الاخوه مشرفي الاقسام

الكاتب : بن طعيمان   المشاهدات : 844   الردود : 5    ‏2001-12-03
      مشاركة رقم : 1    ‏2001-12-03
  1. بن طعيمان

    بن طعيمان عضو

    التسجيل :
    ‏2001-11-01
    المشاركات:
    60
    الإعجاب :
    0
    الاخوه مشرفي الاقسام الحقونا

    الاعزاء على قلوبنا مشرفي الاقسام
    تحيه وبعد نحن يوم ان انتسبنا كانت هناك شروط صارمه مثل عدم التطاول على احد
    واليوم نكتشف ان هناك من يتطاول على شخصيات اجتماعيه بارزه في اليمن ليس لاي سبب بل لانهم
    حاقدون فياتون باللفاظ سوقيه بذيئه .

    ام ان هناك عندكم تمييز بين الاعضاء نرجوا منكم تاديب هؤلاء المرتزقه الذين يحاولون تشويه سمعة اسيادهم . لكن هم جبناء ولو انهم رجال لافصحوا عن انفسهم.

    من تلك الاشكال سباء ومن على شاكلته .

    اليس هذا ممنوع عندكم ارجو ان تكون الاجراات صارمه وسريعه.وهذا هو املنا في الاداره المتميزه.
     
  2.   مشاركة رقم : 2    ‏2001-12-04
  3. sbaa

    sbaa عضو

    التسجيل :
    ‏2001-12-02
    المشاركات:
    57
    الإعجاب :
    0
    غريب امرك يا بن طعيمان يبدو انك تراء الاشياء بالمقلوب ومنطقك معكوس هل من يقول الحقيقة الساطعة كسطوع الشمس مرتزقة في نظرك ماذا تنتظر من الشعب اليمني ان يمجد تلك الاعمال المخزية التي يقوم بها جما عتك من حرايه وخطف الغرباء والارتزاق من خطفهم ام انها في نظرك بطولات؟؟؟؟
    انني اتحدى ان تقوم هذه العصايه بخطف اين من القبائل لن تسطيع فمصيرها معروف لكن ذلك الغريب الذي ليس له من يدافع عنه صيد سهل لهذه العصابه المجرمة انت انسان جاهل وغير متحضر في اسلوبك او منطقك ويجب ان تقول الحق ولو على نفسك ان فضل الثورة اليمنية عليك ان جعلتك تعرف لهذا الجهاز وبدلا ان تحمد لهذه الثوره جميلها وهي التي اخرجتك من الظلمات الى النور كان الجزاء هوا العمل ضدها وجزاء هذا الوطن هوا العمالة ضده والخيانة با لعمالة من قبل قبيلتك لا عداءه فمنهم في نظرك هل من يقول الحق مرتزق ام من يخون الوطن يا بن طعيمان حكم ضميرك وعقلك برغم شكي ان يكون لك ضمير حي لان من له ضمير يستهجن ويستنكر تلك الاعمال التي تمجدها وتعتبرها بطولات

    يابن طعيمان ان لكل شي حساب عند الله فاتق النار انت وعصابتك النار التي وقودها الناس والحجارة
    وان لم يحاسبكم الشعب سوف يحاسبكم الله وقد بداء حساب ربي لكم على يد الجدعان ان مقتل ثمانية من العصابة خلال دقائق عبره لمن يعتبر انه عقاب ربي فاعتبرو يا عصابت الحرابه والتقطع
    وثقوا ان العقاب سوف يكون على الدنياء ومن العقاب تلك الفضيحة التي عمت اليمن بسبب هروب الجهمية
    بالله اليس منظركم وانتو تجوبون اليمن بحث عن هذه الفتاة منظر مقزز وفضيحة لم تكن لها سابقه في اليمن انه عقاب ربي وذنب المساكين الضعفاء والقادم امر وادها حتى تتوبو عن اعمال الحرابه والتقطع
    فتوبو الى الله واسأله الهدايه لكم
     
  4.   مشاركة رقم : 3    ‏2001-12-04
  5. سهيل اليماني

    سهيل اليماني قلم ذهبي

    التسجيل :
    ‏2000-10-12
    المشاركات:
    5,779
    الإعجاب :
    1
    أستاذ سبأ

    يبدو أنك لم تدخل المجلس اليمني الاّ لغرض معين وهدف محدد وموضوعك كلّه عن قضية الجدعان والجهمية ، هل هذا كل ما في الامر، حسناً لقد أفرغت ما في جعبتك من أسفاف فهل بقي لديك شئ.
    نحن الى الان لم نتجاوز حدود الادب معك ، لكن ليس معنى ذلك أن نقبل بما تخرجه من فمك ويفوق عفناً ما تخرجة من موضع أخراجك.
    يقولون أن ما يخرجه الانسان هو دليل شخصيته وأنت الى الان لم تخرج الاّ ما يجعلك في مصاف العواهر بل وأنزل منهن درجة ، لن أذكرك بما قاله بن طعيمان من أنك تتطاول على أسيادك فهذا أمر مسلم به ومفروغ منه لكني هنا أحب أن يطلع مشرف هذه الساحة على ما تكرره مرات كثيرة وبنفس السياق وكأنك ببغأ لم تجد ما تقول غير كلام معد سلفاً .
     
  6.   مشاركة رقم : 4    ‏2001-12-04
  7. سهيل اليماني

    سهيل اليماني قلم ذهبي

    التسجيل :
    ‏2000-10-12
    المشاركات:
    5,779
    الإعجاب :
    1
    معلومة طازجة عن سبأ لمن لم يسمع بها!!

    أستاذ سبأ

    بما أنك قد تماديت كثيراً وأمعنت في الاسفاف فأنه ما من بد من تفنيد أكاذيبك وكشف حقيقتك ، ومن مبدا الدفاع عن النفس أرجو المعذرة من رواد هذه الصفحة تحديداً والمجلس اليمني بشكل عام وأرجو أن يحكموا بأنفسهم.

    أولا:
    لنبداء بقصة الجهمية فهي كما تعرف يا أستاذ أمراة في أواخر العمر مطلقة تقدم لها من تتهمه بعشيقها خاطباً فتم رفضه من قبل أهلها لأنه لا يناسبهم أجتماعياً ولا دينياً وهذا هو الاهم حيث أنه من مذهب الرافضة (المكارمة) والذين تعرفهم جيداً ولك صلات مباشرة بهم ، وبعد ذلك ضحك على عقل المسكينة وهربت معه والى اليوم لم يظر لهما أي خبر ولو ظهرا فسيقتلا من قبل أهلها هم ومن يتستر عليهما ، من مبدا القول العربي
    ( لا يسلم الشرف الرفيع من الاذى * حتى يراق على جوانبه الدم )
    وتعلم ماذا فعلوا أهلها بعد ذلك بجماعة ذلك الشخص.

    ثانياً:
    القصة الثانية هي قضية الجدعان ومع أني قد أوضحت لك في موضوع سابق أسس العلاقات التي تقوم عليها القضايا القبلية الاّ أنك أبيت أن تفهم وتتهم قتلا جهم وتصفهم باوصاف لا تليق ، لكن ما احب أن أوضحه لك ولغيرك أنهم غالين جداً ولن يذهب دمهم هدراً كما تذهب دمأ غيرهم وبأمكانك أن تسأل الجدعان كيف تم أخذ الثار منهم لقتيل سابق ، وبنفس الطريقة سيتم أخذ ثارهم جميعاً فدماءنا لاتذهب هدراً ونحن من يطلبها ولم نعود الخصوم على الاستمراء بها وبأمكانك أن تسأل مع أنك تعرف ذلك كامل المعرفة.

    ثالثاً:
    بما أنك دخلت في الممنوع وحملت قضايا بسيطة ما لا تحمل وحورتها والبستها ثياب ليست ثيابها فلا مانع أن ندخل في الممنوع أيضاً لكن بحقائق مستعدون أن نواجهك بها على الواقع وليس على صفحات الانترنت.
    بكل بساطة لقد أجهدت نفسي كثيراً في البحث عنك مع أنك كنت واضح من أول وهلة ، ولمن لا يعلم من هو هذا سبأ الذي يتهم الناس بالاباطيل ، أقول لهم بكل ثقة ومعرفة تأمة أن أحد أقربا هذا السبأ هو من قام بأنتهاك محارمة وفعل الفاحشة مع بناته ، وأظن كثيرون قد سمعوا بتلك القصة التي هزت المجتمع اليمني المحافظ ، هذا هو سبأ ومحيطه الذي تربى فيه ، ولا أقول هذا الكلام الاّ ولدي أدلة ومستعد لمواجهته أينما اراد .

    وأخيراً:
    من كان بيته من زجاج لا يرمي بيوت الناس بالحجارة يا أستاذ سبأ.
     
  8.   مشاركة رقم : 5    ‏2001-12-04
  9. almutasharrid

    almutasharrid قلم فضي

    التسجيل :
    ‏2000-08-16
    المشاركات:
    4,475
    الإعجاب :
    0
    انها بوادر حرب عالمية قبلية ثانية بين خولان ونهم

    الطبع يغلب التطبع وليست السابقة الأولي بين نهم وخولان وسبقتها حوادث مشابهة ورد وصفا لها في زامل محمد ناصر الغرسي الخولاني الذي يقول فيه :
    ياواسطه قد حكم النهمي وقعد
    ================= ماله قفا حكمي مقال
    فيما جرى من صاحبه في العيب لسود
    ================= في مذبحةخمسه رجال
    سنان هو ذي سنها من دون منشد
    ================= وجر منا واستكال
    وان قلتو النهمي على العالم مزيد
    ================= فعادنا عند الهلال

    السيناريو ذاته يكرره مثقفنا المبجّل هنا ويتهدد ويتوعد معلنا أنه لاصوت فوق صوت المعركة ولا قبيلة أشرس من قبيلة جهم ومن شريحتها الكبرى ( خولان ) والأدهى والأمر أنه يتنكر لمبادئه ويصف المكارمة بالرافضة ويتبرأ من التزامه السابق من أنه لايقر مذهبا ..... الرافضي يا استاذ سهيل ان كان (( يامي )) ونعم النسب وفكه من الفاطر ، أما اذا كان من ( معاليق الشد ) أقول والخيبه ويكفي انه فك الجماعه وخذ المره على سنة الله ورسوله وكل قاعدة ولها شواذ ويكفي من الكلام الزفر الذي ماله معنى ختاما (((( ياخيرها من قبوله ))))
     
  10.   مشاركة رقم : 6    ‏2001-12-05
  11. مااااااااجد

    مااااااااجد عضو متميّز

    التسجيل :
    ‏2001-07-14
    المشاركات:
    2,023
    الإعجاب :
    1
    الاخ سبأ ارجو ان تنال هذه النصائح اعجابك ,,,ولامانع ان يعيها الاعضاء الباقون

    هذه بعض الارشادات والتوجيهات عن كيفية التعامل مع الآخرين

    (1) - أعط للحدث أو للكلام تعبيراً من الوجه يناسبه أو كلاماً يلائمه.

    (2) - فكّر في الموقف الراهن لا بشىء مضى أو شىء مستقبلي إلا عند جلسة سكون وتأمل.

    (3) - إن كان لديك فكرة أو نصيحة فاعرضها بأسلوب حسن واضح

    و لا تأمر بها غيرك لينفذها إلا يكون تحت إمرتك و سلطتك.

    (4) - لا تخاطب فرداً حتى ينتهي من كلامه و قابله بظاهر كلامه لا بظنون و تخرصات مسبقة لديك.

    (5) - عوّد نفسك على عدم اساءة الظن بالآخرين إلا بما يقتضيه ظاهر الكلام أو الحال.

    (6) - إذا كنت في موقف ما أو على هيئة معينة فتصرف وفق الشرع المظهر

    بما يناسب ذلك الموقف أو تلك الحال.

    (7) - ما تكنه للغير من خير و حب أظهره ولا تجعله كامناً في نفسك والعكس بالنسبة للشر والبغض.

    (8) - إذا عملت عمل طاعة أو فعل خير أو سنة فلا تعقّب ذلك أو تسبقه بدليل من القرآن أو السنة

    يؤيد ذلك إلا أن تكون معلماً لمن أمامك ؛ خشية الرياء.

    (9) - أول كلام مع الضيف بعد السلام أن تطلب منه التفضل وترحب به.

    (10) - عند ما تسلم على أحد فليكن وجهك تلقاء وجهه مع ابتسامة مشرقة

    لإن النبي صلى الله عليه وسلم يقول: تبسمك في وجه أخيك صد قة.

    (11) - لا تدخل الناس في مشاكلك وهمومك فلديهم ما يكفيهم.

    (12) - لتكن معاملتك للناس وسطاً لا غلو فيها بحيث تعظمهم وتخافهم وترجوهم وتعلق قلبك بهم

    و لاجفاء فيها فتحتقرهم و تزدريهم و تتكبر عليهم ولا تؤدي لهم حقوقهم .

    بل كن وسطاً تعمل في ذلك بما يقتضيه الشرع المظهر.

    وتعدى آداء الحقوق إلى الاحسان إليهم بالقول والمال والفعل والعون.

    (13) - إذا قابلت أخاً لك فرحب به وأسأل عن حاله وما يخصه مما يرضى أن تسأل عنه

    لإن ذلك اهتمام به وتقدير له.

    (14) - للزوج : عامل زوجتك كشريكة حياة ورفيقة درب العمر بدون إفراط أو تفريط.

    (15) - للزوج : دع زوجتك تشاركك العواطف والأحاسيس ولا تجعل المبادرة دائماً منك.

    (16) - للمعلم : إذا جاءك طالب يسأل فلا تكثر عليه من الاستفسار عن بعض نواحي المسألة

    لانه جاء ولم يفهم جيداً ، أو أعطه فكرة الحل ودعه يكمل الباقي إن كان يعرفه.





    وسلامتكم
     

مشاركة هذه الصفحة