    http://www.cair-net.org/hatehurtsamerica/hatehurtsamerica.asp

    ------

    برنامج تلفزيوني أمريكي معروف يصف الفلسطينيين بأنهم "حيوانات نتنة"

    حملة "الكراهية تضر بأمريكا" تطلق موقعا إلكترونيا حديثا

    (كير-واشنطن: 23 نوفمبر 2004) طالب مجلس العلاقات الإسلامية الأمريكية (كير) – وهو أكبر منظمات الحقوق المدنية المسلمة الأمريكية – في الثامن عشر من نوفمبر الحالي شبكة تلفزيون MSNBC الأمريكية المعروفة بالاعتذار بسبب تصريحات متعصبة أدلى بها مشاركون في أحد برامج القناة المعروفة وهو برنامج "إيموس في الصباح" والذي يقدمه الإعلامي الأمريكي المعروف دون إيموس، وقد تضمن البرنامج إهانات بالغة للفلسطينيين إذ وصفهم بأنهم "حيوانات نتنة" كما دعا إلى قتل جميع الفلسطينيين.

    كما طالبت كير شبكة MSNBC بمعاقبة المذيع دون إيموس بسبب تقاعسه عن إدانة أو تحدي التصريحات المسيئة التي تفوه بها ضيوفه برنامجه.

    وقالت كير إنها تلقت عدة شكاوى من محتوى برنامج دون إيموس والذي أذيع في الثاني عشر من نوفمبر الحالي وتضمن تغطية مباشرة لمراسم تشييع جنازة الرئيس الفلسطيني الراحل ياسر عرفات في الأراضي الفلسطينية، وخلال البرنامج دار الحوار التالي بين المذيع دون إيموس وضيوفه.

    "دون إيموس: إنهم (الفلسطينيون) يأكلون القاذورات وزوجته الخنزيرة الممتلئة تعيش في باريس."

    "أحد ضيوف البرنامج: لقد خضعوا جميعا لعملية غسيل دماغ، هذا ما في الأمر. أنهم أغبياء، في البداية، ولكنهم مغسولو الأدمغة الآن. حيوانات نتنة. يجب أن تسقط القنابل هنا، لتقتلهم جميعا في هذه اللحظة."

    "إيموس: المشكلة هي أن لدينا (المراسلة) إندريا ميتشل هناك، ولا نريد أن يحدث أي مكروه لها."

    "أحد ضيوف البرنامج: يجب عليها أن تبتعد ... ثم قم بإلقاء القنبلة واقتل الجميع ..."

    "أحد ضيوف البرنامج: أنظر لهذا. حيوانات. حيوانات."

    وقد أرسلت كير خطابا إلى نيل شابيرو رئيس شبكة MSNBC ذكرت فيه "هذه العبارات المليئة بالكراهية والعنصرية لن تؤدي إلا إلى إضفاء المشروعية على التعصب المعادي للمسلمين وللعرب في مجتمعنا، كما أنها يمكن أن تقود إلى مزيد من التمييز ضد مسلمي وعرب أمريكا"، كما قدمت كير شكوى إلى لجنة الاتصالات الفيدرالية – المعنية بمنح تراخيص وسائل الإعلام الأمريكية – بخصوص البرنامج.

    وقالت كير في بيانها أنه سبق لدون إيموس إن انخرط في قضايا مثيرة للخلاف بسبب عباراته المعادية للمسلمين وللعرب، ففي عام 1985 اضطر أيموس إلى تقديم اعتذاره على عبارات عنصرية وصف بها العرب، كما تعرض لانتقادات أخرى بسبب تعبيرات عنصرية أدلى بها في حق الإيرانيين والسعوديين.

    وكانت كير قد أطلقت في شهر أبريل من العام الحالي حملة في أوساط مسلمي وعرب الولايات المتحدة لمواجهة برامج الإذاعات الأمريكية التي تروج لخطاب كراهية الإسلام والمسلمين، وأطلقت كير على حملتها عنوان "الكراهية تضر بأمريكا"، وتقوم الحملة على مبدأ يرى أن هجوم مقدمي البرامج الإذاعية اليمينية المتزايد على الإسلام والمسلمين لا يسيء للمسلمين وحدهم وإنما يعمق دوامة من الشك والعداء بين أبناء الأديان المختلفة بالولايات المتحدة.

    وتتضمن الحملة تزويد كير للمسلمين الأمريكيين بإرشادات تفصيلية حول سبل مراقبة الإذاعات المحلية، وكتابة تقارير عما تتضمنه من عبارات تدعو للكراهية، وسبل الإبلاغ عنها للهيئات الفيدرالية المختصة والاتصال بالشركات التي تنشر إعلانات خلال البرامج المسيئة.

    ويرصد موقع الحملة على الإنترنت (http://www.cair-net.org/hatehurtsamerica/hatehurtsamerica.asp) مواقف عدد من أكثر الكتاب والقادة الدينيين الأمريكيين تعصبا ضد الإسلام والمسلمين، كما يضم سردا لعدد من الحملات التي خاضتها كير بهذا الخصوص.

    وجدير بالذكر أن مجلس العلاقات الإسلامية الأمريكية (كير) هو أكبر منظمات الحقوق المسلمة الأمريكية، ولكير 29 مكتبا وفرعا إقليميا، وتهدف كير إلى زيادة فهم المجتمع الأمريكي للإسلام، وتشجيع الحوار، وحماية الحريات المدنية، وتقوية المسلمين الأمريكيين، وبناء التحالفات المعنية بنشر العدالة والفهم المتبادل.

    -----

    لمزيد من المعلومات يمكنكم الاتصال ب:

    علاء بيومي

    مدير قسم الشئون العربية

    مجلس العلاقات الإسلامية الأمريكية (كير)

    453 New Jersey Ave., SE

    Washington, DC 20003
    Tel: 001-202-488-8787 Ex: 3201

    Fax: 001-202-488-0833

    arabic@cair-net.org

    Http://www.cair-net.org


    ملحوظة هامة: هذه الأخبار صادرة عن مجلس العلاقات الإسلامية الأمريكية (كير) ويمكن نشرها مع الإشارة إلى مصدرها



    [​IMG]
    [/frame]
     

مشاركة هذه الصفحة