أيها الأزواج ..نصائح أصدقائكم تخسف بكم الأرض

الكاتب : الزعيم   المشاهدات : 636   الردود : 2    ‏2004-11-17
      مشاركة رقم : 1    ‏2004-11-17
  1. الزعيم

    الزعيم قلم فضي

    التسجيل :
    ‏2003-10-04
    المشاركات:
    3,053
    الإعجاب :
    0
    تتهم الزوجة دائماً من قبل زوجها بأنها تسمع نصائح صديقاتها ووالدتها وتطبقها عليه وتظل هذه الفكرة تسيطر على الزوج لأنه يبرئ زوجته ويرمي بالثقل على غيرها ثم لا يلبث أن يضيق بها أيضاً وقد تكون إحدى ردات فعله أن يبحث هو عن النصيحة من أصدقائه وهنا تتعاظم المشاكل وتصبح حياتهما مبنية بأيد خفية الأصدقاء والصديقات. ما نصائح أصدقاء الزوج وهل هي مفيدة دائماً.. هذا ما تقرأه لاحقاً. [​IMG]
    أقطع رأس القط
    هذه هي النصيحة القديمة المتجددة التي استمعت إليها من صديقي ولم أنتبه إلى فارق العمر الذي بيني وبين ذلك الصديق فرغبتي في إظهار سيطرتي منذ البداية أساءت لي كثيراً وضيعت فرحة ليلة الزواج.. هذا ما قاله لنا سعود: وهو يتذكر ليلة زواجه.. عندما اختلى بزوجته وبدأ يملي عليها ما يريد وما لا يريد.. فبدأت زوجته تبكي وتبكي وتطلب منه أن يوضح لها لماذا لم يقل لها شيئاً مما يقوله من قبل.. واحتد النقاش بينهما وجد نفسه ينام في الصالة بعد أن أقفلت زوجته على نفسها غرفة الزوجية.
    أصقلها باختبارات ضاغطة
    أما أبو نايف فقال: نصحني أحدهم بأن أكثر من اختبار قدرات زوجتي على الاحتمال منذ بداية الزواج وقدم لي أفكاراً كثيرة منها كثرة الولائم على الغداء والعشاء أو طلب شيء ثم العدول عنه بعد أن تكون جهزته أو الإقلال عليها في المال.. ويبدو أني أثقلت عليها سريعاً بكل هذا وكانت النتيجة أن ذهبت إلى بيت أهلها بعد أربعة أشهر من زواجنا ولم تعد إليه إلا بعد أن أنجبت الطفل الأول.. وقتها تغيرت كل أفكاري بل أن صارحتها بكل شيء واتفقنا على حياة جديدة. ونحن الآن على وفاق الحمد لله.
    احذر أن تعرف شيئاً عن مالك
    هذه هي النصيحة الذهبية التي قدمها لي أحد البخلاء قال: سعد العمير ذلك وهو يضحك ساخراً من نصيحة صديقه الذي حذره من أن تعرف زوجته رصيده في البنك أو ماذا يدخل وماذا يخرج من أمواله. يقول سعد: صدقته وقلت لنفسي نعم ان النساء مبذرات وقد صارحتها يوماً بذلك فالتزمت الصمت.. وأصبحت تخبئ عني ما لديها من مال وتنكر أنها تملك شيئاً منه لأنها تصرف كل شيء وعدم صراحتي وخوفي على مالي منها.. وفي يوم ما طلبت منها مساعدتي بعد أن خسرت الكثير من مالي في شركة لتوظيف الأموال. ولكنها وجدتها تقول لي من أين.. لا أملك شيئاً أعطيه لك.. وهي العبارة نفسها التي استخدمتها معها. حينها أدركت أني المخطئ ولم ألمها على تصرفها معي.

    منقول للأهميه
     
  2.   مشاركة رقم : 2    ‏2004-11-18
  3. الصامتamer

    الصامتamer قلم فضي

    التسجيل :
    ‏2004-11-15
    المشاركات:
    4,191
    الإعجاب :
    0
    تسلم عل هذا الموضوع الشيق يالغالي افراحكم دايمه يا لمزوجين انشاء الله
    وعقبى لنا العزاب
     
  4.   مشاركة رقم : 3    ‏2004-11-18
  5. عدنيه وبس

    عدنيه وبس مشرف سابق

    التسجيل :
    ‏2002-11-23
    المشاركات:
    6,449
    الإعجاب :
    0
    موضوع مهم وواقعي لابعد الحدود

    نصائح الاصدقاء مرات تصيب ومعضم المرات تخيب و تجلب المشاكل بدلا من الصلح ...

    طبعا نحن جميعنا بحاجة للاستشارة ولكن من الناس الذين نثق فيهم ويكونوا اهل لهذه الثقة ...

    وايضا نستشير الناس ذوي الخبرات الذين يملكون تجارب كثيرة في الحياة ...

    وننظر هل استشارتهم تناسبنا لان لكل منا حياة مختلفة وطباع مختلفه ايضا ...


    شكرا لطرحك اخي الكريم الزعيم


    أجمل تحية :)
     

مشاركة هذه الصفحة