توفي في المستشفى.الشيخ مجاهد يتعرض لضربات قوية بالدماغ أدت إلى وفاته

الكاتب : azizf3f3   المشاهدات : 1,960   الردود : 6    ‏2004-11-17
      مشاركة رقم : 1    ‏2004-11-17
  1. azizf3f3

    azizf3f3 عضو فعّال

    التسجيل :
    ‏2003-05-02
    المشاركات:
    783
    الإعجاب :
    0
    [​IMG]
    قالت مصادر قبلية مقربة من أسرة الشيخ مجاهد أبو شوارب أن الشيخ مجاهد توفي في المستشفى العسكري عقب الحادث المروري الذي تعرض له بعد ظهر اليوم على طريق عمران خلال عودته من منطقة " عبس" في حجة إلى العاصمة صنعاء بعد قضائه إجازة العيد فيها.
    لكن المصادر أكدت لـ "المؤتمرنت": أن الشيخ مجاهد كان في حالة غيبوبة تامة عقب الحادث بسبب تعرضه لضربات قوية في الدماغ بعد انقلاب السيارة التي كانت تقله مع مرافقيه عدة مرات ، إثر اصطدامها بسيارة أخرى.
    وتوفي في الحادث إلى جانب الشيخ مجاهد مرافقه (حزام النفيش ) ، وأصيب خمسة آخرين نقلوا على اثرها إلى المستشفى.
    وكان آخر منصب شغله الشيخ مجاهد " 66 عاماً " قبل وفاته مستشاراً لرئيس الجمهورية ، كما تقلد العديد من المناصب التي منها: قائداً للمدفعية أيام القاضي عبد الرحمن الأرياني ، قائداً للواء الحديدة ، ومحافظاً وقائداً للواء حجة وقائداً لقوات المجد ، وعضواً في مجلس القيادة ، ونائباًَ للقائد العام للقوات المسلحة إبان حركة 13 يونيو 1974م ، ونائباً لرئيس مجلس الوزراء للشؤون الداخلية ، وعضواً في المجلس الإستشاري ، وأميناً عاماً لحزب البعث العربي الإشتراكي.

    ------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------
    رئاسة الجمهورية تنعي وفاته

    وفاة الشيخ مجاهد أبو شوارب ومرافقه واصابة خمسة اخرين


    توفي اليوم الشيخ مجاهد ابو شوارب ومرافقه حزام النفيش واصيب خمسة اخرون بجروح في حادث مروري في منطقة عبس اثناء عودة الشيخ مجاهد من حجة صوب العاصمة صنعاء .
    وقد نقلوا على اثرها الى المستشفى العسكري بصنعاء .
    هذا ونعت رئاسة الجمهورية وفاة الشيخ مجاهد ابو شوارب
    وفيما يلي نص بيان النعي :
    بسم الله الرحمن الرحيم ، والحمد الله القائل " ياأيتها النفس المطمئنة ، إرجعي إلى ربك راضية مرضية ، فادخلي في عبادي وأدخلي جنتي "
    صدق الله العظيم
    بقلوب مؤمنة بقضاء الله وقدره وبمشاعر يعتصرها الحزن والألم تنعي رئاسةالجمهورية إلى كل أبناء شعبنا اليمني الأبي الصابر وفاة المغفور له بإذن الله تعالى المناضل الجسور الأخ اللواء مجاهد بن يحيى أبو شوارب مستشار رئيس الجمهورية الذي أنتقل إلى جوار ربه إثر حادث مروري أليم تعرضت له السيارة التي كانت تقله صباح اليوم وهو في طريق عودته من منطقة عبس إلى العاصمة صنعاء عن عمر ناهز السادسة والستين عاماً .إن هذا المصاب الجلل الذي يدمي القلوب يمثل خسارة جسيمة للشعب الذي أفتقد برحيله واحداً من أبنائه الشجعان الذي أمضى حياته كلها في العطاء والبذل من أجل تقدم الوطن وعزة الشعب وإنتصار الثورة اليمنية ونظامهاالجمهوري الخالد ، فكان مثال الريادة البطولية منذ شبابه الذي قضاه في خنادق القتال ومعارك الشرف والكرامة دفاعاً عن الثورة والجمهورية والإستماته في سبيل ترسيخ قيم الحرية والعدالة والمساواة التي أمن بها وأستبسل من أجلها في كل المواقع وعمل على هدي منها في كل المناصب التي تبوأها سواءً منها العسكرية أو المدنية أوفي السلطة التنفيذية .. وفي خضم العمل الوطني والإجتماعي.
    وكان مثالاً للإخلاص وللمقاتل الجسور في كل المهام والأعمال التي أوكلت إليه سواءً في قيادته للحملات العسكرية العديدة في أكثر من منطقة من مناطق الجمهورية التي أبلى فيها بلاءً حسناً دفاعاً عن الثورة والقضاء على فلول النظام الإمامي الكهنوتي المستبد أوفي تقلده للمناصب القيادية التي منها .. قائداً للواء الحديدة ، ومحافظاً وقائداً للواء حجة
    وقائداً لقوات المجد ، وعضواً في مجلس القيادة ، ونائباًَ للقائد العام للقوات المسلحة إبان حركة 13 يونيو 1974م ، ونائباً لرئيس مجلس الوزراء للشؤون الداخلية ،وعضواً في المجلس الإستشاري وأخيراً مستشاراً لرئيس الجمهورية.
    إن رئاسة الجمهورية وهي تنعي وفاة الفقيد .. تعزي كل أبناء شعبناوأبناء الفقيد وكافة أفراد أسرته , وتتوجه إلى المولى عز وجل أن يتغمد الفقيد بواسع رحمته وأن يسكنه فسيح جناته مع الشهداء والصيديقين ، وأن يلهم أهله وذويه وكل أبناء شعبنا الصبر والسلوان ، إنه سميع مجيب.إنا لله وإنا إليه راجعون .
    هذا وقالت وكالة الأنباء اليمنية ( سبأ) أنه سيتم تشييع جثمان الفقيد صباح يوم غد الخميس الساعة التاسعة والنصف من مسجد مجمع وزارة الدفاع / العرضي سابقاًَ / وسيوارى جثمانه بمقبرة الشهداء بصنعاء.


     
  2.   مشاركة رقم : 2    ‏2004-11-17
  3. الهاشمي اليماني

    الهاشمي اليماني قلم ماسي

    التسجيل :
    ‏2003-09-13
    المشاركات:
    15,897
    الإعجاب :
    11
    [align=right]رحم الله الشيخ جاهد أبوشوارب فقد كان محارباشجاعا وفارسا مهاب الجانب ، كان يملك أخلاق الفارس ومثله .. وكان رحمه الله ينتسب للمدرسة التي كان منها المناظل الكبير يحى المتوكل ،، إتسمت حياته علاوة على شجاعته بالكرم والتواضع والصدق والتدين ... كما عرف عنه وطنيته الصادقة ودفاعه القوي عنها ... كان الوطن ومصلحته العليا حجر الزاوية بالنسبة للشيخ مجاهد فلامساومة على مصلحة الوطن أو التفريط .ِ
    رحم الله الفقيد وأعاظنا عنه خيرا ... إنا لله وإنا إليه راجعون .
     
  4.   مشاركة رقم : 3    ‏2004-11-17
  5. ALMUHAJEER

    ALMUHAJEER عضو متميّز

    التسجيل :
    ‏2004-06-01
    المشاركات:
    1,305
    الإعجاب :
    3
    برقية عزاء ومواساة إلى أبناء وأسرة الفقيد المناضل اللواء مجاهدبن يحيى أبو ش

    بعث فخامة الرئيس علي عبدالله صالح رئيس الجمهورية،برقية عزاء ومواساة إلى أبناء وأسرة الفقيد المناضل اللواء مجاهدبن يحيى أبو شوارب، الذي وافاه الأجل اليوم إثر حادث مروري مؤسف.. وفيما يلي نصها:
    الأبناء الأعزاء/ جبران مجاهد يحيى أبوشوارب عضو مجلس النواب وإخوانه.
    الأخ/ الشيخ عبدالله بن حسين الأحمر رئيس مجلس النواب .
    الأخ/ عسكر بن يحيى أبوشوارب
    حياكم الله
    ببالغ الأسى والحزن العميقين، تلقيت نبأ وفاة المغفور له الأخ المناضل اللواء/ مجاهد يحيى أبوشوارب إثر حادث مروري مروع، حيث كان لهذاالنبأ الفاجع أبلغ الأثر في نفسي.. فبقدر ما خسر الوطن برحيله المفاجئ والمفزع واحداً من رجالاته الأفذاذ الأوفياء، فإنني قد خسرت أخاً وصديقاً حميماًورفيق سلاح كانت حياته حافلة بالبطولات والأمجاد والأعمال الوطنية الجليلة من أجل عزة الوطن وتحرره، وانتصار إرادة الشعب في الحرية، والثورة،والجمهورية،وفي القضاء على عهد التخلف والاستبداد والكهنوت الإمامي البغيض.
    لقد كان الفقيد اللواء/ مجاهد بن يحيى أبوشوارب رجل مواقف صلباً،ومقاتلاً شجاعاً ومناضلاً عنيداً لا يعرف اللين أو التراجع عن مبادئه وأهدافه التي آمن بها وناضل من أجلها، وكان رحمه الله يتصف بعزة النفس وإباهاوكبريائها،ومن المشهود لهم بالقدرة والإقدام والإخلاص والتفاني في أداء الواجب في كل المواقع والمناصب القيادية التي تسلمها طيلة حياته، سيسجل التاريخ في أنصع صفحاته أنه كان من أبرز المدافعين عن الثورة وترسيخ نظامها الجمهوري الخالد..
    وإنني إذ أشاطركم الحزن والأسى، لأعزي نفسي أولاً وأعزي زملاء الفقيدورفاقه في القوات المسحلة والأمن وكل مؤسسات الدولة وكل من عرفه،وأسأل الله العلي القدير أن يتغمد الفقيد بواسع رحمته وعظيم غفرانه، وأن يسكنه فسيحجنات النعيم، وأن يخلفه على الوطن بأحسن خلافة، وأن يعصم قلوب الجميع بالصبروالسلوان..
    إنا لله وإنا إليه راجعون..
    أخوكم/علي عبدالله صالح
    رئيس الجمهورية
     
  6.   مشاركة رقم : 4    ‏2004-11-18
  7. الشهم السحاري

    الشهم السحاري عضو نشيط

    التسجيل :
    ‏2004-11-06
    المشاركات:
    412
    الإعجاب :
    0
    انا اتمنى ان الدوله تسوي حداد على روح الفقيد لانه يستااااهل ومايغلى عليه
     
  8.   مشاركة رقم : 5    ‏2004-11-18
  9. AlBOSS

    AlBOSS قلم ماسي

    التسجيل :
    ‏2004-06-12
    المشاركات:
    12,016
    الإعجاب :
    0
    اللقب الاضافي:
    نجم المجلس اليمني 2005
    صدق من الذي قتل مجاهد اليوم كما قتل يحي المتوكل قبله
    وقتل السقاف وقتل عبدالحبيب سالم مقبل وقتل عبدالله سعد
    والقائمة تطول اجيبوني وافتوني سألتكم بالله
    من هو صاحب المصلحة الحقيقية في تغييب هؤلاء الرموز
    مهما اختلفنا او اتفقنا معهم وهل بين عودة الشيخ عبدالله الاحمر
    وخلاف ابو شوارب مع علي صالح اي رابط
    افتوني جزاكم الله خير الجزاء
    فاكاد ان لا اصدق ولا افهم ما يجري في الوطن االذبيح
    من لم يمت بالسيف مات بغيره
    وانا لله وانا اليه راجعون
     
  10.   مشاركة رقم : 6    ‏2004-11-18
  11. نقار الخشب

    نقار الخشب قلم ماسي

    التسجيل :
    ‏2002-12-04
    المشاركات:
    17,755
    الإعجاب :
    4
    رحمة الله تغشاه
    [​IMG]
    الفقيد مجاهد أبو شوارب إلى اليسار... والشيخ حمود سرحان والشيخ عبد الله الأحمر
    في زيارة برلمانية رسمية لألمانيا أكتوبر 1970م
     
  12.   مشاركة رقم : 7    ‏2004-11-18
  13. خالد الجعدي

    خالد الجعدي عضو

    التسجيل :
    ‏2004-10-02
    المشاركات:
    214
    الإعجاب :
    0
    (كل نفس ذائقة الموت )


    [grade="00008B FF6347 008000 4B0082"]أنا لله وأنا اليه راجعون[/grade]
     

مشاركة هذه الصفحة