أوكرانيا وهولندا والبرتغال تتألق على الطريق لألمانيا

الكاتب : ALMUHAJEER   المشاهدات : 347   الردود : 0    ‏2004-11-18
      مشاركة رقم : 1    ‏2004-11-18
  1. ALMUHAJEER

    ALMUHAJEER عضو متميّز

    التسجيل :
    ‏2004-06-01
    المشاركات:
    1,305
    الإعجاب :
    3
    تابعت منتخبات أوكرانيا وهولندا والبرتغال مشوارها في الجولة الخامسة من التصفيات الأوروبية المؤهلة إلى مونديال ألمانيا لكرة القدم المقرر عام 2006.

    فقد فازت أوكرانيا على مضيفتها تركيا 3-صفر, وهولندا على مضيفتها أندورا بالنتيجة ذاتها, والبرتغال على مضيفتها لوكسمبرغ 5-صفر، كما حققت اليونان بطلة أوروبا فوزها الأول في التصفيات بتغلبها على كزاخستان 3-1.

    في المباراة الأولى بإسطنبول, حققت أوكرانيا فوزا مستحقا على ضيفتها تركيا بثلاثية نظيفة سجل منها نجم ميلان الإيطالي أندري شفتشنكو هدفين. وعمق شفتشنكو جراح أصحاب الأرض بتسجيله الهدف الثاني من تسديدة قوية بالدقيقة الـ16. ووجه شفتشنكو الضربة القاضية لتركيا عندما سجل الهدف الثالث بطريقة رائعة مستغلا تمريرة عرضية من داخل المنطقة لدميترولين.

    وعززت أوكرانيا مقعدها في صدارة المجموعة الثانية برصيد 11 نقطة من خمس مباريات بفارق خمس نقاط أمام الدانمارك التي سقطت في فخ التعادل أمام مضيفتها جورجيا بهدفين ليون دال توماسون مقابل هدفين لديمترادزه وأساتياني, فيما تراجعت تركيا إلى المركز الثالث من خمس مباريات بفارق الأهداف خلف الدانمارك التي لعبت أربع مباريات فقط.

    الفوز الأول
    وضمن المجموعة ذاتها, حققت اليونان بطلة أوروبا فوزها الأول في التصفيات بتغلبها على كزاخستان بثلاثة أهداف لأنغلوس خاريستياس وكوستاس كاتسورانيس مقابل هدف لبالتييف من ركلة جزاء. وهذا الفوز هو الأول لليونان في أربع مباريات بعد تعادلين خسارة, فصعدت إلى المركز السادس برصيد خمس نقاط وانعشت آمالها في المنافسة على التأهل إلى النهائيات.

    وفي المجموعة الأولى, انتزعت هولندا الصدارة بفوزها الكبير على مضيفتها أندورا 3-صفر في برشلونة. وحسمت هولندا نتيجة المباراة في شوطها الأول بتسجيلها هدفين لفيليب كوكو واريين روبن, وأضاف ويسلي شنايدر الهدف الثالث في الدقيقة 88.


    الأوكرانيون يحتفلون بفوزهم على الأتراك (الفرنسية)
    ورفعت هولندا رصيدها إلى 10 نقاط مستغلة سقوط رومانيا المتصدرة السابقة في فخ التعادل أمام مضيفتها أرمينيا بهدف لماريكا مقابل هدف لدوكويان. وتتفوق هولندا بفارق الأهداف على رومانيا علما بأن الأخيرة لعبت خمس مباريات حتى الآن مقابل أربع لهولندا.

    وضمن المجموعة ذاتها, تابعت تشيكيا انتصاراتها منذ خسارتها أمام هولندا في الجولة الأولى وحققت الفوز الثالث على التوالي عندما تغلبت على مضيفتها مقدونيا بهدفين للعملاق يان كولر ولوكفنتش. ورفعت تشيكيا رصيدها إلى تسع نقاط من أربع مباريات في المركز الرابع.

    وفي المجموعة الخامسة, حققت البرتغال فوزا كاسحا على مضيفتها لوكسمبرغ بخسمة أهداف نظيفة تناوب على تسجيلها بن فيدرسبيال وكريستيانو رونالدو ونونو مانيش وبيدرو باوليتا. وانفردت البرتغال بالصدارة برصيد 15 نقطة بفارق ثلاث نقاط أمام سلوفاكيا التي كانت في استراحة.

    وفي المجموعة ذاتها, فازت روسيا على أستونيا بأربعة أهداف نظيفة سجلها كارياكا واسماعيلوف وسيتشيف ولوسكوف, ولاتفيا على مضيفتها ليشتنشتاين بثلاثة أهداف لفيرباكوفسكيس وزيملينسكيس وبروهورينكوفس مقابل هدف لماريو فريك.

    وعمقت صربيا والجبل الأسود جراح مضيفتها بلجيكا عندما تغلبت عليها بهدفين نظيفين سجلهما زفونومير فوكيتش وماتيا كيزمان. وعززت صربيا صدارتها في المجموعة السابعة برصيد 10 نقاط مقابل نقطة لبلجيكا الخامسة قبل الاخيرة.

    وفي المجموعة ذاتها خسرت سان مارينو أمام ليتوانيا بهدف لديفيداس سيسنوسكيس. وفي المجموعة الثامنة, خسرت مالطا أمام المجر بهدفين لزولتان غيرا وبيتر كوفاتش
     

مشاركة هذه الصفحة