جامعة ضنعاء تمنح بياتروفسكي درع الجامعة

الكاتب : نبض عدن   المشاهدات : 386   الردود : 1    ‏2004-11-21
      مشاركة رقم : 1    ‏2004-11-21
  1. نبض عدن

    نبض عدن قلم فضي

    التسجيل :
    ‏2004-08-06
    المشاركات:
    4,437
    الإعجاب :
    1
    منحت جامعة صنعاء البروفيسور الروسي ميخائيل باريسفيتش بياتروفسكي رئيس متحف الأرميتاج ورئيس معهد الاستشراق الروسي درع الجامعة تقديراً لإسهاماته العلمية في مجال التعريف بالتاريخ والحضارة اليمنية.
    جاء ذلك خلال لقاء عقده رئيس جامعة صنعاء الدكتور صالح باصرة بالبروفيسور الروسي أمس الأحد حيث ناقش معه القضايا المتعلقة بالبحث العلمي وسبل تعزيز العلاقة العلمية بين جامعة صنعاء ومعهد الاستشراق الروسي.
    وتم الاتفاق على إعداد مشروع اتفاقية علمية بين الجامعة والمعهد كما أبدى رئيس جامعة صنعاء استعداد الجامعة لاستقبال طلاب روس من الراغبين في تعلم اللغة العربية والحضارة العربية والإسلامية في إطار منح دراسية في اطار التعاون بين الجامعة والمعهد.
    ويعد بياتروفسكي رئيس من احد المستشرقين المهتمين بالتاريخ اليمني وله العديد من الكتابات والمؤلفات عن التاريخ اليمني وعن الدولة الحميريه وملكه اسعد الكامل والجنوب العربي في بدايه القرون الوسطى.
    و يقول المستشرق الروسي بياتروفسكي في احدى الصحف الروسيه بعد استقباله الرئيس علي عبد الله صالح عند زيارته لمدينه سان بطرس بورغ ومتحف الارميتاج وبكلمات جميله وبسيطه انني تحدثت مع فخامة الرئيس صالح من أعماق قلبي وان احب بلد إلى قلبي هو اليمن ولولا مركزي وعملي لذهبت إلى اليمن لمدة ثلاثة أو اربعة اشهر.
     
  2.   مشاركة رقم : 2    ‏2004-11-22
  3. سمير محمد

    سمير محمد مشرف سابق

    التسجيل :
    ‏2002-09-26
    المشاركات:
    20,703
    الإعجاب :
    0
    اللقب الاضافي:
    نجم المجلس اليمني 2003
    هكذا هي اليمن وهكذا هم محبي الأصالة والتاريخ والبساطة , بساطة القلوب والأرض

    شكرا لك أخي
     

مشاركة هذه الصفحة