النيابة الجزائية تحيل اثنين من كبار قادة تنظيم الشباب المؤمن إلى المحاكمة

الكاتب : ALMUHAJEER   المشاهدات : 367   الردود : 0    ‏2004-11-21
      مشاركة رقم : 1    ‏2004-11-21
  1. ALMUHAJEER

    ALMUHAJEER عضو متميّز

    التسجيل :
    ‏2004-06-01
    المشاركات:
    1,305
    الإعجاب :
    3
    المؤتمرنت-
    كشف مصدر قضائي لـ (المؤتمرنت) أن النيابة الجزائية المتخصصة ستحيل اثنين من كبار قادة تنظيم الشباب المؤمن الذي كان يتزعمه المدعو حسين بدر الدين الحوثي إلى المحكمة خلال الأسبوع الجاري.
    وأكد المصدر أن النيابة قررت إحالة ملف المتهمين (يحي الديلمي، ومحمد مفتاح) إلى المحكمة بعد استكمال تحقيقاتها معهما،مشيراً إلى انه لم يتبق سوى موافقة النائب العام على إحالة ملف القضية إلى المحكمة.
    لكن المصدر رفض الإفصاح عن أية معلومات تتعلق بنتائج التحقيقات التي امتدت مع القياديين قرابة شهر وانتهت أواخر رمضان المنصرم ، كما رفض الكشف عن طبيعة التهم التي ستوجهها النيابة إليهما قائلاً: لا نريد التشهير أو توجيه الاتهامات لأحد إلا أمام القضاء، متابعاً :عندما تبدأ المحاكمة سيعرف الجميع طبيعة التهم المنسوبة إليهما.
    وحول وجود متهمين أو توقعه بإحالة متهمين في ذات القضية إلى النيابة أكد المصدر عدم وجود أي متهمين اخرين في القضية رهن التحقيق ،موضحاً أن النيابة لم تتسلم أية ملفات لمتهمين أخرين متورطون بقضية فتنة الحوثي مختتماً تصريحه لـ"المؤتمرنت" بالقول:لكل حدث حديث.
    وكانت الأجهزة الأمنية ألقت القبض على محمد مفتاح وهو خطيب وإمام لجامع الروضة بالعاصمة في الثامن والعشرين من يوينو الماضي فيما ألقت القبض على يحيى الديلمي في التاسع من سبتمبر الماضي على خلفية اتهامهما بقيادة فروع لتنظيم الشباب المؤمن والترويج لأفكار المتمرد حسين الحوثي.
    واتهمت السلطات تنظيم الشباب المؤمن المحظور بإشعال فتنة التمرد بزعامة قائده حسين الحوثي في جبال مران بمحافظة صعدة أواخر يونيو الماضي قبل أن يلقى الحوثي مصرعه على أيدي القوات الحكومية التي أخمدت الفتنة أواخر أغسطس الماضي.
    وأعلن رئيس الجمهورية خلال شهر رمضان أنه سيتم إحالة ملفات المتورطين في فتنة الحوثي إلى القضاء وقال " نحن لدينا ملف سوف يتم توزيعه ونشره وإحالته للعدالة حول كل المتورطين في أحداث مران، سواء من لقوا جزاءهم أو من هم موجودين في السجن ولم يعودوا إلى جادة الصواب أو من هم متورطين ومحرضين سوف يتم إحالة الملف إلى النيابة (،لكن رئيس الجمهورية لم يشر إلى موعد زمني محدد لذلك.
    يأتي هذا في الوقت الذي أعلن فيه القاضي حمود الهتار رئيس لجنة الحوار مع المغرر بهم من الشباب أن اللجنة ستستأنف عقب إجازة العيد جولة جديدة من الحوار مع 150 شخصا من اتباع حسين الحوثي.
    وانتهت الجولة الرابعة من الحوار مع اتباع الحوثي باقتناع( 176) شخصاً منهم بنتائج الحوار واعلنوا التزامهم بكتاب الله وسنة رسوله، وكذا التزامهم بالدستور والقوانين النافذة في البلاد حسب تصريحات أدلى بها القاضي حمود الهتار لـ (المؤتمر نت) الشهر الماضي.
    وسبق للمحكمة الجزائية المتخصصة أن دانت المتهم محمد علي لقمان الذي كان يعمل رئيساً لمحكمة البدايات الجنائية بمديرية حراز بالتورط في إثارة العصيان المسلح، وتشكيل فرع لجماعة الشباب المؤمن في المديرية وتحريض اتباعه على مناهضة النظام والقانون،وحكمت عليه بالسجن لمدة عشر سنوات في الثاني من أكتوبر المنصرم بعد محاكمة امتدت لأكثر من شهرين.
     

مشاركة هذه الصفحة