دوري أبطال آسيا لكرة القدم

الكاتب : ALMUHAJEER   المشاهدات : 355   الردود : 0    ‏2004-11-23
      مشاركة رقم : 1    ‏2004-11-23
  1. ALMUHAJEER

    ALMUHAJEER عضو متميّز

    التسجيل :
    ‏2004-06-01
    المشاركات:
    1,305
    الإعجاب :
    3
    يسعى اتحاد جدة الملقب بعميد الأندية السعودية إلى تحقيق إنجاز طال انتظاره هو لقب دوري أبطال اسيا لكرة القدم,عندما يلتقي غدا الأربعاء مع سيونغنام الكوري الجنوبي على إستاد الأمير عبد الله الفيصل بجدة في ذهاب الدور النهائي. , علما أن لقاء الإياب سيقام في كوريا في الأول من ديسمبر المقبل.

    وتأهل الاتحاد إلى النهائي لأول مرة في تاريخه إثر تعادله مع فريق شومبوك الكوري الجنوبي 2-2 في مباراة الإياب بالدور النصف النهائي, وكان قد فاز في لقاء الذهاب 2-1, بينما أطاح سيونغنام بباختاكور الأوزبكستاني بعد تعادله معه ذهابا سلبا وفوزه عليه إيابا 2-صفر.

    والاتحاد غير المحظوظ على صعيد البطولات الخارجية لم يتمكن إلا تحقيق كأس الكؤوس الأسيوية عام 1998, ثم استعصى عليه اللقب الآسيوي بعد هذه البطولة, فرغم سيطرته على البطولات المحلية بالسعودية خلال السنوات الأخيرة إلا أنه يتطلع للقب الآسيوي الأهم ليزين به خزائنه المتخمة بالكؤوس.

    وقد حشدت إدارة الاتحاد برئاسة المليونير منصور البلوي كل الأوراق الرابحة فتعاقدت مع الكرواتي إيفيتش وهو مدرب خبير صاحب تاريخ عريض , فضلا عن جلب أغلب اللاعبين المحليين وتجديد التعاقد مع البرازيلي تشيكو وإعادة مواطنه سيرجيو الملقب بـ (المجنون) كما تعاقدت الإدارة مع الكرواتي سارفيتيش, وكان الاتحاد قد خطف اللاعبين خالد قهوجي وإبراهيم سويد من غريمه التقليدي أهلي جدة ومن قبله تعاقد مع نجوم فريق الشباب رضا تكر وعبد الله الواكد وخميس العويران ومرزوق العتيبي فضلا عما يضمه من نجوم كالحارس الدولي مبروك زايد وصالح الصقري ومناف أبو شقير والمخضرم حمزة إدريس والحسن اليامي وخميس الزهراني وغيرهم,

    ويغيب عن الفريق صالح الصقري ومبروك زايد بداعي الإصابة وإبراهيم السويد المريض بحمى الضنك.

    ويعتبر الاتحاد من أكثر الفرق السعودية التي تنعم بالاستقرار الإداري, فرئيس النادي منصور البلوي لا يبخل بأي دعم مالي للفريق كان أخرها منح كل لاعب 33 ألف ريال مكافأة لتأهلهم لنهائي بطولة آسيا , بالإضافة للقاعدة الجماهيرية الكبيرة للاتحاد في جدة خاصة وباقي مدن السعودية عامة , وقد انعكس هذا الاستقرار على نتائج الفريق الذي احتكر بطولة الدوري خلال السنوات الأخيرة باستثناء النسخة الأخيرة التي اقتنصها الشباب .

    ويريد الاتحاد تحقيق نتيجة مريحة في لقاء الذهاب حتى لا يتعرض للموقف الصعب الذي حدث له في نصف النهائي عندما حقق فوزا هزيلا 2-1 وكاد يخرج من البطولة بعد أن خاسرا في الإياب صفر-2 لكنه تمكن من تعديل النتيجة في وقت قاتل.

    الكرواتي ايفيتش مدرب الاتحاد يتعرض لحملة انتقادات لاذعة من بعض النقاد والجماهير , بداعي سوء أداء الفريق , وترددت أنباء عن نية النادي في الاستغناء عنه , ولكن البلوي قطع الشك باليقين عندما أكد أن ايفيتش باق وما يقال عن إقالته إشاعات مغرضة هدفها إحداث بلبلة قبل النهائي الآسيوي الكبير , مطالبا الجماهير بالتكاتف مع الإدارة واللاعبين لتحقيق اللقب الآسيوي.
     

مشاركة هذه الصفحة