دوري ابطال اوروبا لكرة القدم

الكاتب : ALMUHAJEER   المشاهدات : 375   الردود : 0    ‏2004-11-23
      مشاركة رقم : 1    ‏2004-11-23
  1. ALMUHAJEER

    ALMUHAJEER عضو متميّز

    التسجيل :
    ‏2004-06-01
    المشاركات:
    1,305
    الإعجاب :
    3
    تبحث فرق برشلونة الاسباني وارسنال الانكليزي وايندهوفن الهولندي وميلان الايطالي وفيردر بريمن الالماني عن التأهل الى الدور الثاني من دوري ابطال اوروبا لكرة القدم في الجولة الخامسة غدا الاربعاء24-11-2004.
    وضمنت اربعة فرق تأهلها حتى الان هي يوفنتوس الايطالي وليون الفرنسي وانتر ميلان وتشلسي الانكليزي.
    وتقام ثماني مباريات غدا في ختام الجولة الخامسة، فيلعب في المجموعة الخامسة ايندهوفن مع ارسنال، وروزنبورغ النروجي مع باناثينايكوس اليوناني، وفي السادسة برشلونة مع سلتيك الاسكتلندي، وميلان مع شاختار دونيتسك الاوكراني، وفي السابعة اندرلخت البلجيكي مع فالنسيا الاسباني، وفيردر بريمن مع انتر ميلان، وفي الثامنة سسكا موسكو الروسي مع بورتو البرتغالي حامل اللقب، وتشلسي مع باريس سان جرمان الفرنسي.
    في المجموعة الخامسة، يتصدر ايندهوفن الترتيب برصيد تسع نقاط امام ارسنال (6) وباناثينايكوس (5) وروزنبورغ (1).
    وسيضمن ايندهوفن تأهله الى الدور الثاني في حال فوزه على ضيفه ارسنال، وحتى انه سيتأهل في حال خسارته شرط خسارة باناثينايكوس امام مضيفه روزنبورغ، اما ارسنال فيضمن تأهله في حال فوزه وخسارة باناثينايكوس ايضا.
    ولم يتمكن ارسنال من فرض ذاته فريقا منافسا على اللقب الاوروبي كما يفعل محليا، وكانت عروضه في المسابقة عقيمة في بعض الاحيان حتى في عز انتصاراته على الجبهة المحلية، ولذلك ستكون مهمته صعبة امام ايندهوفن لانه لم يخرج من حالة عدم الاستقرار الفني التي يمر بها منذ خسارته الاولى بعد 49 مباراة متتالية محليا وكانت امام غريمه التقليدي مانشستر يونايتد قبل نحو شهر.
    وفاز ارسنال مرة واحدة في مبارياته الخمس الاخيرة محليا واوروبيا وكانت بشق النفس على توتنهام 5-4 في الدوري.
    وسقط ارسنال على ارضه في مباراته الاخيرة مع وست بروميتش البيون 1-1 في المرحلة الرابعة عشرة من الدوري الانكليزي.
    واعتبر قائد ارسنال الفرنسي ارسين فينغر ان رغبة فريقه في الفوز ما تزال موجودة لكنه اكد "علينا الان ان نظهر ذلك على ارض الملعب"، مضيفا "نمر في هذه المرحلة في مثل هذا الوقت من كل عام، فتشرين الثاني/نوفمبر ليس افضل الاشهر بالنسبة الينا ولكنني واثق من الفوز غدا ثم على ليفربول الاحد".
    وفي المجموعة السادسة، ينتظر عشاق كرة القدم مباراة برشلونة وسلتيك لمتابعة نجوم الفريق الاسباني وخصوصا البرازيلي رونالدو الذي يتألق من مباراة الى اخرى وكان آخرها عندما قاد فريقه الى الفوز على ريال مدريد في مباراة القمة التقليدية 3-صفر السبت الماضي من خلال تمريراته الذكية وفنياته العالية.
    ويكفي برشلونة التعادل للتأهل الى الدور الثاني، وهو ما يحتاج اليه ميلان ايضا في مباراته مع شاختار دونيتسك والذي يحارب بقوة على جبهتين ايضا حيث يحتل المركز الثاني في الدوري المحلي خلف يوفنتوس.
    وفي المجموعة السابعة، قد يكون تأهل فيردر بريمن بطل المانيا الى الدور الثاني مسألة وقت ليس الا لان نقطة واحدة كافية لتحقيق ذلك حيث يحتل المركز الثاني برصيد تسع نقاط بفارق نقطة واحدة خلف انتر ميلان المتأهل في الجولة الماضية.
    ويكمن امل فالنسيا الثالث باربع نقاط بفوزه في المباراتين المقبلتين شرط خسارة فيردر بريمن فيهما، فيما كان اندرلخت خرج من دائرة المنافسة لانه خسر مبارياته الاربع حتى الان.
    وتتنافس فرق سسكا موسكو وباريس سان جرمان وبورتو على اللحاق بتشلسي ضمن المجموعة الثامنة، فيملك الاول اربع نقاط بفارق الاهداف امام الثاني، ونقطتين عن الثالث.
     

مشاركة هذه الصفحة