في مديرية يافع :

الكاتب : اليافعي2020   المشاهدات : 548   الردود : 4    ‏2004-11-21
      مشاركة رقم : 1    ‏2004-11-21
  1. اليافعي2020

    اليافعي2020 قلم فضي

    التسجيل :
    ‏2004-09-01
    المشاركات:
    3,478
    الإعجاب :
    0
    مديرية يافع بمحافظة لحج كلما سنحت لي الفرصة بزيارتها غيرمرة برفقة الاخ/محسن علي النقيب الوكيل الاول للمحافظة رئيس فرع المؤتمر الشعبي العام بالمحافظة الذي يحرص على اصطحابي معه كلما جذبه نحوه ولوع وشوق وحنين فضاء الجو(اليافعي) الطبيعي الالهي البديع اجدها تزداد القا وحسنا وجمالا سواء على صعيد الطراز المتميز لمبانيها المعمارية التراثية القديمة والحديثة معا، المنشأة على الطريقة التقليدية الاصيلة والمميزة بإيقاعات العصر ،والمحافظة في الوقت نفسه على جذورها الضاربة في عمق القدم أو في منظور مشاريع البنى التحتية الاساسية الخدمية والحيوية الجديدة والمهمة في مختلف مجالات الحياة للمديرية ،وما يكلل هذه الصورة الجميلة والمتكاملة المعالم سوى ذلك المشهد الرائع المتمثل في الكرم اليافعي السخي الفريد والمعهود المقدم من ابناء المديرية لضيوفهم زائرو مديريتهم.
    وخلال زيارتي الاخيرة للمديرية التقيت الاخ/حسين محمد قحطان المدير العام لمديرية يافع رئيس المكتب التنفيذي للمديرية رئيس المجلس المحلي للمديرية الذي تحدث لـ(الثورة) عن شتى المواضيع الضرورية المعتملة بالمديرية في الاتجاهات كافة.. بالقول :
    لقد بذلت قيادة المكتب التنفيذي والمجلس المحلي لمديرية يافع بمحافظة لحج جهودا كبيرة لاعادة هيبة السلطة المحلية بالمديرية من خلال تنشيط مرافق الدولة ومؤسساتها فيها التي كانت في مستوى لم يكن مشجعا وكذا اخيرا تم تفعيل دور المجلس المحلي للمديرية بإخراج قراراته التي ظلت قبلا اسيرة الادراج الى حيز الوجود والواقع التنفيذي الملموس وجرى العمل على وحدة المجلس المحلي للمديرية بروح الفريق الواحد التي كانت مفقودة منذ تشكيل المجلس المحلي للمديرية واصبح الآن اعضاء المجلس في مقدمة منفذي قراراته التي تأتي في صدارتها ازالة عوائق الطرق والبناء العشوائي الذي كان عائقا امامها وتمت ازالة الاكشاك والفرشات التي كانت مضرة بالمظهر العام في اسواق مديرية يافع بالمحافظة الرئيسية الثلاثة :
    سوق 41 اكتوبر وسوق الفرزة وسوق السلام وقد كانت في ظل العشوائية السالفة اشبه بالمخيمات وكابوسا مسلطا على ابناء المديرية كما جرى فتح محال المسالخ الجديدة وترميم القديمة منها التي كونت في السابق عبئا مضافا الى كاهل مواطني المديرية نظرا لبيع لحوم الماشية والاسماك في طرق المديرية العامة وتم اخيرا تأسيس فرع لصندوق النظافة والتحسين بمديرية يافع بمحافظة لحج لأول مرة الذي يتولى حاليا نظافة وتحسين المديرية من خلال تعاقده مع عمالة يجري دفع رواتبها مما يتم تحصيلها من ايرادات مالية لفرع الصندوق وننتهزها فرصة بواسطة صحيفة(الثورة) الغراء لنشكر بعض مغتربي المديرية الذين زودوها بسيارة حديثة خاصة لنظافة المديرية في سوق 41 اكتوبر وفي الوقت الراهن يعتزم كذلك مغتربو منطقة سوق السلام بتزويد المنطقة بسيارة مماثلة للنظافة ونشكرهم ايضا على هذه الخطوة المحمودة نحو مديريتهم.
    استعادة سيارات منهوبة
    واوضح : إنه جرى سحب الكثير من معدات الدولة بالمديرية المتمثلة في عدد من السيارات والشيولات والحفارات التي استولى عليها سابقا بعض الناهبين منها استعادة سيارة للنظافة تخص مكتب الاشغال العامة والطرق بالمديرية وكذا اثنين(بي ايه) و(بي فور) وهذه المعدات تقوم بدور فعال في تنظيم وتنظيف وازالة عوائق الاسواق وتوسعة الطرق كما تم تشكيل لجان للاشراف على تلك الاعمال من الادارات التنفيذية بالمديرية ويرأس كل لجنة عضو من اعضاء المجلس المحلي للمديرية وقد تحسس -اخيرا -أبناء مديرية يافع بالمحافظة تلك الاعمال الطيبة التي جاءت لصالحهم ولصالح المديرية العام والتي اتخذها المجلس ونعدها افعالا متقدمة الى الامام اعادت ثقة ابناء المديرية بالسلطة المحلية وكلما جرى تنفيذ شيء للمديرية بمنحنا ذلك الثقة في الاستمرار لتنفيذ اشياء اخرى جديدة من اجل خدمة مديرية يافع بالمحافظة لانها تستحق ان تقوم السلطة المحلية للمديرية بأكثر مما تعمله لها حاليا تقديرا منها لخصوصيتها واعتزازا لمكانة ابنائها المغتربين الموجودين في مختلف بقاع العالم الذين جعلوا مديريتهم في مرتبة رفيعة بواسطة عمرانها الجمالي الفائق الجامع مابين الاصالة والمعاصرة من خلال تلك القصور التي يشيدونها في جميع مناطق مديريتهم ولا يسعنا ايضا سوى ان نقدم جزيل شكرنا وتقديرنا لفخامة الاخ/علي عبدالله صالح رئيس الجمهورية حفظه الله ورعاه الذي ضاعف فخامته من جمال مديرية يافع بمحافظة لحج من خلال المشاريع الخدمية العملاقة التي هي الآن منفذه أو قيد التنفيذ أو تحت المتابعة المستمرة منا وقد بلغت قيمة المشاريع الجديدة حتى اللحظة خمسة مليارات واكثر من نصف المليار ريال يمني.
    كما نشكر مغتربي المديرية لدعمهم مديريتهم في إنشاء بعض المشاريع الحيوية المهمة.
    المياه والكهرباء والطرق
    وعن مشاريع قطاع المياه والبيئة الجديدة بالمديرية .. قال : انه قد تم انجازمشروع مياه الشرب النقية بمديرية يافع بالمحافظة الذي بلغت قيمته المالية الاجمالية (56) مليون دولار امريكي على نفقة الدولة وحاليا يجري العمل على قدم وساق لتنفيذ حاجز مائي في منطقة بناء بالمديرية بقيمة (35)مليون ريال على نفقة الدولة وتم اعتماد مبلغ مالي مقداره (054) مليون ريال لتحديث مشروع مياه المديرية الحالي على مدى العام المقبل 5002م والعام بعد القادم 6002م .
    وحول مشاريع قطاع الكهرباء الجديدة بالمديرية .. يقول : في شأن قطاع الكهرباء بمديرية يافع بالمحافظة جرى اعتماد مشروع الربط الكهربائي للمديرية من منطقة الحبيلين بمديرية ردفان بالمحافظة حتى منطقة لبعوس بمديرية يافع بالمحافظة ومعدات الربط الآن موجودة في المحطة الكهروحرارية بمنطقة الحبيلين وقد تم اقرار تثبيت مكان وضع كل عمود في موقعه المحدد ونحن في صدد متابعة كل ما يهم هذا المشروع الحيوي بهيئة دائمة في العاصمة صنعاء ونقدم شكرنا وتقديرنا العظيمين للاخ/منصور عبدالجليل عبدالرب محافظ محافظة لحج رئيس المكتب التنفيذي للمحافظة رئيس المجلس المحلي للمحافظة لاهتمامه بهذا المشروع وكل مشاريع التنمية بالمديرية.
    وفيما يخص مشاريع قطاع الاشغال العامة والطرق الجديدة بالمديرية .. اردف قائلا : لقد تم الانتهاء اخيرا من انجاز مشروع طريق العسكرية -لبعوس-البيضاء الكبير الذي كلف الدولة مبلغا قدره (5) مليارات ريال وحاليا لدينا ايضا اعتماد مشروع شق وسفلتة طريق الفرزة-المفلحي- بناء وذلك على ثلاث مراحل وكذا تم اعتماد مشروع طريق : نقيل الخلاء -اليزيدي-جبل الامطور- حمومة بمجهودات مباشرة ومتابعات شخصية من الاخ محافظ محافظة لحج.
    الصحة والاتصالات
    وقال عن مشاريع قطاع الصحة العامة والسكان الجديدة بالمديرية : جرى انجاز مشروع مستشفى الامومة والطفولة بمديرية يافع بالمحافظة ومستوصف منطقة ذي ناخب بالمديرية بقيمة مالية اجمالية قدرت بـ(52) مليون ريال والوحدة الصحية بمنطقة اليزيدي بالمديرية بقيمة (8) ملايين ريال وإنشاء شقتين للاطباء والممرضين في مستشفى السلام بالمديرية بقيمة (01ملايين ريال) وجميعها تم انجازها من المجلس المحلي للمديرية .
    مشيدا في ختام حديثه بمجهودات منتسبي كل من قطاع الاتصالات وتقنية المعلومات بالمديرية الذين يحتفظون لهم ببصمات مشرفة على هذا القطاع المهم بالمديرية وكذا مكتب بريد المديرية الذي جرى إنشاء مكتب جديد وحديث له وكذلك قطاع الداخلية وقيادة الامن العام بالمديرية لما حققته من تعزيز امني مستتب للمديرية من خلال تزويدها بالقوات والآليات المستجدة وتحسينها الاوضاع الامنية بمديرية يافع بمحافظة لحج.
     
  2.   مشاركة رقم : 2    ‏2004-11-21
  3. يافعي اصيل

    يافعي اصيل عضو متميّز

    التسجيل :
    ‏2003-01-24
    المشاركات:
    1,130
    الإعجاب :
    0
    يا يافعي2020

    يافع تكون من 8مديريات اربع تتبع لحج واربع تتبع ابين

    لححج لبعوس الحد يهر المفلحي
    ابين رصد سرار جعار سباح

    والحز ب الشوعي هو من جزاء قبائل يافع قبل الوحده
     
  4.   مشاركة رقم : 3    ‏2004-11-22
  5. سعدون

    سعدون قلم ســــاخر

    التسجيل :
    ‏2001-08-29
    المشاركات:
    5,326
    الإعجاب :
    48
    المشاريع التي ورد ذكرها في كلمة المدير العام لمديرية يافع

    لم يتم منها سوئ تنظيف الاسواق من العشوائيه التي كانت سائده هناك .. ( وربما يكون ذلك التفكير تجاري لمصالح شخصيه اكثر من كونها مصالح عامه للمنطقه . ( أو هكذا يعتقد المثقفين في المديريه ) .

    المياه في يافع ..... مازال القائمون بالعمل يحاولون تغطية العيوب الفاضحه التي جعلت من مشروع كلف 65 ميلون دولار لايفي بحاجة المواطنين في المنطقه لعدم توفر المياه الجوفيه في الآبار ( كما يبرر أصحاب المناصب ... ) وقد تم بناء حاجز في الصيف الماضي ( وجرفته السيول ) بسبب التوقيت الغير مناسب للقيام بعمل كهذا


    الكهرباء والربط الكهربائي ... أصبح في نظر المواطنين بيافع أغنيه مكرره مــلـّــوا سماعها .. وفقد المسؤولين في المحافظه والمديريه مصداقيتهم أمام المواطنين , وترسخت القناعه أن هناك ايادي متنفذه في المديريه والمحافظه تقف أمام مشروع الربط الكهربائي ( حتى لاتفـــقد ينبوع العسل الذي لاينضب ) بعد أن يتم الربط الكهربائي .


    طريق العسكريه - لبعوس .... تم أنجاز العمل فيها بعد ان أعلن الرئيس أنه قادم لأفتتاحها ظمن المشلريع التي أفتتحها بعيد الوحده , وقد دام العمل فيها سنوات طوال قبل ذلك عانى أبناء المديريه فيها متاعب لاتحصى ولاتـُـعد .


    مشروع طريق الفرزه - المفلحي .... أعلن عنه المدير العام أثر وصوله إلى المديريه قبل ثمانيه أشهر , وتوزعت أوراق عن الأتفاقيه مع الشركه اليمنيه - الفرنسيه . أطلع عليها كثير من المواطنين , ثم تلت ذلك مجموعه من الاكاذيب والتبريرات الركيكه التي تدل على ان قيادة المديريه لاتزمع القيام بهذا العمل بقدر ما أستخدمت ذلك الموضوع لكسب الجماهير وأمتصاص الغضب عن طريق الدعايه والاعلانات .




    مع تحياتي للنقيب
    وكرهي الشديد للمحافظ الفاشل



    وللحــــديث بقيه أستاذنا اليافعي






     
  6.   مشاركة رقم : 4    ‏2004-11-23
  7. سعدون

    سعدون قلم ســــاخر

    التسجيل :
    ‏2001-08-29
    المشاركات:
    5,326
    الإعجاب :
    48
    حسب الكلمه التي ألقاها السيد / رئيس الجمهوريه .... قبل أحتفالات عيد الوحده الماضي

    أن محافظة لحج هي المحافظه الوحيده التي لم تثبت أي تقدم مقارنــة ً بالمحافــــظات الاخرى , بل مازالت غارقه في الفتن و المكايدات بين المســؤولين .

    وبما أن هذا الشعور يعتبر شعور مشترك بين المواطنين والقياده العلياء للجمهوريه اليمنيه , فلا ادري ما هو السبب الذي يجعل محافظ مثل ( منصـــور عبد الجليل ) ثابتاً في منصبه طــوال هذه السنين
    رغم أن أفضل اعماله في محافظة لحج لم يتجاوز تزييـــن الدوّار ( الجوله ) الواقعه في الطريق العام ( والتي قام مشكوراً بتغييرها اكثر من مره )
    بينما تتمتع المحافظه ببساتين جميله ومساحات واسعه ( تم التصرف بمعظمها بأسلوب يبعث الخجل في وجوه من لايستحون ) وفيها موارد طبيعيه للمياه و تمر بها الوديان المتدفقه من أعالي الجبال مخلـّــفه مناظر طبيعيه خلابه , وبأمكان المحافظ ( من دخل المديريات الذي يتدفق في خزينة لحـــج ) ان يجعل من المحافظة بهجـــةً للناظرين
    كما فعل نضيرهُ الدكتور / يحي الشعيبي ... في مدينة عدن


    وهناك امور اخرى , لا أدري ان كان النقاش فيها يناسبكم استاذنا اليافعي ..... ام أن الصمت أجدى ؟
     
  8.   مشاركة رقم : 5    ‏2004-11-23
  9. المسافراليمني

    المسافراليمني قلم فضي

    التسجيل :
    ‏2001-12-17
    المشاركات:
    2,699
    الإعجاب :
    0
    موضوع جميل عن مديرية غاليه على قلوب اليمنيين
    مشكور اخي على هذه المعلومات
     

مشاركة هذه الصفحة