أوكرانية تحصل على تعويض من موقع إنترنيتي أميركي للتعارف لفشل زواجها

الكاتب : اليافعي2020   المشاهدات : 798   الردود : 1    ‏2004-11-21
      مشاركة رقم : 1    ‏2004-11-21
  1. اليافعي2020

    اليافعي2020 قلم فضي

    التسجيل :
    ‏2004-09-01
    المشاركات:
    3,478
    الإعجاب :
    0
    واشنطن: «الشرق الأوسط»
    قضت هيئة محلفين أميركية في مدينة بالتيمور بولاية ميريلاند بمنح امرأة أوكرانية تعويضا يبلغ 434 ألف دولار من موقع انترنت لخدمات التعارف والزواج بعد أن تزوجت رجلا أميركيا أساء معاملتها.
    واتهمت المرأة، وتدعى ناتاليا فوكس، الموقع الدولي Encounters Internationalبالإهمال قائلة إنه كان يجب على القائمين عليه أن يفحصوا سجلات عملائهم من الرجال، كما كان عليهم أن يخبروها عن القوانين التي تساعد الأجنبيات والأجانب على تفادي العلاقات المسببة للأذى دون الخوف من الترحيل.
    وقالت المدعية الأوكرانية إن صاحبة الموقع، واسمها ناتاشا سبياك، بدلا عن ذلك أجابتها أن عليها أن تتحمل الأذى المزعوم أو تعود إلى أوكرانيا. ومن جانبها قالت وكالة الزواج إنها لم تلتزم للمدعية فوكس بإبلاغها أي تفاصيل عن الزوج السيئ.
    وزعمت المسؤولة عن موقع الإنترنت أن المرأة الأوكرانية أرادت من الزواج الحصول على تأشيرة دخول للولايات المتحدة وأن دور الموقع لم يكن يتعدى تعريف شخصين بالغين ببعضهما البعض ويجب عدم تحميله مسؤولية ما يحدث بعد ذلك.
    وقالت فوكس إن زوجها الأميركي، ويدعى جيمس فوكس، ضربها في يوليو (تموز) 2000 لأكثر من ساعتين بينما كانت ترضع طفلهما، وبعد أن ذهبت إلى المستشفى جراء الضرب تم نقلها مع طفلها إلى ملجأ للمشردين في حين غادر الزوج إلى هايتي وتقدم بطلب الطلاق. وحسب أقوال الزوج في المحكمة فإنه لم يعتد عليها بالضرب، ووصفها بأنها مجنونة ومرعوبة بلا سبب.
    ولكن سجل الزوج الجنائي يحتوي على معلومات تناقض أقواله إذ أنه سبق أن اتهم في ولاية فرجينيا بالاعتداء على زوجته وسحبت القضية بعد حضوره صفوف إرشادية لتجنب العنف المنزلي. وعقب صدور قرار هيئة المحلفين قال محامي الموقع إن موكلته صاحبة الموقع سوف تطلب تخفيض إجمالي التعويض.
    يشار إلى أن هذه هي أول قضية في الولايات المتحدة يتم فيها تحميل موقع تعارف على الإنترنت مسؤولية الإخفاق عقب الزواج.
    ويفاخر الموقع ذاته بأنه نجح في إنجاز 257 زيجة أسفرت عن ولادة 103 أطفال وساهم في إتمام 19 حالة خطوبة حاليا من المتوقع أن تكلل بالزواج.
     
  2.   مشاركة رقم : 2    ‏2004-11-21
  3. اليافعي2020

    اليافعي2020 قلم فضي

    التسجيل :
    ‏2004-09-01
    المشاركات:
    3,478
    الإعجاب :
    0
    الصين و 15 دولة أخرى تبحث التعاون مع ناسا في استكشاف القمر والمريخ .

    انضمت الصين و15 دولة أخرى الى مسؤولي ادارة الطيران والفضاء الأمريكية (ناسا) هذا الاسبوع لبحث كيف يمكنهم التعاون مع خطط الولايات المتحدة لاستكشاف الانسان للقمر وكوكب المريخ.
    وقال مايكل اوبرين المسؤول في إدارة الطيران والفضاء امس الأول في ختام اجتماعات استمرت ثلاثة ايام ان ورشة العمل التي عقدت في واشنطن هي الأولى في سلسلة اجتماعات ترعاها ناسا.
    وأضاف اوبرين قائلا في مؤتمر صحفي عبر الهاتف «مشاركة الصين في هذا الاجتماع بالذات تعد سابقة الى حد ما».
    ولدى الصين برنامجها الفضائي الخاص وهي ليست ضمن الدول المشاركة في محطة الفضاء الدولية.
    ومع ذلك قال اوبرين إن وزارة الخارجية الامريكية أقرت دعوة الوفد الصيني لأن الرئيس جورج بوش حث على مشاركة دولية في جهود الاستكشاف.
    وبمقتضى خطة بوش فانه يمكن ارسال مسبار فضائي الى القمر بحلول أوائل عام 2008م وان كان من غير المتوقع ان يسافر أمريكيون الى القمر قبل عام 2020م.
    ولم توقع أي اتفاقات محددة الا ان مندوبي 16 دولة إضافة الى المفوضية الاوروبية ووكالة الفضاء الاوروبية أعطوا أنفسهم «مهاما للواجب المنزلي» استعدادا للاجتماع القادم المتوقع عقده العام المقبل.
    والى جانب الصين شاركت في ورشة العمل كل من الارجنتين واستراليا وكندا وفرنسا وألمانيا والمجر والهند واسرائيل وايطاليا واليابان وروسيا وكوريا الجنوبية واسبانيا واوكرانيا والمملكة المتحدة.
    وتعمل ناسا للتغلب على مشكلات مالية في الوقت الذي تسعى فيه لإعادة المركبات المأهولة الى الفضاء في 2005م بعد عامين من كارثة مكوك الفضاء كولومبيا التي أدت الى توقف رحلات برنامج المكوك الذي يضم ثلاث سفن فضائية.
    ويقوم رائدان فقط بدلا من ثلاثة بتشغيل محطة الفضاء الدولية منذ تقليص حجم الطاقم بعد وقت قصير من حادث تحطم المكوك كولومبيا فوق تكساس في أول فبراير 2003م ومقتل جميع رواده السبعة.
     

مشاركة هذه الصفحة