المقاومة تقتص لأهل الفلوجة... وتضرب قاعدة البكر ببلد بالكيماوي

الكاتب : ALMUHAJEER   المشاهدات : 341   الردود : 0    ‏2004-11-21
      مشاركة رقم : 1    ‏2004-11-21
  1. ALMUHAJEER

    ALMUHAJEER عضو متميّز

    التسجيل :
    ‏2004-06-01
    المشاركات:
    1,305
    الإعجاب :
    3
    مفكرة الإسلام [خاص]

    قامت المقاومة العراقية صباح اليوم الأحد بضرب قاعدة 'البكر' الأمريكية بمدينة بلد شمالي بغداد بالكيماوي, ما تسبب في خسائر كبيرة لقوات الاحتلال.
    وبحسب مراسل 'مفكرة الإسلام' فقد قصفت المقاومة قاعدة البكر بأربعة صواريخ تحمل مواد كيماوية قرابة الساعة الثامنة والربع صباحًا بالتوقيت المحلي، وقد سقطت هذه الصواريخ الأربعة داخل القاعدة الأمريكية التي يتواجد بها أكثر من 2500 جندي أمريكي حيث إن هذه القاعدة تعتبر مركز دعم وإمداد للقوات الأمريكية في المناطق الشمالية والشمالية الشرقية والشمالية الغربية.
    وأكد مصدر داخل القاعدة أن هذه الصواريخ نشرت مادة بيضاء لدى انفجارها، مشيرًا إلى أنها أصابت الأجزاء الشمالية والشرقية من القاعدة حيث كانت تستعد فرقة أمريكية للتوجه إلى مدينة الموصل.
    وذكر المصدر أن أكثر من 270 جنديًا أمريكيًا سقطوا قتلى جراء إطلاق هذه الصواريخ الأربعة.
    وقد قامت طائرات الشينوك وبلاك هوك بنقل المصابين والجرحى من أماكن الانفجارات منذ الساعة الثامنة والنصف صباحًا حتى الساعة الحادية عشر والنصف صباحًا.
    وأوضح المصدر أن قوات الاحتلال الأمريكية قامت بتطويق أماكن الانفجارات بشريط أحمر.
    وعن آثار المادة الكيماوية المستخدمة في الهجوم كشف المصدر أن المنطقة المستهدفة أصيبت بشكل بالغ كما أن الأشجار إما احترقت أو ذبلت، كما غطت الأرض طبقة خفيفة من مادة غير معروفة لونها بين الأصفر والأبيض [بيج].
    وقد قامت قوات الاحتلال عصر اليوم بالتوقيت المحلي برش مادة تشبه الماء فوق المنطقة المستهدفة من أجل إزالة آثار المادة الكيماوية
    ويأتي هجوم المقاومة الكيماوي على قاعدة البكر بعد أيام من قيام قوات الاحتلال بضرب مدينة الفلوجة بالأسلحة الكيماوية، وكانت المقاومة قد سبق وأن استخدمت الأسلحة الكيماوية في ضربها للقاعدة الأمريكية بالحبانية وبالهضبة وإحدى القواعد الموجودة بالرمادي وأخرى بالموصل، بالإضافة إلى قاعدة الدويلبة التي أخلتها قواعد الاحتلال منذ ذلك الحين.

    مفكرة الإسلام [خـاص]: نجح مقاتلو المقاومة في مدينة الفلوجة من إسقاط طائرة أمريكية من نوع 'شينوك' كانت تحمل على متنها عددًا كبيرًا من الجنود الأمريكيين قدرتهم بعض مصادر المقاومة بـ50 جنديًا.
    وقال مراسل مفكرة الإسلام داخل الفلوجة: إن الطائرة أُسقطت بعد أن استهدفها مقاتلو المقاومة بصاروخ من نوع 'سترلا' بعد عشاء يوم أمس السبت في حي الشهداء جنوب شرقي الفلوجة.
    وأضاف المراسل أنه بعد إسقاط الطائرة عاجلها مقاتلو المقاومة بعدة صواريخ من نوع 'RPG7' المضادة للأشخاص، ما أدى إلى تدمير الطائرة تدميرًا كاملاً، ومقتل جميع من كان على متنها، حيث لم يتمكن أي من طاقمها النجاة.
     

مشاركة هذه الصفحة